تفسير الحلم بالملابس حسب علم النفس

Fatima-Zahrae

 

هل سبق لكِ أن حلمتِ بأنكِ ترتدين ملابس جديدة أو أن ملابسكِ متسخة أو غيرها من الأحلام المرتبطة بالملابس؟ إن كان كذلك، إليكِ تفسير الحلم بالملابس.

 

أن تحلمي بالملابس فهذه صورة ينقلها لكِ عقلكِ الباطن عن شخصيتكِ التي يراها الناس وكيف تقدمين نفسكِ لهم. إنها علامة على الطريقة التي تتفاعلين بها مع الناس والأحداث التي تمرين بها. الملابس في الحلم هي صورة لما حققته في حياتكِ في الواقع ومدى جودة حالتكِ في الوقت الحالي.

 

الحلم بارتدائكِ ملابس غير ملائمة

إذا كنتِ ترتدين ملابس لا تلائمكِ في الحلم ولا يمكن أن ترتديها في الواقع فهذه إشارة على محاولتكِ لخداع الأخرين والظهور بمظهر على خلاف حقيقتكِ. إرتداء ملابس غير ملائمة إشارة على أن هناك شيء ما غير ملائم في حياتكِ؛ قد تكون حالة من النفاق والإزدواجية تعيشينها أو أنكِ تخفين جوانب من نفسكِ عن الأخرين لا تريدين لأحد أن يعرفها.

 

إذا كنتِ تحلمين بأنكِ تنظفين ملابسكِ المتسخة فهذه إشارة إلى أنكِ تعملين على تغيير شيء ما غير مستحب في شخصيتكِ. قد تكوني حالياً تعملين على التخلص من بعض العادات السيئة القديمة أو تحاولين التخلي عن بعض الأفكار القديمة غير الملائمة.

 

الحلم بارتداء ملابس جديدة

إذا كنتِ تحلمين بأنكِ ترتدين ملابس جديدة ونظيفة، ومن أحد العلامات التجارية الشهيرة، فهذه إشارة إلى سلوككِ الجديد وشخصيتكِ التي عملتِ مؤخراً على تصحيح عيوبها وعلاج قصورها وأنكِ تعملين على توضيح هذه الصورة المثالية الجديدة للأخرين والتعبير عنها.

 

إذا كان السعر لا يزال عالقاً بالملابس فهذه إشارة إلى أنكِ لم تعتادي بعد هذه الصفات الجديدة فيكِ وأنكِ تحاولين جاهدة على الإعتياد عليها والإستمرار في التحلي بها. كما يمكن أن تدل على أن هذه الصورة الجديدة ليست حقيقتكِ وأنكِ لن تتحولي إلى هذه الشخصية التي تريدينها مهما حاولتِ.

 

الحلم بأنكِ تغيرين ملابسكِ مرة بعد مرة

يشير هذا الحلم إلى رغبة في التغيير وفي أن تجدي الحياة التي تلائمكِ وإلى أنكِ تسعين للتعود على وضع ما وتغيير شخصيتكِ لتلائم هذا الوضع الجديد. إذا كنتِ تحلمين بارتداء ملابس ضيقة فهذه إشارة إلى أنكِ تشعرين بأنكِ عالقة في وضع غير مرغوب فيه، قد يكون هذا الوضع علاقة عاطفية تشعرين أنها غير مناسبة لكِ أو عمل ليس على قدر تطلعاتكِ. أما إذا كانت الملابس متسعة عليكِ أو أكبر حجماً، فهذا يعني أن لديكِ مشكلة في تقديركِ لذاتكِ وأنكِ تعانين من قلّة الثقة بالنفس وأنكِ تتمنين لو بإمكانكِ أن تختفي عن العالم.

 

إذا كنتِ تحلمين أنك ترتدين ملابس غير ملائمة لمناسبة ما، فهذا يعني أنكِ غير مستعد بعد لمواجهة موقف ما هام في حياتكِ وأن عليكِ أن تجهزي نفسكِ وتستعدي له بشكل أفضل. إذا كنتِ تحلمين بأن ملابسكِ ممزقة فهذه إشارة إلى وجود قصور في تفكيركِ وفي تسلسل أفكارك وكفائتها وأن تفكيركِ ليس منطقياً وعليك أن تتعقلي وتفكري في أمور حياتكِ بشكل أكثر منطقية.

 

الحلم بالتسوّق في محلات الملابس

إذا كنتِ تحلمين بأنكِ تتسوّقين في محلات الملابس فهذه إشارة إلى أنكِ تسعين لأن تلائمي التغيرات التي تمرين بها في حياتكِ وأنك تشعرين بالقلق من عدم قدرتك على تحقيق ذلك. إذا كنت تحلمين أن شخص ما يهديك ملابس فهذه إشارة إلى أنكِ تعملين على ملائمة الصورة التي رسمها لكِ هذا الشخص وتحقيق فكرته عنكِ.

 

إذا كنتِ تحلمين أن كل ملابسكِ في خزانة الملابس باللون الأبيض فهذه إشارة إلى أنكِ بحاجة إلى التنوير في حياتكِ. قد تكوني في الوقت الحالي تمرين بحالة من الإكتئاب أو قد تكوني خرجت لتوكِ من أزمة، وهذا هو الوقت لتتركي كل ما يؤلمكِ ويحزنكِ خلفكِ وتتقدمي في الحياة وتعيشي في سعادة.

 

إذا كنتِ تحلمين أنك ترتدين فقط ملابس سوداء فهذا يشير إلى حاجتك للإندماج مع المحيطين بك، أما إذا كنت ترتدين الملابس السوداء في الواقع فيكون الحلم مجرد إنعكاس لما يحدث في يقظتكِ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع