Diane von Fürstenberg دايان فون فورستنبرغ أميرة وهبت عبقريتها للأزياء

Randa Agha



دايان فون فورستنبرغ الفتاة الجذابة التي استطاعت بجمالها أن تأسر قلب الأمير إيجون فون فرستنبرج؛ أثرت عالم الأزياء بحسها الملكي الراقي وبرعت في تقديم تصاميم أنيقة تلائم كل امرأة تبحث عن التفرد في اختيار ملابسها.

عُرفت دايان أو الأميرة دايانفرستنبيرج بتصميم الفستان المربوط Wrap dress  وهو تصميم لفستان أنيق مفتوح ويُربط بواسطة حزام من نفس خامة قماش الفستان على أحد جانبيه لتتجسد فيه كل ملامح الأنوثة الرقيقة الراقية.












نشأة دايان فون فورستنبرغ:

 

ولدت دايان فرستنبيرج في عام 1946م ببلجيكا لأبوين يهوديين, وقد لعبت والدة دايان دورًا هامًا في حياة ابنتها حيث علمتها أن الخوف شيء غير مسموح به, وذلك ما ألهم وحفز دايان وجعلها شخصية ناجحة في حياتها.  حينما كبرت دايان واشتد عودها تزوجت من الأمير الألماني إيجون فون فرستنبرج لتنضم إلى عالم الأمراء والملوك الأوروبيين؛ ولكنها لاحقًا قررت هي وزوجها الانفصال  واستمرت في حمل اسم زوجها بالرغم من الانفصال وارتباطها بزوج آخر في عام 2001م.

 

شهادات دايان العلمية وبدأ مسيرتها العملية:

 

درست دايان الاقتصاد في جامعة جنيف السويسرية, وبعدما أنهت دراستها انتقلت إلى باريس لتعمل كمساعدة مصور؛ ثم انتقلت بعد ذلك إلى العمل كمتدربة مبتدئة مع صاحب مصنع الغزل والنسيج Angelo Ferretti آنجلو فيريتي؛ حيث تعلمت هناك الكثير عن قص الملابس وعن ألوانها وعن الأقمشة بشكل عام, ولربما ذلك ما ساعدها على تصميم أول فستان ناعم من الصوف في ذلك المصنع.

 

بداية شهرة دايان في عالم الأزياء:


تقول دايان فون فورستنبرغ أنها قررت أن تمتهن إحدى المهن لتُكون شخصيتها الخاصة بها؛ لم تُرد دايان أن تنصاع للحياة التي زوجتها من الأمير إيجون رغمًا عن إرادتها؛ وقررت أن تصنع اسمًا لها ونجاحًا خاصًا بها, لذلك اتجهت إلى عالم الموضة وبدأت بمبلغ 30.000 دولار كبداية لاستثماراتها في عالم الأزياء وبدأت بالفعل في تصميم ملابس النساء.

بعدما انتقلت دايان فون فورستنبرغ إلى نيويورك قابلها الحظ السعيد حيث التقت بـ  Diana Vreeland ديانا فيرلاند وهي محررة شهيرة في مجلة فوج Vogue وما أن شاهدت ديانا تصميمات دايان عبرت بحماس عن رأيها في ذوق وموهبة دايان: "رائعة بكل تأكيد" وعليه وضعت ديانا اسم دايان ضمن  قائمة مصممي أسبوع الموضة بنيويورك, وهكذا بدأ مشوار دايان في عالم الأزياء وتفتحت أمامها كل المجالات.


مشاهير ارتدين قطع صممتها دايان:


الأميرة كيت بالفستان الأخضر، جيسيكا ألبا بالفستان الأسود وجينيفر لوبيز بالأبيض!


 

لأن تصاميمها رقيقة وتتسم بالرقي والأناقة فقد رغبت الكثيرات من نجمات هوليود ومشاهير العالم بارتداء قطعًا صممتها عبقرية وأيدي دايان فون فورستنبرغ؛ فمن ضمنهن مثلًا دوقة كامبريدج كاثرين، جوينيث بالترو, مادونا، كيت بيكينسيل، تينا براون، سوزان ساراندون، جيسيكا آلبا، وجينيفر لوبيز.

 

خطوط دايان فون فورستنبرغ:

 

سنويًا تُصدر دايان فون فورستنبرغ 4 خطوط كاملة؛ وقد اتسمت أزياء دايان بالتنوع وموهبتها بالمرونة التي ساعدتها على إصدار أول خط مكياج وعطور أيضًا عام 1974، وقد أصدرت فيه العطر تيتيانا Titiana  والذي سمي على اسم ابنتها. كما تمكنت دايان من إصدار خط أزياء أطفال تحت اسم GapKid  عام 2012م.

 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع