جورج حبيقة .. مصمم لبناني يجمع بين الكلاسيكية والعصرية

Yassmin.Yassin

من الصعب أني يصل مصمم عربي إلى العالمية، إلا عندما تتسم تصاميمه بسحر خاصر يبهر نجمات السجادة الحمراء، وهذا حدث مع المصمم اللبناني جورج حبيقة Georges Hobeika الذي أحدث صدى كبير في عالم الأزياء حول العالم، فهو من أفضل المصممين اللذين يجمعون بين رقي الكلاسيكية وبساطة العصري، ولم يأتي هذا من فراغ فهناك دوافع جعلته يهتم بهذه الصناعة منذ الصغر، تعرفي عليها وإقرئي تفاصيل عنه لم تعرفيها من قبل.

نشأته

منذ أن كان صغيراً وهو يتسم بذوق خاص، وقد كانت والدته تصر على أن يساعدها في رسم الأزياء لأنها كانت تعمل خياطة، مما جعله ماهراً في هذا المجال، وقد درس جورج حبيقة الهندسة المدنية، وهو مجال بعيد عن الموضة والأزياء ولكنه قريب من التصميم بشكل عام، ونتيجة حبه لتصميم الأزياء إلتحق بمعهد تصميم في بيروت.

في عام 1994 إنتقل جورج حبيقة إلى باريس ليعمل في عدة دور أزياء، أبرزها دار شانيل Chanel في قسم الملابس الجاهزة، وكانت نقطة إنطلاقة في نفس العام حيث عرض أول مجموعة أزياء راقية في أسبوع الموضة بباريس، وعاد إلى بيروت ليفتتح أول متجر له في بيروت.

أتيليه جورج حبيقة

إفتتح جورج حبيقة الأتيليه الخاص به في بيروت عام 2005، ليقدم من خلال مجموعات الأزياء الجاهزة والراقية، بمساعدة مالا يقل عن 150 موظف، وفي عام 2001 أدخل جورج حبيقة فساتين السهرة وفساتين الزفاف والبدلات إلى مجموعاته.

مجموعة تحدث عنها خبراء الموضة

بالرغم من أنه طرح أزياء منذ عام 1994 في أسبوع الموضة الباريسي، إلا أن تشكيلته لعام 2009 2010 لفتت الأنظار بشكل كبير لهذا المصمم، سواء من قبل خبراء الموضة أو النجمات العالميات، حيث إعتمد فيها على التصاميم الجريئة والألوان المشرقة مثل الوردي والبرتقالي والفوشيا، وكانت الفكرة الأبرز لمجموعته هي الدمج بين اللونين الأسود والوردي .. الأسود للأناقة والوردي للأنوثة! 

إضافة الإكسسوارات إلى عالمه

حتى يقدم للمرأة كل ما تحتاجه لأناقتها، أضاف جورج حبيقة منذ سنوات الإكسسوارات الأنيقة لمجموعاته وتحديداً الحقائب، وإعتمد على الصيحات الأكثر رواجاً مثل الحقيبة الكلاتش، وإدخال أكثر من لون في الحقيبة وإختيار ألوان الموضة، مثلما رأينا في تشكيلة حقائب جورج حبيقة ربيع وصيف 2014 وتركيزه على ألوان الباستيل.

سمات أزياءه

تتسم مجموعات جورج حبيقة بطابع أنثوي مترف، مع الحفاظ على كلاسيكية الأزياء، ونرى فيها رقياً حتى في المجموعات الجاهزة التي يقدمها، وكذلك يضيف لمسات عصرية لأزياءه لتكون مواكبة للموضة العالمية، ولكن دون المساس ببساطتها ورقتها.

يهتم جورج حبيقة كثيراً بالفساتين الجذابة، ويميل للألوان الناعمة، وكذلك اللون الأسود نراه دائماً في تشكيلاته المميزة، ويحرص على تنوع التصاميم في التشكيلة الواحدة ليرضي من خلالها كافة الأذواق.

بالطبع يعتمد جورج حبيقة على الأقمشة الفاخرة، وأبرزها الدانتيل والساتان الفخم والكريب والتول والحرير ويهتم بالتطريزات البارزة ليضيف أناقة وترف لأزياءه.

عروس جورج حبيقة

تتسم عروس جورج حبيقة بالأنوثة والتفرد، ويجمع بين الرقي والفخامة، وهذا من خلال تصاميمه لفساتين الزفاف، فيؤكد المصمم أن هذا الفستان لابد أن يعبر عن شخصية العروس، ولذلك يحرص على تنوع التصاميم في كل مجموعة فساتين زفاف يقدمها لتجد العروس ما يتناسب معها ويضيف لجمالها، كذلك يضيف لمساته العصرية في فساتين الزفاف لتكون مواكبة لصيحات الموضة الرائجة، ولاحظنا في فساتين زفاف جورج حبيقة أنها مصنوعة من أكثر الأقمشة ترفاً مثل الدانتيل والساتان والحرير.

فنانات تألقت بفساتين جورج حبيقة

لا نستطيع حصر كل نجمات السجادة الحمراء اللاتي يرتدين أزياء للمصمم اللبناني جورج حبيقة، ولكن نذكر لكِ من أبرزهم النجمة سيلينا غوميز وكيم كاردشيان وجنيفر لوبيز وآناصوفيا روب وكاتي بيري وإيفا لونغوريا وديان كروغر، وعلى مستوى العالم العربي نرى النجمة نانسي عجرم هي أبرز من ترتدي فساتين جورج حبيقة.

وهكذا تبقى تصاميمه خالدة في قلوب النجمات، حيث الترف والأناقة التي لا تنتهي مع كل موسم، ترى كيف ستكون إبداعات أزياء جورج حبيقة Georges Hoeika في العام القادم؟ تابعينا لتشاهدي أحدث تصاميمه.


إقرئي أيضاً:

أجدد تصاميم جورج حبيقة للثياب الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2014-2015

تصاميم خلابة من توقيع جورج حبيقة لأزياء الكوتور: ربيع وصيف 2014

تعرفي على أجدد مجموعة حقائب Georges Hobeika لربيع وصيف 2014

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع