كيف تبدين طويلة؟ 9 نصائح لإطلالة جذابة

Samar Maatouk
  • لا نستطيع تغيير بعض الأشياء في شكلنا الخارجي إلّا إنّ هناك حيل ذكية يمكنك اعتمادها في أزيائنا لكي تظهري بقامة أطول.

     

    من الممكن أن يشكّل الطول في بعض الأحيان عائقاً أمام الحصول على إطلالة متكاملة وأنيقة. ويعتمد هذا الأمر على الأزياء التي يمكن أن نختارها أو الأسلوب الذي نرغب في اعتماده. ولكن، هناك بعض النصائح في عالم الموضة التي تساعدنا على أن نبدو أطول بعض الشيء في حال عرفنا كيف ننسّقها ونختارها.

     

    اطّلعي معنا على حيل ونصائح ذكية لكي تضيفي – ولو نظرياً – بعض السنتمترات من خلال أزياء تملكينها في خزانتك.

  • 1. اختاري السروال الواسع عند القدمين

    تعكس سراويل الدنيم الضيقة والتي تتّسع عند القدمين ساقين أطول – خاصة عندما تغطّي الحذاء.

     

    حاولي أن يكون سروال الدنيم الذي تختارينه ضيّقاً جداً وأن يصل من الأعلى مباشرة عند خصرك الطبيعي، وليس أسفله. ولكي تبدي أطول أيضاً، اعتمدي بلوزة قصيرة أو ضعي القميص تحت السروال. تحوّل هذه الحيلة الأنظار إلى أسفل جسمك ممّا يجعل ساقيك يبدوان أطول.

  • 2. لا تنسي التنّورة الطويلة

    من الشائع أنّ المرأة القصيرة لا يمكنها ارتداء التنّورة الماكسي أو الفساتين الطويلة لكن، ولحسن الحظ، هي إشاعة ليس إلا!

     

    يمكن لتنّورة بقصّة جميلة ومناسبة أن تجعلك تبدين أطول. اختاري تصميماً يغمر جسمك بشكل يعكس خطاً عامودياً طويلاً وحاولي ألّا تعتمدي الطبقات الكثيرة أو السميكة. كذلك، تأكّدي من اختيار قميص قصير وحذاء بكعب عال.

  • 3. سرّحي شعرك بأسلوب الـ top knot

    بالفعل، إنّ هذه التسريحة تمنح انطباعاً بأنّ قامتك أطول!

     

    حاولي أن تعتمدي تسريحة الـ top knot التي هي عبارة عن عقدة أو ربط الشعر في أعلى الرأس ممّا يزيدك طولاً. هذا بالإضافة إلى تسريحة الشعر الذي يحمل حجماً إضافياً والذي يمكن أن يعكس خطاً عامودياً.

  • 4. اختاري الأزياء أحادية اللون

    استعيني بالألوان التي يمكن أن تعكس قامة أطول وتخلق خطاً عامودياً.

     

    في وقت يأتي فيه اللون الأسود في غاية البساطة والأناقة إلّا إنّه يمكنك أن تختاري ألواناً أخرى مثل الرمادي أو الأبيض. ولكن، تذكّري أن تلجئي إلى درجات الألوان التي تناسب بشرتك وتزيدك تألّقاً في كل الأوقات. لذلك، خذي الوقت الكافي للتعرّف عليها عند التسوّق!

  • 5. الجئي إلى الخصر العالي

    يمكن للسراويل أو التنانير عالية الخصر، إذا قمت باعتمادها بطريقة صحيحة، أن تزيدك طولاً.

     

    أياً تكن القطعة التي تختارينها، تأكّدي من أن يكون خصرك ظاهراً من خلال ارتداء القميص تحت السروال أو اختيار الـ crop top. من الأفضل أيضاً أن تعتمدي السروال أو الشورت الذي يحمل أزراراً أو سحّاباً لكي يبقى مكانه عند الخصر ولا يتخطّى الأرداف.

  • 6. اعتمدي الحذاء المدبب من الأمام

    اختاري الحذاء المدبب pointy toes المناسب وبتصميم جميل يلفت الانتباه.

     

    في وقت لا تستطيعين فيه اعتماد الأحذية ذات الكعب العالي كل يوم، يمكنك أن تبتاعي حذاء مدبباً من الأمام إذ يمنحك بعض الطول ويعطي انطباعاً بأن ساقيك أطول. نسّقيه مع أزياء جميلة ومعطف طويل في الخريف لأناقة بسيطة ورائعة.

  • 7. تألّقي بالخطوط العامودية

    هي نصيحة تعرفينها وتسمعينها دائماً في عالم الأزياء.

     

    تعطي الخطوط العامودية انطباعاً طولياً ممّا يجعل قامتك تبدو أطول بكل تأكيد. أمّا الخبر الأروع فهو أنّها صيحة رائجة في عالم الموضة وتعود مع كل موسم في مختلف الأزياء. فلم يعد لديك أيّ عذر لعدم اعتمادها والتألّق يومياً في كل المناسبات.

  • 8. لا تتخلّي عن الأحزمة الرفيعة

    عندما يتعلّق الأمر باختيار الأحزمة، ينبغي للفتيات قصيرات القامة أن يعتمدن دائماً الحزام الرفيع.

     

    يساعد الحزام الرفيع على تحديد خصرك الطبيعي بأروع الطرق وأكثرها جاذبية فيما الحزام العريض يزيد من قياسك بشكل أفقي ويقسم قامتك إلى جزئين فتبدين قصيرة ويظهر جسمك ممتلئاً. فالحيلة هي أن تبقي كل الأنظار متّجهة نحو الخطوط الأفقية في شكل جسمك والأحزمة العريضة لا تعطيك هذا الأمر.

  • 9. أبقي سترتك قصيرة

    عندما تكون السترة طويلة تجعل ساقيك يبدوان أقصر، لذلك اعتمدي دائماً السترة القصيرة.

     

    اختاري السترات التي لا تتدلّى وسوف تبدو ساقيك طويلتين بشكل رائع. وكما في كل الأزياء، من المهمّ أن تجرّبي مختلف الموديلات لكي تجدي السترة المناسبة لجسمك والتي تجعلك متفرّدة بأسلوبك.

إعلانات google