Balmain بالمان اختار التميز عنوان!

Randa Agha

منذ بداية علامة Balmain   ولها خطًا مميزًا في تصميم الأزياء خطًا لا يُشابه أي أزياء أخرى في تصميمه أو تنفيذه. في البداية كانت أزياء Balmain  مشهورة بفساتين السهرة الأنيقة ذات المنفوشة من الأسفل والمُخصرة والبذلات الرجالية. أما الآن بالرغم من حفاظها على خط منشئها بيير بالمان في الأناقة والتفرد إلا أنها أخذت طابعًا أكثر تفردًا وغرابة وأناقة، مما جعلها تستكمل مسيرة نجاح دامت على مر السنوات!

طابع أزياء Balmain  الحالي يجعلك بشكل لا إرادي تسترجعين أزياء مايكل جاكسون حيث الجاكيت المُخصر ذا الأكتاف العريضة، والسروال القطني المُزركش بالإضافة إلى الأكسسوارات الكثيرة التي تم توزيعها بتنظيم على الجاكيت.

ذلك بالطبع لم يمنع مصممو Balmain من طبع لمسة من الأنوثة على كافة تصاميمهم الموجهة للمرأة حتى يحافظوا على الأناقة والعصرية في نفس الوقت.

 

من هو مؤسس Balmain؟

Pierre Balmain بيير بالمان هو منشئ علامة Balmain للأزياء، وُلد بيير عام 1914م في باريس وقد توفي والده وهو في عمر السابعة من عمره، ولأن والده كان في الأساس يعمل في مجال تجارة الأقمشة والملابس الجاهزة فقد قامت كلًا من والدة بيير وأخته بإدارة متجر لبيع الملابس الجاهزة بعد وفاة الأب، بعدما كبر بيير التحق بكلية الفنون الجميلة ولكنه لم يستطع إكمال دراسته وقضى وقته في تصميم الأزياء، بعدها تعرف على إدوارد مولينكس والذي وعده بإعطائه فرصة لدخول عالم تصميم الأزياء، فترك بالمان دراسته تمامًا وبشكل رسمي وتوجه للعمل مع إدوارد مولينكس لمدة 5 سنوات، ثم التحق بالعمل مع لوسيان ليلونج بعد الحرب العالمية الثانية، وقام بافتتاح دار أزيائه الخاص عام 1945م.


وقد بدأ بالمان أزيائه بالتنانير المُصممة على شكل جرس ولها مقاس وسط صغير ومحبك، وقد لاقى هذا التصميم للفساتين والتنانير رواجًا هائلًا كما وقد عُرف هذا التصميم فيما بعد بـ Dior's New Look.

بعد نجاحاته التي حققها في فرنسا قرر بيير بالمان أن يفتتح متاجر خاصة لبيع أزيائه في الولايات المتحدة الأمريكية وكان ذلك عام 1951م.


تعامل بالمان مع العديد من شهيرات ونجمات عصره مثل صوفيا لورين، جوسفين بيكر، داليدا وغيرهن الكثيرات كما وقد صمم أزياء المضيفات الجويات لطيران سينغافورة معتمدًا في تصميماته على تقاليد البلد وعاداتها وقد لاقى نجاحًا كبيرًا بعده.

لم يُحجم بالمان نفسه ويقصرها على الأزياء وحسب بل دخل مجال العطور فقام بإطلاق العديد من العطور الخاصة به مثل Vent Vert عام 1947 وحديثًا أطلقت علامة Balmain عطر Eau d'Amazonie بعام 2006م.

 

مصمم علامة Balmain الحالي:


جانب من أزياء Balmain لربيع وصيف 2014


في عام 2011 وتحديدًا في السادس والعشرين من شهر أبريل تم إعلان Olivier Rousteing المصمم الرئيسي لعلامة Balmain والذي بالتبعية سيكون مسئولًا عن تطوير وتصميم أزياء الرجال والنساء الجاهزة.

قبل أن يتم تعيينه بهذا المنصب كان أوليفر يعمل كمصمم لخط الأزياء النسائي بعلامة بالمان منذ عام 2009م، كما وأنا عمل لمدة 5 سنوات مع روبرتو كافالي Roberto Cavalli حيث هناك تمت ترقيته ليُصبح مسئولًا عن أزياء المرأة والرجل خط الملابس الجاهزة.

نجاحات أوليفر المهنية لم تأت من فراغ حيث أنه فرنسي الأصل ودارس للتصميم في إحدى جامعات فنون التصميم بفرنسا وقد حصل على شهادته منها في عام 2003م.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع