ALBERTA FERRETTI البيرتا فيريتي: "ولدت والأزياء تجري في دمي"!

Randa Agha

كثيرًا ما يُصر الطبيب مثلًا على أن يُصبح ابنه طبيبًا مثله لأن مهنته في الأساس مهنة تحتاج للعلم والمهارة ولا تحتاج لأن يكون الشخص موهوبًا؛ ولكن أن تُصبح ابنة الحياك حياكة ومُصممة أزياء فذلك يُؤكد ما قالته ألبيرتا أنها ولدت والأزياء وحب الموضة يجري في دمها! حيث تقول البيرتا "ولدت في عالم الأزياء والموضة أو بمعنى أصح ولدت بها في دمي"!

أي شغف هذا الذي يجعلها تشعر مثل هذا الشعور القوي! أي ثقةٍ في موهبتها تدعمها لتتفوه بهذا الكلام أمام عمالقة تصميم الأزياء في العالم؟

حسنًا هي تمامًا مُحقة وتعني ما تقوله ومن يُطلق لناظريه العنان ليلمح قليلًا من تصاميمها لا يُمكنه إلا أن يُصدق على براعتها ومهارتها منقطي النظير.

 






نشأة البيرتا فيريتي:

 

ولدت البيرتا فيريتي بكاتوليكا إحدى القرى القريبة من مدينة ريميني الإيطالية في عام 1950م، لم يكن عالم الأزياء والموضة غريبًا عليها فعائلتها امتهنت هذه الحرفة من قبل حتى أن تولد، لتُولد البيرتا وتنشأ في بيئة لا تخلو يومًا من مقص الأزياء أو رؤية الحياكين هنا وهناك.

 

بدايات البيرتا فيريتي:


بدأت البيرتا فيريتي مشوارها في عالم الأزياء حينما سمحت لها والدتها أن تحاول إظهار موهبتها بجانب العاملين مع والدتها، وسرعان ما قررت البيرتا إنشاء متجر الملابس الخاص بها بينما كان عمرها 18 عامًا فقط وذلك بقرية كاتوليكا الإيطالية في عام 1968م، وأطلقت على متجرها اسم Jolly.

بعدما انغرست خطواتها في عالم الأزياء ولم يعد هناك مجالًا للتراجع حيث النجاح مُنتظرًا شاركت البيرتا أخاها وكونت شركة مُوزعة ومُصنعة للملابس أطلقت عليها اسم Aeffe عام 1976م، بعدما استطاعت أن تُطلق أول تشكيلة ملابس لها في عام 1973م.

 

إطلاق علامة  Philosophy  من البيرتا فيريتي:


بعدما قامت بعرض العديد من المجموعات الموسمية في ميلان لفترة بدءًا من عام 1981م، قامت البيرتا بإطلاق علامتها الخاصة وأطلقت عليها اسم Ferretti Jeans Philosophy وذلك في عام 1989، مرت بضعة أعوام قررت بعدها البيرتا أن تُغير اسم علامتها ليُصبح  Philosophy di Alberta Ferretti في عام 1994م.

 

نجاحات مُتعددة في حياة البيرتا فيريتي:

 

بعدما فرضت البيرتا فيريتي ذوقها المميز على ملابس الشباب كُتب عنها: "فيريتي نفسها لم تتعدى 40 عامًا؛ لذلك فهي تفهم ما قد يُلائم ويروق للشباب وبالفعل قد أحبوا أزيائها المُريحة  سواءًا كانت ملابس سهرة أو ملابس مناسبة لأوقات اليوم المختلفة نهارًا".

 

تشكيلة البيرتا فيريتي لشتاء وخريف عام 2014:


 

تشكيلة البيرتا فيريتي لشتاء وخريف عام 2014

 

ليس غريبًا أن تُعجب نجمات مثل ساندرا بالوك أو إيما واتسون أزياء فيريتي؛ فهي تتسم بطابع خاص لا يُمكن تجاهل النكهة الإيطالية التي تظهر في اختيارات ألوانه أو تصاميمه! كما وأن بها حسٌ من الرقي الطفيف الخاطف للأنظار ليُضفي لمسة من الأناقة الساحرة على كل قطعة. كما وأن اختيارات البيرتا فيريتي للألوان هذا العام لم تجعل الفراء هو المصدر الوحيد للدفئ، حيث أنها اختارت ألوانا هادئة تُعطي شعورًا عميقًا بالدفئ والنعومة. 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع