تفسير الحلم بالمشاهير حسب علم النفس

Fatima-Zahrae
123rf lommiluar

 

يحتل المشاهير، من أهل الفن والسياسة والإعلام، جزءً من تفكير الناس وحياتهم اليومية ولا عجب إذاً أن يظهر بعض من هؤلاء في أحلامهم كذلك. فما هو ياترى تفسير الحلم بالمشاهير؟

 

قد تشعرين في حال حلمتِ بأحد المشاهير بالحرج وتوجهين إلى نفسكِ إنتقادات ذاتية مثلاً: "أنا لدي حياة وأسرة وأصدقاء وحياة في الواقع، فلماذا أهتم بالشخصيات المشهورة لدرجة أن أراها في الحلم؟" إلا أن علم النفس يطلب منكِ أن تترفقي بنفسكِ لأن الحلم بالشخصيات المشهورة شيء معتاد ويحدث لنسبة كبيرة من الناس.

 

إن الحلم بالمشاهير لا يعني أنكِ تولين هذه الشخصيات إهتماماً خاصاً أو زائداً أو أنكِ تريدين أن تعيشي حياة الشهرة، لكنه حلم يحمل في طياته الكثير من الرموز المتعلقة بحياتكِ الواقعية. قد تكون هذه الشخصية تمثل رمزاً ما بالنسبة لكِ مثل الإستقلالية أو القدرة على الوصول للأهداف أو تمثل أشياء أنتِ في حاجة ماسة إليها في حياتكِ الواقعية، لكن يمنعكِ عنها الخجل. لذلك، فإن هذا الحلم لا يجب أن يكون محرجاً لكِ ولكن عليكِ فهمه بشكل أفضل ولنساعدكِ على فهم هذا الحلم، إليكِ الفقرات التالية لأشهر أربعة أحلام بالمشاهير.

 

الحلم برؤية المشاهير

إذا حلمتِ بأحد المشاهير يسير بالقرب منكِ في مكان مزدحم، فقد يشير هذا إلى أن لديكِ تطلعات كبيرة وأنكِ لا تسعين بالصورة الكافية لتحقيق هذه التطلعات. عليكِ التفكير في الأسباب وراء شهرة هذه الشخصية التي شاهدتها في الحلم وما هو أهم الأشياء والصفات التي تشتهر بها هذه الشخصية وما مدى حملكِ شخصياً لهذه الصفات؟ هذا الحلم يدفعكِ للتفكير في تحقيق شغفكِ الذي تحاولين تجاهله وتكتشفي في نفسكِ طاقات وتطلعات جديدة.

 

الحلم بأنكِ صديقة أحد المشاهير أو تقيمين علاقة معه

إذا كنتِ تحلمين بأنكِ صديقة لأحد المشاهير فهذا يعني أن صفات هذا الشخص تتوفر فعلياً في أحد أصدقائكِ المقربين منكِ في الواقع وهذا الصديق رائع ومذهل بقدر هذه الشخصية المشهورة التي تحلمين بها. قد يعني الحلم أيضاً أن صورتكِ عن نفسكِ ليست جيدة بالدرجة الكافية على الرغم من أنكِ تحملين صفات هذه الشخصية الشهيرة بدون أن تشعري بذلك.

 

يرمز حلمكِ بكونكِ تمارسين العلاقة الحميمة مع أحد المشاهير إلى سعيكِ الحثيث نحو النجاح وعلى الرغم من كل المشاهد الساخنة التي قد يحملها هذا الحلم، إلا أن كل هذا ليس إلا محاولة من العقل الباطن لترجمة رغبتكِ في النجاح في عملكِ وتحقيق تقدم كبير على الصعيد المهني.

 

أن تكوني أنتِ شخصياً أحد المشاهير في الحلم

قد تشاهدين إسمك أنتِ شخصياً تحيط به الأضواء على اللوحات الإعلانية في الحلم أو تسيرين على السجادة الحمراء التي يسير عليها الفنانون والشخصيات العامة أو قد يكون لديكِ ملايين المتابعين على إنستجرام مثلاً، على الرغم من الشعور الرائع المصاحب لهذا الحلم إلا أنه يشير إلى رغبتكِ في أن يشعر بكِ المحيطون وأن يلتفتوا إليكِ ويولونكِ المزيد من الإهتمام. أنتِ في حاجة إلى شعورهم بكِ وتقديرهم لكِ، عليكِ أن تحاولي إظهار معدنكِ الحقيقي لهؤلاء وألا تسمحي للأخرين بتجاهلكِ والتعامل معكِ على أنكِ أمر واقع في حياتهم.

 

رؤية أحد الأشخاص العاديين المقربين منكِ كشخص مشهور 

يشير هذا الحلم إلى خوفكِ من فقدان هذا الشخص أو فقدان ولاءه لكِ وأنكِ تشعرين في الواقع أنه أصبح يضع الحواجز بينكِ وبينه. وهنا عليكِ مواجهة الأمر والتحدث بصراحة متناهية مع هذا الصديق. ليس عليكِ الربط بين إسم الشخصية المشهورة وأسماء أصدقائكِ في الواقع، لكن عليكِ فقط النظر في علاقاتكِ بالأشخاص المقربين منكِ ومراجعة هذه العلاقات بصورة أفضل لتعرفي الإجابة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع