5 أخطاء يجب تجنبها عند غسل الوجه

Hossam Serag

العناية بالبشرة من الأمور الضرورية للغاية للحصول على بشرة نضرة وخالية من المشكلاتالجمالية المزعجة التي تضر بصحة البشرة وتؤذيها، ومن أهم الخطوات الهامة للحفاظ على صحة البشرة والعناية بها الحفاظ على غسلها بشكل دوري وبطرق خاصة للاحتفاظ برطوبتها ونعومتها.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تساعدكِ في غسل بشرتك بطريقة سليمة وبدون الوقوع في العديد من المشكلات الجمالية الناتجة عن عدم القيام بغسل البشرة بشكل صحي، لذلك قومي بالتباع تلك النصائح للحفاظ على سلامة بشرتك وجمالها.

تجفيف الوجه

بالطبع نقوم بتجفيف البشرة بعد الانتهاء من غسلها لكن من أكثر الأخطاء شيوعًا عند غسل الوجه هي طريقة تجفيفه، فأغلب النساء يقومون بتجفيف الوجه بقوة، هذا الأمر يتسبب في التأثير السلبي على خلايا البشرة ويشكل خطرًا على بروتين الإيلاستين الموجود في البشرة والذي يساعد على عودة البشرة على ما كانت عليه، لذلك قومي بتجفيف بشرتك بلطف لتحافظي على جمالها وصحتها.

مياه فاترة

على الرغم من أن المياه الدافئة تساعد على تخليص البشرة من البكتريا والأتربة العالقة بها إلا أن استخدام النساء للمياه الساخنة في غسل بشرة الوجه قد يؤدي إلى جفافها وذلك لتأثير المياه الساخنة على الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة والتي تعمل على ترطيبها، لذلك قومي باستخدام المياه الفاترة في غسل بشرتك لتحميها من الجفاف ولتساعديها على التخلص من السموم العالقة بها.

تأكدي من نظافة المنشفة

ظهور البثور والحبوب على البشرة من الأمور الأكثر إزعاجًا للنساء، حيث تتسبب تلك المشكلات الجمالية في فقدان البشرة لجمالها وجاذبيتها، وترجع تلك الحبوب في أوقات كثيرة نتيجة انتقال البكتريا والسموم المسببة للبثور من شخص لشخص، لذلك لا تقومي باستخدام منشفة غير نظيفة أو استخدمها من قبلك شخص آخر وذلك لضمان عدم انتقال البكتريا المضرة من المنشفة إلى بشرتك.

غسل البشرة

غسل البشرة لمرات كثيرة خلال اليوم من الأمور التي عليكِ تجنبها حيث تعتقد الكثير من الفتيات أن غسل البشرة أكثر من مرة يوميًا يساعد في الحصول على بشرة نقية، لكن هذا الأمر يضر البشرة أكثر من إفادتها، فغسل البشرة يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة لتظل رطبة ونضرة، لذلك قومي بغسل بشرتك كلما احتجتِ لذلك ولا تفرطي في الأمر حتى لا تضري برطوبة بشرتك.

غسول بشرة مناسب

استخدام مستحضرات العناية بالبشرة خاصة غسول البشرة من الأمور الضرورية للحفاظ على نضرة البشرة، لذلك عليكِ استخدام غسول جيد للبشرة للتخلص من بقايا المكياج والغبار والأتربة التي علقت على بشرتك مع اختيار نوع مناسب من الغسول حتى لا ستسبب في إزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها بشرتك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع