تفسير حلم الإختباء حسب علم النفس

Fatima Ouidad
123rf Anna Bizoń

 

يحمل حلم الإختباء في المنام العديد من المعاني. إذاً ما هو تفسير حلم الإختباء وما هي رمزيته حسب خبراء علم النفس؟

 

يحدث الإختباء في الواقع بسبب وجود خطر ما أو شخص يثير الخوف ويحاول الناس الإبتعاد عنه وتفادي شروره. على سبيل المثال، إذا كنتِ تختبئين في الحلم من حيوان متوحش، فيعني ذلك أن عدوكِ الذي يمثل خطراً عليكِ، قد أصبح أشد قوة مما يمكنكِ التعامل معه وأنه على وشكِ إحداث الأذى بكِ. كما قد يعني أن أعدائكِ قد تمكنوا من جمع معلومات كافية عنكِ وهم الآن جاهزون للنيل منكِ في العمل أو في الحياة الخاصة. عليكِ أن تنظري بعناية وتفحّص للمحيطين بكِ والبحث عن مصدر الخطر الذي يتهددكِ والذي يمكن أن يحدث بكِ الأذى.

 

الحلم بالإختباء من المطر

إذا كنتِ تحلمين أنكِ مختبئة في منزلكِ أو في مكان آخر حتى لا تتعرضين للمطر فهذا يعني أن هناك أمر ما تسعين إليه وتريدين الإنتهاء منه، لكنكِ لن تتمكني من إنهاءه. قد يكون هذا المشروع الذي تسعين إلى إكماله مهم لكِ وستشعرين بخيبة الأمل لأنكِ لم تتمكني من إستكماله. كما أن هناك شخص ما مسؤول عن عدم إكمالكِ لمشروعكِ ولن تتمكني من معرفة ذلك إلا بعد أن يفوت الأوان، كما أنه لن تتمكني من فعل شيء على الإطلاق لعلاج المشكلة.

 

الحلم بالإختباء في المنزل أو أحد المباني

إذا كنتِ تحلمين أنكِ تختبئين داخل منزلكِ فهذا يشير إلى النجاح وهذا النجاح الذي حققته يعود إليكِ وحدكِ ولم يساعدكِ فيه أحد. إستخدمي هذه الطاقة الإيجابية لتحقيق تقدماً في حياتكِ ولإحداث تغييراً كبيراً نحو الأفضل.

 

أما إذا حلمتِ أنكِ تختبئين في داخل مبنى فهذا يعني أنه بإمكانكِ تحقيق نجاح كبير في الحياة ولن يتمكن أحد من الإقتراب منكِ وتدمير نجاحكِ. ربما يكون ذلك بسبب تجارب سيئة قد مررتِ بها في حياتكِ وعلمتكِ الإحتراس وأخذ الحذر وحماية نفسكِ مما قد تتعرضين له من مكائد.

 

الإختباء تحت مظلّة

يعني هذا الحلم أنكِ شخصية رزينة تجيدين الحكم على الأمور وأن لكِ نظرة واقعية للحياة ولديكِ مؤهلات عالية وستحققين الكثير من النجاح في حياتكِ. يظهر أيضاً هذا الحلم أنكِ شخصية حذرة ويقظة ولن تسمحي لأحد أو لشيء بأن يفسد عليكِ خططكِ وتطلعاتكِ.

 

الحلم بالإختباء في الغابة

إذا كنتِ تحلمين بأنكِ مختبئة بين أشجار الغابة فهذا الحلم يعني أنكِ في داخلكِ تريدين أن تشعري بالحرية. يأتي هذا الشعور غالباً بسبب الضغوطات شديدة التي تتعرضين لها في حياتكِ أو لأنكِ محبطة من كل شيء ولا تعرفين كيف السبيل لإسقاط الحمول عن كاهلكِ لأخذ قسط من راحة.

 

ربما قد حان الوقت لإحداث بعض التغييرات في حياتكِ والبدء في عمل أمور تحقق لكِ السعادة. ربما تكوني قد قطعتِ شوطاً كبيراً في الحياة، لكن لا عيب أبداً في أن تبدئي من جديد في إتجاه آخر ربما يحقق لكِ النجاح والسعادة التي تسعين إليها.

 

الحلم بالإختباء تحت الماء

يعني هذا الحلم أنه ليس لديكِ أي رغبة في التعامل مع الناس أو اللقاء بهم ولو لفترة مؤقتة وأنكِ تفضلين البقاء وحيدة في الوقت الراهن. كما أن الحياة الإجتماعية هي أخر ما ترغبين فيه حالياً ولا يوجد ما يمكنه تغيير رأيكِ بهذا الشأن. كل هذه الأحاسيس طبيعية ولا تدعو للقلق؛ فكل إنسان بحاجة للإنفراد بنفسه في فترة من الفترات ومراجعة حياته وإستعادة نفسه وقدرته على مواجهة الحياة.

 

الحلم بالإختباء تحت الفراش

إذا كنتِ تحلمين أنكِ مختبئة تحت فراشكِ فهذا يعني أنكِ تميلين إلى إخفاء مشاعركِ ورغباتكِ. إذا كنتِ تحلمين بأنك تهربين من قاتل أو وحش فهذا يعني أنك تهربين من أعداء لديكِ؛ أما إذا كنت تحلمين بالإختباء من عاصفة، فهذا يعني أن لديكِ الكثير من المشاكل في حياتكِ وتحاولين تجنبها وتخطيها.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع