أوسكار دى لارنتا .. مصمم يمزج بين الرقي والأنوثة

Yassmin.Yassin

أوسكار دى لارنتا Oscar de la Renta .. مصمم عالمي له تاريخ طويل في مجال التصميم والإبداع، رحل وترك خلفه العديد من الفساتين المبهرة التي تخلد وجوده، ولذلك أحببنا أن نتذكره اليوم ونتعرف عليه أكثر..

نشأته

أوسكار دى لارنتا من مواليد جمهورية الدومينكان، سافر لدراسة الرسم في أسبانيا، وخلال خوضه لعالم الفنون لفت أنظاره عالم آخر مرتبط بالفن وهو عالم الموضة وصناعة الأزياء، وحيث أنه كان يدرس في أسبانيا فقد إمتهن التصميم في عدة بيوت ازياء هناك، وعمل أيضاً في مجال تصميم الأحذية والإكسسوارات، وقبل أن يستقل بدار أزياء خاصه به كان يصمم لصالح بيت ازياء ديور Dior.

بيت ازياء اوسكار دى لارنتا

في عام 1965 أنشأ Oscar de la Renta الدار الخاصة به، والتي إتسمت تصاميمها بإبتكاراته الفريدة منذ البداية، حيث الفساتين الراقية التي تزيد من أنوثة المرأة، ومواكبة العصر وفقاً للتوقيت التي تظهر فيه كل مجموعة يقدمها، نستطيع أن نطلق عليها تصاميم الأميرات حيث الفساتين الواسعة الطويلة التي تأسر قلوب أي إمرأة.
ولا تقف إبداعات الدار على الأزياء فحسب، وإنمار نراها أيضاً في الإكسسوارات والعطور ..

أوسكار دى لارنتا وعالم الورود

من أكثر الملامح التي تشتهر بها ازياء اوسكار دى لارنتا هي الورود التي تزين الفساتين، فلا تخلو كل مجموعة قدمها منذ بدايته من عدة تصاميم مزينة بالورود، ليربط الطبيعة بالأزياء، ويربط المرأة بالجمال، وذلك سواء بالورود البارزة أو المطرزة على الفساتين أو المطبوعة بشكل لافت للأنظار، وإن لم تكن النقشات بالورود فنرى تصميماً منفوشاً يشبه الوردة المتفتحة بألوان حيوية.

الجوائز والألقاب التي حصل عليها

حصل المصمم Oscar de la Renta خلال مشواره في التصميم على العديد من الجوائز، فقد شغل منصب رئيس مجلس المصممين الأمريكان منذ عام 1968 ولمدة أكثر من عشرين عاماً، وفي سنة 1990 نال جائزة الإنجاز من قِبل مجلس الموضة والمصممين الأمريكي، وفي سنة 2000 حصل على جائزة مصمم العام.

Oscar de la Renta وفساتين المشاهير

إرتدت العديد من النجمات والمشاهير حول العالم تصاميمه الأنيقة أبرزهن هيلاري كلينتون وجاكلين كينيدي ونانسي ريجان ولورا بوش والنجمة ميغان فوكس وتينا فاي وغيرهن اللاتي تتألقن على السجادة الحمراء بفساتينه أمثال سارا جيسيكا باركر وتايلور سويفت.

أوسكار دى لارنتا وفساتين الزفاف

نرى فيها إبداعاً لا يُقاوم، تجعل من العروس أميرة رومانسية من خلال تصاميم مميزة تبرز إنحناءات الجسم بأنوثة ورقة، ويقدم معها طرحات العروس المدهشة التي تضيف للفستان رقي وجاذبية، من أكثر بيوت الأزياء التي نحرص دائماً على تقديم مجموعات فساتين الزفاف الخاصة بها.. ومؤخراً إرتدت أمل علم الدين زوجة النجم جورج كلوني فستان زفافها بتوقيع Oscar de la Renta.

وفاته

توفى اوسكار دى لارنتا Oscar de la Renta عن عمر يناهز 82 عاماً في يوم 20 أكتوبر 2014 تاركاً تصاميمه العريقة التي إختتمها بتشكيلة ربيع وصيف 2015 المميزة.

طالعي أيضاً:
تشكيلة اوسكار دى لارنتا ربيع وصيف 2015
أجمل إطلالات النجمات بفساتين أوسكار دى لارنتا
أجمل تصاميم أوسكار دى لارنتا على مدار السنين
أزياء Oscar de la Renta خريف وشتاء 2014 2015
إكسسوارات اوسكار دى لارنتا كروز 2015
مجوهرات مستوحاة من الطبيعة بتوقيع اوسكار دى لارنتا
تشكيلة ازياء اوسكار دى لارنتا ربيع وصيف 2014
فساتين زفاف اوسكار دى لارنتا ربيع وصيف 2015

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع