المصممة عفة الدباغ.. عبايات زاخرة بالأنوثة الراقية والأناقة الناعمة

Maha Elenany

عفة الدباغ مصممة سعودية أحتضنتها عاصمة الموضة العربية دبي، فأتخذت منها مقراً لها ولعلامتها الشهيرة المتخصصة في تصميم العباءات، الأزياء الجاهزة والأكسسوارات.


بدأ شغفها بعالم تصميم الأزياء منذ طفولتها تحديداً في سن الحادية عشر حيث صممت عدد من الفساتين لصديقاتها كما قامت بتصميم فستان زفاف شقيقتها.


تخرجها من معهد The Surrey Institute of Art and Designببريطانيا كان بمثابة نقطة الإنطلاق في مسيرتها المهنية كمدير علامة، فتعاونت في هذة الفترة مع دور أزياء عالمية مثل فالنتينو، لانفين، جون غاليانو، وكريستيان لاكروا، وبالطبع كان لتلك السنوات التي عملت خلالها عفة الدباغ لدى العلامات الأوروبية تأثيراً واضحاً على تصاميمها الزاخرة بالأنوثة الراقية والأناقة الناعمة والتي مزجتها بالثقافة الشرقية التي تشتهر بجرأة الألوان وإحتشام القصات.


عبايات كوتور شتاء 2017 بتوقيع عفة الدباغ


الحرير والجرسيه، الأقمشة الإيطالية، والدانتيل الفرنسي خامات فاخرة لا تغيب عن تصاميم العباءات الموقعة بأسم المبدعة السعودية، والتي تتقن دوماً فن مواكبة الموضة ومزجه بأحلام زبونتها اللواتي تعتبرهن بوصلتها الأساسية في إبتكار كل مجموعة جديدة.


تصاميم قوامها الفرادة والتميز شكلت رحلة مصممة أصبحت من محترفات الصناعة اللواتي نستطيع بكل سهولة تمييز إبداعتهن بمجرد وقوع نظرنا عليها للوهلة الأولى، وعبر مسيرتها شهدت عدد من المجموعات والقطع رواجاً كبيراً في السوق العربي لعل أبرزها العباءة المصممة بظهر على شكل حرف V والتي نفحت العباءة الشرقية بعداً أنثوياً جديداً جذب إهتمام ألالاف السيدات العربيات العاشقات لعلامة Effa، ودفع الدباغ إلى محاولة تقديمها في أكثر من مجموعة بخامات وتصاميم متجددة.


عبايات خليجية 2016 بتوقيع المبدعة عفة الدباغ



حقائق هامة


عفة الدباغ إمرأة تعشق السفر، زيارة المتاحف وقراءة التاريخ لاسيما تاريخ الأزياء الأوروبية ذات الماضي العريق.


من أبرز المحطات في مشوارها الإبداعي إطلاقها لتشكيلة "عبايه كوتور" للمرأة العصرية المستقلة التي تنشد عباءة تعكس شخصيتها من دون إخفاء هويتها العربية، فأصبحت قطعة كلاسيكية تلائم المرأة في العمل وفي السهرات الراقية.

 

حصلت عفة الدباغ على عدد من الجوائز من أبرزها:


- جائزة المرتبة الأولى لتصميم العباءات في المنطقة من "أم بي سي" في العام 2012.


- اختارتها مجلة "فوربز" الشرق الأوسط في 2014 كواحدة من "روادالأعمال الأكثر إبداعاً في المملكة العربية السعودية.


- في 2015 حصلت على جائزة الشرق الاوسط للأزياء (أفضل مصمم عبايات).



فلسفة العلامة


تتفنن علامة Effa في تقديم العباءات ذات القصات الأنيقة التي تبرز قوام المرأة وتساهم في إظهارها بشكل أنحف، فهي تجسيد حقيقي للأنوثة الراقية والأناقة الملفتة مع نفحة أوروبية الطابع.


كما تؤمن عفه بتمكين المرأة، وهذا إيمان جليّ في عملها. لهذا، تقدم خيارات أنيقة وجميلة ومحتشمة في الوقت نفسه لزبونتها، لتكون النتيجة قطعاً تعطي مرتدياتها رونقاً مميزاً وثقة كبيرة بالنفس.


مقولات المصمم


" الفخامة المريحة والراقية التي تمنحها العباءة توازي من حيث الأهمية إطلالة المرأة نفسها، لهذا السبب أمضي وقتاً طويلاً في التفتيش عن أفضل الأقمشة المريحة والفخمة وخفيفة الوزن على الجسم في الوقت نفسه."– عفة الدباغ


" أدرك أن النساء العربيات يعشقن الأكسسوارات، وهنا أنصحن بعدم المبالغة، حتى لا يؤثر هذا العشق على الأناقة، والإكتفاء بقطعة أو أثنتين على الأكثر. والأهم أن يكون الهدف منهما هو تسليط الضوء وإبراز جمال القطعة الأساسية التي يرتدونها." – عفةالدباغ

إعلانات google