تفسير الحلم بالكلب حسب علم النفس

Fatima-Zahrae
123rf martin nova

 

يشير الكلب عادة إلى الولاء والوفاء، إلا أنه في الحلم قد يحمل العديد من المعاني والصور، فما هو إذاً تفسير الحلم بالكلب في المنام؟

 

لطالما رمزَ الكلب إلى الوفاء، لكن رؤيتكِ للكلب في الحلم قد يرمز إلى معاني عديدة. على سبيل المثال الحلم بالكلب الأسود يعني أن هناك جانب مظلم لم تكوني تعرفين به في أحد الأشخاص المقربين منكِ وسيتكشّف لكِ قريباً وقد لا يعجبكِ فيه هذا الجانب. أما إذا كنتِ ترين في الحلم كلب من نوع البولدوج فهذا يعني أن هناك قوة ما توفر لكِ الحماية والرعاية وتساعدكِ على التقدم بثبات في حياتكِ.

 

إذا شاهدتِ الكلب في داخل منزلكِ فهذا يشير إلى أنكِ واقعة في مشكلة كبيرة، أما إذا كنتِ تقومين بتدريب كلب في الحلم فهذا يشير إلى أنكِ بحاجة لطرح السلبية جانباً من حياتكِ والتحلي بروح الإيجابية.

 

رمزية الكلب في الحلم

إن رؤية الكلب في الحلم إشارة إلى وجود الحماية والوفاء بالقرب منكِ بسبب وجود بعض الأشخاص الذين يهتمون بأمركِ، أو قد يشير إلى أن لديكِ قدرات ومواهب لم تتمكني من التعبير عنها واستغلالها بعد.

 

إذا كان الكلب ينبح عليكِ أو يهاجمكِ فهذا يشير إلى وجود شخص كنتِ تثقين فيه ولكنه يخونكِ أو أنكِ بدأتِ تشكين في ولاءه ونقاء ذمته. أما إذا كنتِ تشاهدين في الحلم كلب مريض، فهذا يشير إلى أحد أصدقائكِ الذين أهملتِ صداقتهم على الرغم من أنهم يستحقون منكِ الإهتمام.

 

إذا مات الكلب في الحلم فهذا يشير إلى فقدانكِ لصديق مهم ووفي لأحد الأسباب. إذا كنتِ تقومين بإطعام كلب فهذا يعني أنكِ تحاولين تغذية أحد المواهب التي لديكِ وقد يعني ذلك أيضاً أنكِ بحاجة لبذل المزيد من الجهد للحفاظ على أصدقائكِ.

 

النباح في الحلم

يشير النباح إلى وجودكِ في صحبة تفتقر إلى السعادة، أو إلى كونكِ تميلين إلى فرض أوامركِ على المحيطين بكِ بدلاً من طلب الأمور منهم بلطف. إذا كنتِ تحلمين بأن هناك كلب قد عض رجلكِ فهذا يشير إلى أنكِ قد فقدتِ التوازن في حياتكِ، قد تكونين متخوفة من إتخاذ خطوة إلى الأمام أو أنكِ لم تعودي تمتلكين الرغبة في التقدم نحو أهدافكِ.

 

إذا قام الكلب بعضكِ في يدكِ في الحلم فهذا يشير إلى الخيانة وكذلك إذا رأيتِ شخص آخر يتعرض للعض من كلب فهذا يشير إلى إنعدام الولاء. إذا كان الكلب في الحلم ينبح معبراً عن سعادته، فهذا يشير إلى دخول السعادة والسرور إلى حياتكِ الاجتماعية وأنكِ ستكونين مقبولة في وسط مجموعة من الأصدقاء أو الزملاء الجدد. أما إذا حلمتِ بأن هناك كلب هائج يحاول مهاجمتكِ فهذا يشير إلى أنكِ ستتعرضين للأذى من هؤلاء الذين كنتِ تظنين أنهم أصدقائكِ.

 

شراء كلب في الحلم

إذا كنتِ تحلمين بأنكِ تشترين كلباً فهذا يشير إلى أنكِ تميلين إلى شراء ولاء أصدقائكِ وشراء الخدمات التي يقدمها الناس إليك، كما يشير هذا الحلم إلى أنكِ بحاجة إلى الرفقة والمشاركة. إذا كنتِ تحلمين بأن هناك كلب يعمل على إرشادكِ إلى الطريق فهذا يشير إلى أنكِ في حيرة من أمركِ ولا تعرفين السبيل للخروج من مشكلة تتعرضين لها.

 

إذا كنتِ تحلمين بأنكِ قمتِ بتسريب كلبكِ وإبعاده عنكِ فهذا يشير إلى أن القرارات التي تسعين لإتخاذها في الوقت الحالي قد يتخللها نوع من قلة الوفاء لشخص ما ولكنكِ ترين أنه عليكِ فعل ما يلزم للمضي قدماً وليس عليكِ الإهتمام بما سيقوله عنكِ الآخرون.

 

إذا كنتِ تحلمين بأنكِ تقومين بعمل حمام لكلبكِ فهذا يشير إلى أنكِ فخورة بما لديكِ من ولاء لأصدقائكِ، أما إذا حلمتِ أنكِ تقومين بفركِ بطن كلبكِ فهذا يشير إلى درجة كبيرة من الثقة ومتانة الصداقة بينكِ وبين الآخرين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع