لانفين Lanvin .. من مصممة قبعات إلى واحدة من أبرز الماركات العالمية

Yassmin.Yassin

بالطبع تعرفين علامة لانفين Lanvin الشهيرة، فهي من أبرز الماركات التي تتسم تصاميمها بالأناقة وروح العصرية التي تضيفها في كل مجموعة، وبالتالي تجسد أنوثة كل إمرأة باحثة عن التجديد مع الحفاظ على رونق الأزياء الكلاسيكية.

ولكن هل تعرفين كيف بدأت هذه العلامة في الظهور؟ لهذه العلامة مسيرة خاصة بدأت مع فتاة صغيرة تحب الخياطة سنسردها لكِ اليوم.

البداية

ولدت جين لانفين، المؤسسة الرئيسية لعلامة لانفين، عام 1867 وعملت في المجال الذي أحبته "الحياكة" ثم إتجهت إلى مجال تصميم القبّعات النسائية وإفتتحت متجراً في شارع فوبورغ سانت أونرويه الفرنسي الشهير لتبيع تصاميمها المميزة، وبعد أن تزوجت وأنجبت إبنتها مارغريت عام 1897 بدأت في تصميم فساتين لإبنتها وكذلك لشقيقتها، وقد لفتت هذه التصاميم أنظار النخبة من السيدات بفرنسا مما جعلهن يطلبن منها أن تصمم لهن فساتين وأزياء خاصة لمناسباتهن، وكانت هذه هي أولى شهرتها في مجال تصميم الأزياء.

في عام 1909 إنضمت جين لانفين إلى إتحاد مصممي الأزياء، وكانت تظهر دائماً هي وإبنتها مرتدين أزياء من تصميمها، وكذلك بدأ إسم لانفين Lanvin ينتشر في فرنسا من خلال السيدات الراقيات في المجتمع، سواء الفتاة العشرينية الصغيرة والسيدة الكبيرة بتصاميم مميزة وأنيقة.

وصلت شهر لانفين إلى حد كبير في عام 1913 وبدأت في تصميم أزياء مواكبة للموضة حينها، وفي عام 1920 كونت جين فريق عمل مكون من 1200 موظف في مجال التصميم والإدراة.


أزياء رجالية وإكسسوارات وعطور

في عام 1926 فكرت المصممة جين لانفين في البدء بتصميم أزياء رجالية، إلى جانب الأزياء النسائية وبالفعل حقق هذا الخط نجاحاً ملحوظاً كونها العلامة الأولى وقتها التي تقدم أزياء تناسب كل أفراد الأسرة، وفي بداية الألفينات دخلت علامة لانفين في عالم الإكسسوارات لتقدم أحذية وحقائب من أجود الجلود وبتصاميم رائعة وفريدة، وفي عام 1933 بدأت علامة لانفين في إصدارها للعطور المذهلة.

إستكمال المسيرة

توفت المصممة جين لانفين في عام 1946 وتولت من بعدها إبنتها ماري بلانش ثم تولى من بعدها المصمم أنطونيو ديل كاستيلو وفي عام 2001 إنضم المصمم ألبير باز إلى عالم لانفين ليتولى منصب المدير الإبداعي لقسم الأزياء النسائية والإكسسوارات، مما ساعد الدار في تحقيق مزيد من النجاح والنهوض به ليصبح من أكثر بيوت الأزياء العالمية شهرة.


فساتين زفاف لانفين

في عام 2008 إتجه دار لانفين لتصميم فساتين الزفاف في خط صغير تم تسميته Blanche ولكنه لم يحقق النجاح المطلوب، وبالرغم من ذلك إستمر هذا الخط ليقدم تصاميم ذات ذوق خاص للمرأة الفرنسية والأمريكية.

لانفين وإتش آند إم

وفي خطوة هامة للعلامتين تعاونت دار لانفين Lanvin مع علامة إتش آند إم H&M في تقديم مجموعة أزياء رخيصة الثمن في عام 2010، وقد صرح المتحدث بإسم علامة لانفين حينها أن هذا التعاون ليس لتقديم فساتين رخيصة بإسم لانفين فقط، وإنما لتقديم هذه التصاميم إلى زبائن مختلفة في الفكر والطابع ليكون هناك فرصة لجميع النساء من الإستمتاع بأزياء لانفين.

متاجر متعددة

في عام 2010 تم إفتتاح أول متجر لعلامة Lanvin في نيويورك وكذلك في لاس فيغاس، وفي عام 2011 تم إفتتاح ثلاثة متاجر أخرى للعلامة في موسكو، ومؤخراً تم إفتتاح متجر لانفين في الرياض، وبقيت الماركة الشهيرة محتفظة بمبدأ تصميم أزياء تناسب الأم والإبنة في آن واحد على نهج جين لانفين، وإتجهت أيضاً لتصميم خط لملابس الأطفال.


إقرئي أيضاً:

18 قطعة من الرقي في مجموعة لانفين Lanvin لخريف وشتاء 2014-2015

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع