تفسير الحلم بالثلج حسب علم النفس

Fatima Ouidad
123rf molitza

 

هل سبق أن حلمتِ بتساقط الثلج أو أنكِ تتزلجين في منحدرات مغطاة بالثلوج، أو بتناولكِ للمثلجات وكنتِ تتساءلين عن تفسير هذا الحلم؟ إليكِ الجواب.

 

إذا كنتِ تشاهدين الثلج في الحلم فهذا يشير إلى أنكِ تفتقدين للأفكار الجيدة في الوقت الحالي وأنكِ لا تحرزين أي تقدم في حياتكِ، قد يعني أنكِ تقومين بعمل مخاطرات لا يجب عليكِ عملها لأنها لن تنتهي نهاية جيدة.

 

إذا كنتِ تحلمين بأنكِ تنزلقين على الثلج ولا تستطيعين التحكم في نفسكِ فهذا يعني أنكِ تشعرين بإنعدام الأمان ولا تثقين في نفسكِ وفي قدراتكِ. أما إذا كنتِ تسقطين على الثلج فهذا يعني أن لديكِ مشاعر سلبية غامرة، توشك أن تحطم معنوياتكِ.

 

إذا كنتِ تحلمين بأنكِ تذيبين بعض الثلج فهذا يعني أنكِ تقومين بالإحماء من أجل الدخول في مشروع جديد أو مهمة جديدة وتتحضرين لها وأنكِ تعملين على التخلص من مشاعركِ السلبية تجاه شيء ما.

 

رؤية المثلجات في الحلم

إذا كنتِ ترين المثلجات أو كنتِ تأكلينها في الحلم فهذا يشير إلى الحظ الجيد والسعادة والمتعة والنجاح في الحب والوصول إلى حالة من الإشباع والإكتفاء في حياتكِ وأنكِ تريدين الإستمتاع باللحظة. على الجانب الأخر قد يعني هذا الحلم أنكِ في حالة لأخذ برهة لتهدئي من أعصابكِ وتتجنبي الغضب. أحياناً قد يعني هذا الحلم أن بداخلكِ بعض المشاعر والإنفعالات التي تريدين أن تعبري عنها وتسمحي لها بالخروج.

 

تمثل عربة المثلجات في الحلم الفرص المتاحة لكِ في الحياة وأنه عليكِ الإنتباه إلى ما تمنحه لكِ الحياة من فرص في الوقت الحالي، إذا كنتِ ترين نفسكِ تحاولين اللحاق بعربة المثلجات ولا تستطيعين فهذا يشير إلى فوات أحد الفرص من بين يديكِ.

 

مكعبات الثلج

تمثل مكعبات الثلج في الحلم مشاعركِ التي تعملين على تجميدها بداخلكِ وعدم إتاحة الفرصة لها بالظهور. في بعض الأحيان يشير هذا الحلم إلى أن عليكِ أن تهدئي كما قد يعني هذا الحلم أنكِ بحاجة إلى برهة لتجديد نشاطكِ وإستعادة حيويتكِ.

 

إذا كنتِ ترين ماكينة صناعة الثلج في الحلم فهذا يعني أنكِ منغلقة على نفسكِ ومشاعركِ وأنكِ تدفعين الأخرين بعيداً عنكِ ولا تسمحين لهم بالإقتراب منكِ والتعرف عليكِ بشكل وثيق. إذا كنتِ تحلمين بأن ماكينة صناعة الثلج معطلة أو مكسورة فهذا يشير إلى شعوركِ بأنكِ غريبة الأطوار وأن الناس يبتعدون عنكِ لهذا السبب.

 

تقطيع ونحت الثلج

يشير الحلم بتقطيع الثلج إلى مشاعركِ التي تعملين على كبحها وإخفائها بعناية وأحياناً قد يشير إلى معاناة الشخص من الإيذاء الجنسي في وقت ما من أوقات حياته. أما نحت الثلج فيعني أنكِ تعيشين في مرحلة من حياتك لا يمكنكِ فيها إحراز أي تقدم وتشعرين بأنكِ ومهما بذلت من جهد لا يمكنكِ تحقيق غاياتكِ. عليكِ أخذ الشكل المنحوت في الثلج في اعتباركِ عند تفسير هذا الحلم لأنه قد يتعلق بشيء ما في حياتكِ.

 

القمة الظاهرة من جبل الجليد الغارق

إذا كنتِ تحلمين بأنكِ أنتِ أو شخص آخر تقومون بالتزلج على الجليد فهذا يشير إلى حاجتكِ لتعزيز ثقتكِ بنفسكِ وبأفعالكِ. قد يعني هذا الحلم أنكِ في حاجة للتقدم بحرص في أحد الأمور التي تعملين عليها في الوقت الحالي. يشير هذا الحلم إلى أنكِ لا تظهرين قوتكِ وإمكانياتكِ للأخرين بشكل كامل، أو أنكِ تريدين الإبتعاد عن الآخرين في هذا الوقت والإختباء عنهم قليلاً. على الجانب الآخر، قد يعني هذا الحلم أنكِ لا تفكرين بعمق في الأمور التي تتعاملين معها وأن نظرتكِ سطحية لها وعليكِ أن تتمهلي وتفكري جيداً قبل إتخاذ أي قرارات قد تندمين عليها فيما بعد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع