تفسير الحلم بالغرق حسب علم النفس

Fatima-Zahrae
123rf kladyk

 

هل سبق لكِ أن حلمتِ أنكِ تغرقين وشعرتِ بأنكِ عاجزة وتوشكين على الموت؟ إن كان كذلك، إليك تفسير حلم الغرق.

 

الغرق من الأمور التي تثير الفزع والرعب في نفوس الناس لإرتباطه بالموت والعجز ويتم تفسير حلم الغرق بحسب التفاصيل التي تخللته. يمكن تفسير حلم الغرق بوجود فائض كبير في المشاعر لديكِ، حيث يتوجب عليكِ الإنتباه لكل التفاصيل المحيطة بكِ في هذا الحلم ليمكنكِ معرفة المغزى من وراء هذا الحلم؛ على سبيل المثال، عليكِ أن تحاولي تذكر حالة الماء وكيف حدث الغرق وكل التفاصيل الأخرى التي قد تفيدكِ في معرفة معنى الحلم.

 

الحلم بأنكِ تغرقين

يعني الحلم بغرقكِ أنتِ شخصياً، أن لديكِ مشاعر وإنفعالات طاغية قد تكون هذه المشاعر مزيج من الأسف والإكتئاب. هذا الحلم هو إثارة لمشاعركِ المكبوتة والمخفية والتي تعود إلى السطح في لحظات نومكِ وتتمثل لكِ في هيئة حلم. قد تكوني رأيتِ في يقظتكِ شخص ما يشبه شخص عزيز عليكِ كنتِ فقدته فتستيقظ لديكِ مشاعر الفقد والحزن والأسف.

 

إذا كنتِ تغرقين أثناء القيام بتمرينات رياضية مثل السباحة، فهذا يشير إلى أنكِ تعملين بجهد كبير وعليكِ أن تقللي من إندفاعكِ وتكوني أكثر هدوءاً وحذراً.

 

الرمزية في حلم الغرق

يرمز الغرق إلى الوقوع في خطر كبير يمكن معه أن تخسري خسارة فادحة إذا لم تتداركي الموقف وتنقذي نفسكِ في الوقت المناسب. إذا كنتِ تحلمين أنكِ كنتِ على وشك الغرق ولكنكِ نجحت بطريقة ما في تفادي الأمر، فهذا يعني أنكِ ستتمكنين من الخروج من مشكلة أو وضع غير مريح بالنسبة لكِ في الحياة. كما قد تتمكنين من التخلص من عمل لا يوجد له أي مستقبل ولا يناسب قدراتك الشخصية و المهنية.

 

الحلم بمحاولة إغراق شخص ما

يحمل هذا الحلم الكثير من المشاعر العدائية المكبوتة تجاه هذا الشخص الذي تحاولين إغراقه في الحلم. قد يكون هذا الشخص هو زوج سابق أو حبيب سابق على سبيل المثال وما زال العقل الباطن يحمل لهذا الشخص الكثير من مشاعر الغضب المكبوتة. إن هذا الحلم يعني أنكِ تتمنين ألا ترين هذا الشخص مرة أخرى أبداً أو تجمعكِ به أي مناسبة ولا يعني بالضرورة أنكِ تتمنين قتله أو حتى موته.

 

الحلم بأن شخصاً ما يغرق

إذا كنتِ تراقبين شخصاً ما وهو يغرق وتشعرين بالعجز ولا يمكنكِ التدخل لإنقاذه، فذلك يعني أنكِ متورطة في أمر ما ليس لكِ أي سيطرة عليه ولا يمكنكِ عمل أي شيء بخصوصه لتحسين الأوضاع أو توجيهها في الإتجاه الذي تريدينه. أما إذا كنت تراقبين شخصاً يغرق دون أن يكون لديكِ تجاهه أي مشاعر فهذا يعني أن هناك مشاعر سلبية تمكنتِ من التخلص منها وهي تتبدد وتختفي من تلقاء نفسها.

 

إذا تمكنتِ من إنقاذ شخص ما قبل أن يغرق فهذا يشير إلى أن لديكِ القدرة على التحكم في أمور حياتكِ وفي مشاعركِ وأن الأمور تجري على ما يرام. إذا حاولتِ إنقاذ هذا الشخص ولكن لم تنجحي في ذلك، فهذا يشير إلى مشاعر الخوف والقلق التي تعيقكِ عن الوصول إلى النجاح الذي تسعين إليه.

 

إذا كان الشخص الذي يغرق هو أحد أفراد أسرتكِ، مثل الأم أو الأب أو الأخ أو الأخت، فهذا يشير إلى متاعب مالية.

 

موقع الغرق

إذا كنتِ تغرقين أثناء ممارسة الرياضة فهذا يعني أنك تبذلين جهداً كبيراً وعليك توفير مجهودكِ والإبطاء قليلاً، أما إذا كنت تغرقين في حوض إستحمام فهذا يشير إلى وجود عادات سيئة في حياتكِ عليكِ التخلي عنها. إذا كنتِ تغرقين وأنت داخل سيارتكِ التي سقطت في الماء على إثر حادث فهذا يعني أن خططكِ لا تسير بصورة جيدة، وإذا كنتِ تغرقين في عرض البحر أو المحيط فهذا يعني أنكِ تفتقدين للإستقرار والقدرة على الثبات في مواجهة أمواج الحياة. أما إذا كنتِ تغرقين في النهر فهذا يعني أنكِ لا تستطيعين التكيف مع قدر المسؤوليات الملقاة على عاتقكِ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع