تفسير البكاء في الحلم

Fatima-Zahrae
123rf subbona

 

عادة ما يكون البكاء علامة على الحزن والشعور بالأسى، لكن ما هو تفسير حلم البكاء في المنام؟ إليك الجواب.

 

أحياناً يحلم الناس حلماً طويلاً وعند إستيقاظهم لا يتذكرون منه شيءً غير دخولهم في نوبة من البكاء حيث يتبقى لديهم مشاعر الحزن والأسى التي كانت تصاحب بكائهم في الحلم حتى بعد الإستيقاظ.

إذا كنتِ قد مررتِ بتجربة من هذا النوع وتريدين تفسيراً لها تابعي معنا الفقرات التالية عن معنى البكاء في الحلم وأسبابه.

 

رمزية البكاء في الحلم

أولاً، حاولي تذكر المكان الذي كنتِ تبكين فيه أو المكان الذي كنتِ تراقبين منه شخصاً آخرً يبكي في حلمكِ وما إذا كنتِ قد حاولتِ مواساة هذا الشخص الذي يبكي في حلمكِ؟ وهل كنتِ تشعرين بأنكِ أيضاً في حاجة لمشاركته البكاء؟

 

تعتبر الثقافات القديمة أن العين هي نافذة الروح، لذلك فإن البكاء يغسل هذه النافذة وينقيها مما علق بها من شوائب. إن البكاء ينقي الروح ويحررها لتصبح أكثر شفافية ونقاء. فهو تصوير للمشاعر والإنفعالات التي أرهقت الروح وآلمتها لمدة طويلة فيقوم الجسم باعتصارها للخارج حتى لا تظل مكبوتة مسببة للإنسان الحزن والشقاء.

 

إذا كان البكاء في الواقع هو ترجمة للمشاعر العميقة والمكبوتة في الداخل ورد فعل على الإنفعالات العنيفة، فهو يحمل نفس المعني في الحلم. ويعبر البكاء أيضاً عن مشاعر قمتِ بكبتها لزمن طويل أو إنفعالات لم تعد لديكِ القدرة على حبسها، لذلك قرر جسمك التخلص منها عن طريق الدموع.

 

بكاء الآخرين في الحلم

إذا كان هناك شخص آخر يبكي في الحلم الذي رأيته فهذا يعني أنكِ تعيشين في بيئة مشحونة بالمشاعر. لكن، إذا أردتِ أن تفهمي معنى الحلم بشكل أوضح وتفهمي سبب مشاهدتكِ للبكاء في الحلم فعليكِ أن تحللي الشخصية التي شاهدتها وهي تبكي في الحلم.

 

تشير دموع الحزن إلى معاني مؤلمة مثل الفقد والخسارة، بينما دموع الفرح تشير إلى المكسب وإحراز تقدم في الحياة.

 

البكاء يرمز إلى المشاعر السلبية

عادة ما يكون البكاء في الحلم هو تعبير عن مشاعر سلبية قد مررتِ بها أثناء يقظتكِ بسبب موقف ما وهو حلم يحاول فيه العقل الباطن إعادة التوازن النفسي لكِ، ليخلصكِ من الحزن والألم والخوف. في اليقظة، قد تنكري مشاعركِ أو تتجاهلينها أو تكبتينها، لكن في الحلم تكون الفرصة متاحة للتعبير عن كل هذه المشاعر وترجمتها على صورة بكاء.

 

إذا استيقظتِ وأنتِ مازلتِ تبكين، فهذا يعني أن هناك صدمة قد تعرضتِ لها في الماضي ولم تتعافي منها بعد. أحياناً يشير الحلم بمشاهدة شخص أخر يبكي إلى أنكِ ترفضين في الواقع إظهار ضعفكِ ولا تتقبلين البكاء فيكون الحلم برؤية شخص أخر يبكي نوعاً من التخفيف عنكِ.

 

الدموع في المنام

إذا كنتِ تحلمين بأن وجهكِ عليه دموع ولكنكِ قد إنتهيت بالفعل من البكاء، فهذا يعني أن جروحكِ النفسية على وشك الشفاء وأنكِ في مرحلة النقاهة من هذه المشاعر المؤلمة. إن الدموع تعبر عن التعاطف والنقاء الروحي وهي تشير إلى الألم الذي تعرضتِ له في حياتكِ.

 

إذا كنتِ تحلمين أن هناك شخص آخر على وجهه دموع، فهذا يشير إلى أنه عليكِ أن تراقبي تصرفاتكِ وسلوككِ نحو الآخرين، وما إذا كان ما تقولينه أو تفعلينه يسبب لهم الحزن والألم.

 

إذا كنت ترين قطرات من الدموع فقط دون أن ترين أشخاص يبكون، فهذا يشير إلى حكمة قد اكتسبتها من الحياة في الماضي وأنكِ بحاجة إلى استدعاء واستخدام هذه الحكمة في الوقت الحالي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع