حوار مع مصممة العباءة والقفطان اللبنانية أمل أزهري

Yassmin.Yassin
شخصية ذات رؤية غير تقليدية وينعكس هذا على تصاميمها للعباءة والقفطان، عاشقة للألوان وتدمجها دائماً في تصاميمها لتقدم أنماط مبتكرة للمرأة العربية التي تحب الحياة وتستمتع بها .. إنها المصممة اللبنانية أمل أزهري Amal Azhari .. تابعي هذا الحوار الذي حدثتنا فيه عن تصاميمها وكذلك أعطت للمرأة العربية نصائح لإختيار العباءة المناسبة لها.

كيف بدأتي في عالم تصميم الأزياء؟

مهما طال زمن وجودنا في الحياة فإن الطريق أمامنا مازال طويلاً، ومليء بالوعود والفرص، ومنذ أن كنت صغيرة وأنا أذهب مع أسرتي إلى منتجع ساندي بيتش في شمال لبنان، أرتدي ملابس فضفاضة منتفخة، مما جعل من حولي يطلقوا علي لقب The Tanned Gypsy "الغجرية البرونزية".

كانت نقطة التحول بالنسبة لي عندما حضرت حدث في جنوب فرنسا، ووقتها إرتديت لأول مرة عباءة من تصميمي وإبداعي، ووقتها سمعت الكثير من المدح والثناء حول التصميم مما أعطاني الدفعة التي كنت أحتاجها لأبدأ فعلياً في مجال التصميم.

أين تجدي إلهامك في التصميم؟

في تصاميمي أسعى جاهدة لدمج عناصر من الحضارات والثقافات من جميع أنحاء العالم، كل ما أواجهه يلهمني بأساليب لا أستطيع وصفها، وقد كانت أسرتي ومنزلي أول مصادر إلهامي، وخاصة عندما كنت أجلس للدراسة في أوقات الليل، فأنا أدون كل الأفكار في مفكرتي التي أصحبها معي أينما كنت.

إذا طلبنا منكِ وصف طابع أزياءك في كلمات قليلة، ماذا يمكنك أن تقولي؟

غير مألوفة، فاخرة، ثائرة، ملونة، وغير تقليدية.

ما النصائح التي تعطيها للمرأة العربية عند إختيار عباءتها؟

أولاً وقبل أي شيء، إبحثي عن عباءة تجذب إحساسك الداخلي، وتلامس روحك، وتحول مزاجك..

كما يجب عليكِ ألا تنسي وضع المناسبة التي تذهبين إليها في إعتبارك لإختيار ما يلاءمها، فمثلاً حددي إذا كنتِ ستذهبين إلى مناسبة مسائية .. نزهة شاطئية .. مناسبة دينية أو إجتماعية.

ما هي رؤية أمل أزهري؟

رؤيتي هي بناء إمبراطورية، أن أصبح أيقونة للموضة ورمزاً في تصميم العباءة والقفطان في أنحاء العالم العربي.

هل هناك إختلاف بين تصميم العباءة والقفطان؟

القفطان في الأساس هو فستان كبير لديه كثير من السمات الشرقية مع لمسة عصرية، أما العباءة تختلف كلياً فهي بعيدة تماماً عن النمط الغربي في قصّاته وتصاميمه مع تصميم أكثر تحفظاً.

 

حدثينا عن أحدث مجموعة من تصاميمك؟

آخر مجموعاتي "الرياح Wind" هي قطعة من الفن المليئة بالحيوية، بألوان تخطف الأنظار التي تعكس روحاً نابضة بالحياة والفرح، وهي مزيج بين النمط البوهيمي والنمط السهل الذي يعطي من ترتديها شعوراً بغاية الأنوثة.

مجموعة الرياح تعتمد على 3 أنواع من الأقمشة مصحوبة بتصاميم هندية، هي القطن والحرير والأقمشة الشفافة.

شاهدي تشكيلة الرياح لأمل أزهري من هنا

في النهاية أخبرينا بأحد أهم الأسرار التي تجعل المرأة العربية بكامل أناقتها؟

الفستان هو سبيلك لتعكسي طبيعتك والذي يؤكد ويبرز أنوثتك، وأهم من ذلك يجب أن تحبي جسدك ونفسك.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع