تفسير الحلم بالنار حسب علماء النفس

Fatima-Zahrae
123rf molitza

 

هل سبق أن راودكِ حلم حول إشتعال النيران أو إحتراق مكان ما أو غيرها من الأحلام المتعلقة بالنار؟ إذاً إليكِ تفسير الحلم بالنار.

 

يعتبر علماء النفس أن الحلم بالنار هو إشارة لكِ لمراجعة أهدافكِ في الحياة والبحث عن أهداف جديدة تستحق منكِ بذل الجهد والسعي ورائها. كما عليكِ أن تجدي طريقاً جديداً في حياتكِ وأن تتمتعي بالحريّة وتتخلين عن كل ما يعيق تقدمكِ في الحياة وأن يكون لديكِ القدرة على التحكم في غضبكِ والتصرف بهدوء.

 

ترمز النار أيضاً للتنوير والتطهير وهي التحوّل والشغف ولها الكثير من المعاني الأخرى. إذا كنتِ تحلمين بالنار فتابعي معنا تفسير هذا الحلم في الفقرات التالية.

 

الإحتراق وأكل النار

إذا كنتِ تشاهدين شيء ما يحترق في الحلم فهذه إشارة إلى مشاعر ملتهبة مكبوتة أو لديكِ رغبات جنسية لا يمكنكِ التعبير عنها ولا يمكنكِ في نفس الوقت كتمها أكثر من ذلك. هنا عليكِ أن تأخذي فترة من الراحة وتحاولي أن تهدئي. أما إذا رأيتِ نفسكِ أو شخص آخر يحترق حياً، فهذه إشارة إلى أنكِ تستهلكين نفسكِ وطاقتكِ في محاولة منكِ لتحقيق طموحاتكِ وشغفكِ في الحياة.

 

إن رؤية نيران المخيّم في الحلم هي إشارة إلى الصداقة والمشاركة وإلى حاجتكِ لأن تكوني أكثر إنفتاحاً على الآخرين وإتاحة الفرصة لهم للتعرف عليكِ ومصادقتكِ.

 

إذا كنتِ ترين نفسكِ في الحلم تأكلين النار فهذه إشارة إلى أنكِ تكتمين غضبكِ ولا تعبرين عنه وتتحكمين في أعصابكِ بصعوبة. قد يكون الحلم رمزاً لما يحدثه بكِ كتم هذا الغضب من أذى وإستهلاك نفسي.

 

رجال المطافئ ومخرج الحريق

إذا كنتِ تشاهدين في الحلم رجال الإطفاء، فهذا الحلم يرمز إلى قدرتكِ على تطهير روحكِ وإحلال السلام والنقاء عليها؛ رجال الإطفاء إشارة إلى البطولة والتضحية والأمل. أما إذا كنتِ تحلمين أنكِ أنتِ شخصياً تعملين ضمن فرقة المطافئ فهذه إشارة إلى أنكِ بحاجة إلى الهدوء والخروج من المواقف المشتعلة والمتفجرة التي تعيشين فيها في هذا الوقت في الواقع، وقبل أن يخرج الأمر عن سيطرتكِ، عليكِ أن تجدي الوسيلة لتهدئة الأمر مهما كان ملتهباً في الوقت الحالي.

 

إذا كنتِ تحلمين بأنكِ تهربين من مخرج الحريق، فهذه إشارة إلى أنكِ تحاولين الهروب من موقف مؤلم في يقظتكِ وأنكِ في حاجة للإبتعاد عن هذا الوضع والبقاء على مسافة منه.

 

رمزية النار في الحلم

إن النار في الحلم ترمز أيضاً إلى الدمار أو الشغف أو الرغبة الملتهبة، كما قد ترمز إلى التنوير والتطهير والتحول وأحياناً ترمز إلى الغضب. إذا لم تكوني خائفة من النار في الحلم فهذا يشير إلى قدرتكِ على إحتواء الأمر. هي إشارة إلى اللهب الداخلي الذي يمنحكِ القدرة على التحوّل والتطوّر وإلى شيء ما قديم قد زال وانتهى من حياتكِ ليسمح لشيء جديد بالدخول إليها وإثرائها، فنظرتكِ إلى الحياة وأفكاركِ تتغير مع الوقت.

 

إذا كانت النار تحيط بكِ وبشخص آخر، فهذه إشارة إلى قوة تربط بينكِ وبين هذا الشخص، فأنتما تتشاركان معاً في أمر مهم. قد يشير هذا الحلم كذلك إلى الدوافع الداخلية والمحفّزات والطاقة الإبداعية لديكِ.

 

قد يكون الحلم نوعاً من التحذير الذي يصدره لكِ العقل الباطن للإبتعاد عن خطر ما أو نشاط غير آمن، وكأنه يقول لكِ "أنت تلعبين بالنار". إذا كنتِ تحترقين بالنار فهذا يعني أن غضبكِ على وشك أن ينفلت منكِ ويخرج عن تحكمكِ وأن هناك أمر ما  يحترق بداخلك. إذا كنتِ تحلمين أن لديكِ القدرة على السيطرة على النيران فهذه إشارة لقدرتكِ على السيطرة على غضبكِ في الحياة الواقعية.

 

إحتراق منزل أسرتكِ 

إذا كنتِ تحلمين بأن منزل ما يحترق فهذه إشارة أن عليكِ عمل بعض التغيرات في حياتكِ. أما إذا كان المنزل الذي يحترق هو منزل أسرتكِ فهذه إشارة أنكِ غير مستعدة بعد لتغيير حياتكِ.

 

إذا كنتِ تحلمين بالنار والماء معاً، فهذه إشارة أنكِ تعيشين موقف متطرف ومتناقض في حياتكِ، وأن لديكِ مشاعر متضاربة ولا تعرفين ما الذي يجب عليكِ فعله وفي أي طريق تسيرين. أما إذا كنتِ تحلمين بأنه بإمكانكِ إضرام النار بيدكِ، فهذه إشارة إلى غضب شديد يعتمل بداخلكِ وأنكِ لا تستطيعين التعبير عن نفسكِ بشكل جيد وتتخذين ردود أفعال مبالغ فيها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع