مجموعة Memento لربيع ٢٠١٨ من Kenzo تحاكي المسرح الياباني

Samar Maatouk

 

مجموعة رائعة ومفعمة بالإبداع قدّمتها العلامة التجارية كينزو لموسم ربيع ٢٠١٨ تكريماً لمؤسس الدار، كينزو تاكادا.

 

في العام ١٩٨٦، أطلق مصمم الأزياء الياباني-الفرنسي، كينزو تاكادا، مجموعة Kenzo Jeans؛ ولموسم ربيع وصيف ٢٠١٨، أشاد المصمّمان الإبداعيّان للدار، هومبرتو ليون وكارول ليم، بمزيج خاص من المبادئ الشرقية التقليدية مع أفضل المواد الغربية. فقدّما مجموعة Memento الثانية من كينزو خلال أسبوع الموضة الفائت باريس في مسرحية من ثلاثة أجزاء قام بتأديتها راقصو Kagura اليابانيون وكرّمت المؤسّس ومغامرته الأولى عالم الدنيم في السبعينات. ألوان ونقشات، أكسسوارات بدويّة وحقائب كبيرة الحجم، كلّها عكست أجواء الأدغال الفاتنة؛ فضلاً عن النقشات الاستوائية كالنّمر والخيزران، والألوان الصارخة والمرحة التي تذكّر بمجموعة الدار الفرنسية الأولى Jungle Gap.

ImaxTree@

قدّم هومبرتو ليون وكارول ليم ابتكارات فريدة غلب عليها قماش الدنيم المفضّل لمؤسس الدار والذي لا زال ينضح اليوم عصريّة من خلال روح عمليّة تُرجمت في قطع مرحة غرافيكية ذات نفحات يابانية-أميركية. استوحيت المجموعة من عناصر أرشيفية وتضمّنت قطعاً مذهلة مثل لباس السباحة والكيمونو، حملت كلّها الروح اليابانية من خلال قصّات عملية وبسيطة مصمّمة للنساء والرجال معاً. كذلك، جاءت قمصان التي-شيرت والبلوزات مع تطريزات مميّزة وتمّ تنسيقها مع سروال دنيم فضفاض وحقيبة الخصر التقليدية fanny packs بأسلوب مرح.

ImaxTree@

وبرز قماش الدنيم باللون الأحمر أيضاً بحيث نُسّق مع صندل jelly وجوارب بيضاء، إلى جانب النقشات الاستوائية ولباس السباحة الرياضي. أمّا القطعة الجوهرية والبارزة في المجموعة فكانت سروال الدنيم عالي الخصر باللون الكلاسيكي. من جهة أخرى، تضمّنت الأكسسوارات الحقائب الجلدية مع لمسات مجدولة والقبّعات الصيفية والحقائب العملية من الدنيم، بالإضافة إلى الصنادل بالدرجات الحيوية الصارخة.

ImaxTree@

من خلال مزيج بارع من الإلهام الآسيوي والأميركي، تأتي المجموعة تقديراً للتعبير عن الذات وتحتفي بالتنوّع والتفكير الحرّ إلى جانب مزيج فريد من الثقافات والتقاليد. مجموعة تنضح طاقة وتعكس إلهاماً من زمن آخر!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع