تفسير الحلم بالأب حسب علم النفس

Fatima-Zahrae
123rf Kaspars Grinvalds

 

هل سبق أن حلمتِ بوالدكِ بشكل متكرر؟ هل تودين معرفة تفسير حلم رؤية الأب في المنام؟ إذ كان كذلك، إليك تفسير هذا الحلم؟

 

يرمز الأب في الحلم إلى شخص يتمتع بالسلطة والنفوذ أو شخص يمكنكِ الوثوق به في حياتكِ. إذا رأيت والدكِ في الحلم فهو الأمان والحماية بالنسبة لكِ من الأشخاص المحيطين بكِ والذين يسعون لإيذائكِ. قد يكون رؤية الأب في الحلم إشارة من العقل الباطن لكِ لتتحلي بالواقعية وتعتمدي على قدراتكِ ومواهبكِ الشخصية من أجل إحراز التقدم والنجاح في حياتكِ.

 

تفسير الحلم بالأب في المنام

إذا كنتِ تحلمين بوالدكِ فعليكِ أن تنظري أولاً لنوعية علاقتكِ به ومشاعركِ تجاهه وما إذا كانت هذه العلاقة تتمتع بالإيجابية أم أنها علاقة سلبية؟ هل تثقين بوالدكِ وتمنحينه سلطة على حياتكِ؟ أم أنكِ تنظرين إلى أنه شخص لم ينجح في إحراز تقدم في حياته ولم يكن على قدر تطلعاتكِ الشخصية لصورة الأب المثالي؟

 

الأشخاص الذين يحملون مشاعر سلبية تجاه أبائهم قد يحلمون بصورة متكررة بوالدهم في سبيل التخلص مما يحملونه في عقلهم الباطن تجاه هؤلاء الآباء من ألم ومرارة. ربما الأمر ينطبق عليكِ حيث يكون هذا الحلم بمثابة إشارة إلى أنه عليكِ أن تغفري وتنسين وتصفحين عمّا مضى.

 

أما الأشخاص الذين ينظرون إلى أبائهم على أنهم السند والمرشد وأنهم وحدهم من قد يضحون بأنفسهم في سبيل حمايتهم من أي ضرر يحيط بهم فهنا يكون للحلم تفسيرات مختلفة. إذا كنتِ تحلمين بموت والدكِ في الحلم فهذا يعني أن شيء ما في حياتكِ لن يسير على نحو جيد. أما إذا رأيته مسجون أو مقيد فهذا يعني أنه ليس لديكِ أي سلطة على الأشخاص الذين تتعاملين معهم في يقظتكِ وهذا يعطلكِ عن إحراز أهدافكِ. إذا كنتِ تحلمين أن والدكِ على علاقة مع امرأة أخرى غير والدتكِ فهذه إشارة إلى أن بينكِ وبينه تباعد وأن عليكِ أن تعيدي العلاقة إلى ما كانت عليه بينكما.

 

شجار مع والدكِ في الحلم

إذا كنتِ تحلمين أنكِ تتشاجرين مع والدكِ فهذا يعني أنكِ بحاجة ماسة إلى التقارب معه وأنكِ تشعرين أنه لا يستمع إليكِ ولا يفهمكِ. إذا كنتِ تقذفينه بأشياء مصنوعة من المطاط ولا تسبب الأذى، فهذا يعني أنكِ ومهما فعلتِ من أمور رغبة في إرضائه فهو لا يرضى عنكِ ولا يعترف بمجهودكِ وكأن هذه الأفعال ترتد من عليه دون أن تحدث به أي أثر.

 

إذا كنت تحلمين بأن والدكِ هو من يضربكِ فهذه إشارة إلى فقدان التواصل فيما بينكما في الواقع. أما إذا كنتِ تحلمين بأنه غاضب منكِ، فهذا يعني أنكِ تفعلين في الوقت الحالي أمور تعرفين أنه غير راض عنها حتى وإن لم يعرف بها. قد يكون هذا الحلم تعبيراً عن شعوركِ الشخصي بالغضب من والدكِ في الواقع وأن هناك أمور عالقة فيما بينكما مازالت تعتمل في نفسكِ تجاهه.

 

رمزية الأب في علم النفس

يمثل الأب في علم النفس التقاليد الراسخة والسلطة في حياتكِ وهو يظهر في أحلامكِ إن كنتِ امرأة بالغة ليساعدكِ على تذكر أحد دروس الحياة التي قد تكوني في حاجة ماسة إليها في الوقت الحالي. أما بالنسبة للأشخاص الأصغر عمراً، فيكون الحلم بالأب تعبيراً عن الفجوة بين الأجيال حيث يكون من الصعب عليه فهم ما يدور في حياة الأبناء وعادات الجيل الجديد والأشياء التي تثير إهتمامهم.

 

إذا كانت الفتاة تحلم بوالدها فعادة ما يرمز ذلك إلى الحب الأول في حياتها. المرأة عموماً تحلم بوالدها في العديد من المناسبات وذلك لأنه يرمز إلى الأمان والحماية بالنسبة لها ورغبتها في العودة كطفلة في بعض الأحيان ليتوفر لها التدليل الذي كانت تناله من والدها في تلك المرحلة السابقة من حياتها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع