دار عباءات حناين لـ"حياتك": علينا أن نواكب الموضة مع الحفاظ على الحشمة والتقاليد

Yassmin.Yassin
باتت العباءة الآن قطعة أساسية في خزانة كل إمرأة عربية، وخاصة بعد ما إقتحمت تصميمات العباءات للموضة العالمية، ويعد دار حناين للعباءات والشيلة Hanayen في الإمارات من أبرز من يصمم عباءات تجمع بين الرقي والأناقة والحشمة، كان لنا هذا الحوار الشيق مع دار حناين لنتحدث عن العباءة العربية وكيفية تحقيق التوازن بين الحشمة والعصرية.

في البداية نريد أن نتعرف أكثر على دار حناين وكيف جاءت فكرة إنشاءها؟

في عام 1990 تأسست مؤسسة حناين التجارية في مركز الغرير بدبي، وكانت متخصصة في مجال تجارة الأقمشة النسائية الراقية، ومن ثم بدأ الإنتقال إلى التخصص في مجال تجارة وإنتاج العباءة والشيلة، والآن تمتلك مجموعة حناين 15 معرض في دولة الإمارات ومعرضين في سلطنة عُمان بالإضافة إلى معرض في منطقة القصيص بدبي، وهو متخصص في إنتاج العباءات والشيل.

من أين تستوحي دار حناين تصميماتها؟

مهمتنا هي تقديم الأزياء النسائية العربية التقليدية بصورة تجمع بين الكلاسيكية والتصاميم العصرية عبر فريق عمل متكامل ومتخصص، وهذا ما نفكر فيه عندما نصمم عباءاتنا.

نرى العباءات أصبحت تحاكي الموضة فكيف يمكننا تنفيذ هذا؟

علينا أن نسير في فلك الموضة، لكن مع الحفاظ على الحشمة والتقاليد، وخاصة أن العباءات أضحت قريبة من الهوت كوتور أكثر من قربها لتتصميمات الجاهزة، وهذا ما جعلها تحاكي الموضة العالمية.

من الملاحظ أن إرتداء العباءات بدأت بالإنتشار في دول الغرب، كيف حدث هذا؟

نتيجة التصاميم العربية الرائعة التي تجذب كل إمرأة من مختلف الأعراق.

في رأيك ما مدى تقبل المرأة العربية للعباءة المبتكرة؟

المرأة العربية تحب الإبتكار دائماً لذلك تتقبل التصميمات الجديدة وبالتالي يزيد الإقبال عليها.

كيف تسعى دار حناين لتزيد من ثقة المرأة العربية؟ وما هي رؤيتكم؟

رؤيتنا هي أن تكون العباءة والشيلة وغيرها من المنتجات التي تحمل علامة حناين الأفضل على مستوى الخليج العربي والمنطقة من حيث الجودة في الإبداع والتصميم، ونحن في حناين نؤمن بأن لدينا القدرة على تحقيق هذه الرؤية من خلال الإلتزام بتقديم أجود الخدمات والمنتجات التي تعكس إحتياجات المرأة على المستوى المحلي والإقليمي.

ما الجديد لدى حناين وما هي صيحات الموضة في العباءات لعام 2014؟

الجديد لدينا هو التصاميم العصرية التي تحاكي الموضة والصيحات البارزة لعام 2014 هي التطريزات والألوان الخفيفة في العباءات.

ما هي طموحات دار حناين للعباءات؟

طموحنا هو الوصول لأكبر عدد ممكن من البلدان، وإظهار المرأة العربية بأجمل صورة بالعباءة مع الحفاظ على التقاليد والحشمة.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع