تفسير رؤية الميت في الحلم

Fatima Ouidad
123rf kasto

 

عندما ترى أحد أقاربكَ المتوفيين في الحلم قد تشعر بالإضطراب. عندما يتكرر لديكَ الحلم بهم، ستظل تتسائل عن السبب وراء رؤيتكَ لهم بصفة متكررة في الأحلام وما هو تفسير حلم رؤية الميت في المنام؟

 

قد تتساءل ما إذا كان ذلك يعني أن هذا الشخص يريد أن يوصّل إليكَ رسالة ما من العالم الآخر؟ أو ما إذا كان حزين بسبب الطريقة التي ترك بها هذا العالم؟ إذا كنتَ تحلم بالأقارب والأصدقاء المتوفين يمكنكَ أن تعرف ماذا يعني هذا الحلم من خلال الفقرات التالية.

 

الحلم بالميت بين العلم والروحانيات

لآلاف السنين إعتبر الناس أن الأحلام هي مسألة روحانية تحمل إليهم معاني عميقة، بينما يعتقد الأطباء أنها مسألة عصبية تحدث بصورة عشوائية ولا تحمل أي رمزية، أما علماء النفس فيعتقدون أن السبب وراء الأحلام يكمن في اللاوعي. إذا اعتبرنا أن التفسير الأخير هو الأكثر واقعية، فيكون الحلم بالأموات إشارة إلى مشاعرنا تجاههم.

 

قد تكون في حاجة لقول شيء ما لم تتمكن من قوله لهم في حياتهم أو قد يكون شعور جارف بحاجتكَ إلى وجودهم وأنكَ تفتقدهم بشدة أو قد يكون عقلكَ لم يتقبل بعد فقدانهم ولهذا تظل تحلم بهم ليلة بعد أخرى.

 

الرمزية في حلم رؤية الموتى

لتعرف المعنى الذي يرمز إليه حلم رؤية الموتى عليكَ أن تنتبه جيداَ إلى بعض الأمور ومن ضمنها ما الذي يقوله لكَ هؤلاء المتوفيين في الحلم؟ وما هو الموقف الذي حدث في الحلم معهم؟ هل كانوا يبدون سعداء؟ هل كانوا متقبلين لمصيرهم؟ أين كنت تحديداَ في هذا الحلم؟

 

عادة ما يرى الناس أقربائهم المتوفيين في الحلم وكأنهم مازالوا على قيد الحياة، بينما يرى القليل منهم أقربائهم في القبر أو على هيئة أشباح. يعتقد الكثير من الناس أن هذا الحلم يعني أن الميت يريد أن يبلغهم بأمر ما، بينما في حقيقة الأمر فإن هذا الحلم يحدث عادة بسبب رغبة الشخص في رؤية هذا الميت وشعوره بالفقد تجاهه.

 

إذا كنتَ ترى هذا الحلم بصورة متكررة، عليكَ أن تسأل الميت في الحلم لماذا يظهر لديكَ مراراَ وتكراراَ وما إذا كان لديه شيء يريد قوله أو يندم عليه في حياته؟ عليك أن تسأل نفسكَ أيضاً هل لديك أنتَ أشياء كنتَ تريد قولها لهذا الشخص قبل فقده وما إذا كنتَ تريد أن تعبر له بصورة أفضل عن مشاعركَ؟ إذا كان هذا هو الحال فعليكَ أن تركز على قول ما تريده لهم عندما يزوروكَ في الحلم القادم.

 

الأسطورة الهندوسية للحلم بالمتوفيين

يعتقد الهندوس أن ظهور الميت في الحلم يحدث بسبب عدم قدرته على العبور إلى العالم الآخر لأن هناك عمل ما لم يتمكن من إنهائه قبل أن يموت، لذلك فإنه يختار شخص قريب منه ليقوم عنه بهذه المهمة وحتى يمكنه الإنتقال إلى العالم الأخر بسلام. بينما يعني رؤية الميت في الحلم في ثقافات أخرى أن الميت يندم على عدم قضاء وقت كافي معكَ أثناء حياته.

 

تنفس بعمق ومارس التأمّل

لتعرف أسباب تكرار حلم رؤية الميت عليكَ ممارسة التأمّل لبعض الوقت خلال اليوم وستدرك عندها أن الحلم هو مجرد تعبير عن شعوركَ بالفقد، من الطبيعي أن تظل تحلم بالأشخاص الذين تفتقدهم بعد موتهم لشهور وربما لأعوام عديدة. بعض الأشخاص قد يحلموا بأحبائهم الراحلين لعقود وهي أحلام تُظهر مدى إفتقادكَ لهؤلاء الأشخاص ورغبتكَ الشديدة في رؤيتهم من جديد.

 

هذه الأحلام يصنعها العقل الباطن من أفكاركَ وذكرياتكَ ومشاعركَ ورغباتكَ، من الطبيعي أن تستمر في رؤية هؤلاء الأحباء الراحلون لأنكَ تهتم بهم وتفتقدهم بشدة، لذلك فإن عقلكَ الباطن يمنحكَ فرصة أخرى للقائهم والحديث معهم في أحلامكَ.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع