المصممة لمياء عابدين.. إبداعات أوصلت العباية العربية للعالمية

Maha Elenany

لمياء عابدين Lamya Abedin، هى مصممة إماراتية شقت طريقها في عالم تصميم العباءات بوحي من تجاربها الحقيقة في الحياة والتي كانت أسفارها في مناطق مختلفة حول العالم واحدة منها، فكان للثقافات المتعددة التي تعرفت عليها عن كثب والتراث والتاريخ الخاص بكل بلد زارته أثراً جلياً على أغلب مجموعاتها.


إنتقالها بين عدد من بلدان منطقة الخليج، أوروبا وشمال أفريقيا ساعدها في تطوير الزي الوطني لبلدها بأسلوب عصري محبب يستطيع أن ينافس ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط بل في أوساط الموضة العالمية أيضاً.


شغفها بتصميم العباءات بدأ حين أرادت يوماً أن ترتدي عباءة بموديل فريد وغير تقليدي أثناء إقامتها في مدينة جدة بالسعودية، وبعد بحث طويل لم تعثر على القطعة التي تطلعت لإقتنائها وقتذاك، الأمر الذي دفعها إلى التفكير في تصميم العباءات الخاصة بها وبودالدتها، ومن بعدها جاءت فكرة إطلاق ماركتها "كوين أوف سبيدز" Queen of Spades في 2008.


فكرة تصميم قطعة واحدة من كل موديل لإمرأة واحدة فقط جعلت من علامة "كوين أوف سبيدز" الوجة الأساسية لكل سيدة شغوفة بالتفرد والتميز وسط الأخريات، ومن هنا باتت العلامة الإماراتية مرتبطة أكثر بالسوق الذي يستهدف سيدات المجتمع الخليجي الراقي.



معلومات ومحطات


حصلت المصممة لمياء عابدين على شهادة المحاسبة المالية وإدارة الأعمال.


كانت أول مصممة إماراتية تعرض تصاميمها في متجر تجزئة عالمي بحجم "غاليري لافاييت".


في 2011 قامت لمياء عابدين بوضع لمساتها الفنية والمستوحاة من مجموعتها Masterpiece لموسم الخريف والشتاء على الديكور الخارجي لسيارة "كاديلاك"، والتي عرضت أثناء إطلاق مجموعة العلامة الإماراتية بفندق ريتزر كارلتون بدبي.


في العام 2013 أختيرت "كوين أوف سبيدز" لتصمم ١٢ عباءة حصرية للمتسابقات المشاركات في نهائيات حفل إختيار UAE & Qatar Elite Model Look، والتي شاركت به أيضاً لمياء عابدين كعضوة في لجنة تحكيم المسابقة، فأختارت الفائزة بلقب Elite Middle East إلى جانب رئيسة Elite العالمية فيكتوريا داسيلفا.


من أبرز المشاهير اللواتي أرتدين عباءات بتوقيع كوين أوف سبيدز، نجمة البوب العالمية ليدي غاغا، نجمة السينما المصرية نبيلة عبيد، المصممة العالمية توري بورش، عارضة الأزياء البرازيلية الشهيرة رايكا أوليفيرا، الشيف الشهيرة منال العالم، وجوليانا رانسيك مقدمة برنامج Fashion Police ومذيعة أخبار قناة E!.


فلسفة العلامة


تنتهج المصممة لمياء عابدين أسلوباً مميزاً مكنها من بناء قاعدة كبيرة في سوق العبايات الخليجية عملت على تأسيسها موسم بعد موسم معتمدة على الفلكلور والثقافة الخاصة بكل بلد زاراتها.


فقامت كوين أوف سبيدز بإطلاق مجموعة ربيع وصيف 2011 تحت أسم "هانامي" Hanami رمزاً إلى الثقافة اليابانية تحديداً موسم الاحتفال بتفتح شجرة الكرز، ومن بعدها قدمت في العام 2014 مجموعة الخريف والشتاء من وحي الثقافات اللاتينية تحديداً فولكلور وتقاليد المكسيك حيث تأثرت تصاميم المجموعة برسومات الفنانة المكسيكية فريدا كالو.


مقولات المصمم


"المصمم الحقيقي هو القادر على منح الحياة لتصاميمه، والذي يتمكن بإلهامه من إبداع كلاسيكيات في عالم الموضة تتمكن من العيش بمختلف الأزمان." – لمياء عابدين


شاهدي أجمل مجموعات الدار الإماراتية:


الحياة البدوية تلهم عبايات رمضان من Queen of Spades


عبايات 2015 من كوين اوف سبيد تأخذنا إلى عالم القصص الخيالية


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع