تفسير الحلم بالماء حسب علم النفس

Fatima-Zahrae
123rf- melpomen

 

يرمز الماء في الحلم إلى العديد من الأشياء مثل الحياة والموت والتغيير والولادة من جديد والتجدد. إذا كنتِ تحلمين بالماء وتريدين تفسيراً لهذا الحلم، تابعي الفقرات التالية.

 

لتفسير الحلم بالماء عليكِ الإنتباه لنوع الماء الذي يحيط بكِ وما إذا كان مصدره النهر أو البحر أو المحيط أو حمام السباحة أو غيره، فلكل مصدر من مصادر المياه معنى مختلف. عليكِ أيضاً أن تتذكري المشاعر التي كان يحدثها فيكِ هذا الماء في الحلم، لأنه لكل إنسان ردود أفعال وإنطباعات تختلف في حدتها عن الآخرين.

 

حددي موضعكِ من هذا الماء وكمية الماء التي شاهدتها في الحلم. هل كان يتدفق بحرية؟ أم أنكِ في الخارج وتتساقط عليكِ قطرات من المطر؟ أو أنتِ في حمام منزلكِ ويتساقط عليكِ الماء من الدش؟

 

عموماً، يشير الماء إلى مشاعركِ الشخصية في اليقظة وهو ما يصوره لكِ عقلكِ الباطن على هيئة ماء في الحلم.

 

الحلم بأنكِ مبللة بماء الدش أو المطر أو حمام السباحة

يشير الحلم بأنكِ تغتسلين تحت الدش إلى كونكِ بحاجة للعناية بنفسكِ والتخلص من الضغوطات التي تعيشين فيها وأن تعملي على تجديد حياتكِ والإغتسال من كل ما يسبب لكِ القلق والألم. وذلك لكي تتمكني من إستلام زمام أموركِ بيديكِ والسيطرة على حياتكِ.

 

أما تهاطل المطر عليكِ في الحلم، فيشير إلى مشاعر الحزن أو الرغبة في البكاء في الواقع، كما قد يشير إلى تنقية جسمكِ من المشاعر السلبية والتعافي من الحزن والألم والأسف والجروح القديمة التي عانيتِ منها في حياتكِ خلال السنوات الماضية.

 

في حين يشير المسبح إلى رغبتكِ في الإسترخاء أو أن عليكِ أخيراً مواجهة نفسكِ والتعامل مع جروحكِ وإنفعالاتكِ القديمة والتخلص من مشاعر الألم والحزن.

 

الماء المقدس والماء القذر

يشير حلمكِ بالماء المقدس لكونكِ بحاجة إلى الإرشاد والروحانيات في حياتكِ، كما قد يشير إلى أنكِ قد وصلتِ إلى حالة من الوئام النفسي بين الجسد والروح. أما حلمكِ بالماء القذر والعكر فيدل على عدم قدرتكِ على تبيين حقيقة أحد المواقف وأنكِ تشعرين بالإرتباك تجاهه ولا تعرفين كيف تتصرفين بهذا الشأن. قد يعني أيضاً أنكِ غارقة في مشاعر وإنفعالات سلبية ولا يمكنكِ الرؤية بوضوح لتضعي حداً لمشاكلكِ أو تجدي الحل الصحيح لها. قد يشير الماء القذر أيضاً إلى أن بعض المتاعب والمصاعب المستقبلية في طريقها إليكِ.

 

الفيضان، الأعاصير، تسونامي والموجات العاتية

الحلم بالفيضان يعني أن هناك الكثير من الأمور في حياتكِ تفوق إحتمالكِ ولا يمكنكِ التعامل معها كلها أو إلى حالة كارثية تعيشين فيها في واقعكِ. أما الحلم بالأعاصير والتسونامي والموجات العاتية فتشير أن هناك قوة عاتية سلبية تتحكم في حياتكِ وتحيط بكِ من كل الإتجاهات، حيث لا يمكنكِ التحكم بها. كذلك قد تشير هذه الأحلام إلى مشاعر الإكتئاب والتعاسة وضغوطات نفسية تعانين منها في حياتكِ.

 

مياه البحر، البحيرة أو النهر

يشير الحلم بمياه البحر إلى إنفعالاتكِ الشخصية سواء السلبية أو الإيجابية، ويتجلى ذلك في هيئة مياه البحر أو المحيط وما إذا كانت هادئة أو هائجة. قد يشير الحلم إلى أن أمامكِ بعض التحديات في حياتكِ عليكِ مواجهتها أو بعض الأفكار المبتكرة وعليكِ الإستفادة منها. كما قد يشير إلى أن نظرتكِ للحياة إيجابية وقدرتكِ على تحقيق أهدافكِ وطموحاتكِ مهما كان الطريق أمامكِ وعراً.

 

إذا كان ماء البحيرة ثائراً، فهذا يشير إلى مشاعر مكبوتة لديكِ لا تقومين بالإفصاح عنها. أما إذا كان ماء البحيرة هادئاً، فهذا يشير إلى حالة من السلام النفسي تعيشينها في الوقت الحالي.

 

وأخيراً، يشير الحلم بمياه النهر إلى قدرتكِ على تقبل التغيرات التي تحدث في حياتكِ الواقعية. إذا كانت مياه النهر تسير بسرعة، فهذه إشارة إلى أن الأمور تسير في حياتكِ بسرعة أيضاً وأنكِ بحاجة للإبطاء منها منعاً للوقوع في مشاكل أنتِ في غنى عنها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع