تفسير حلم الطيران في المنام

Fatima-Zahrae
123rf

حلم الطيران من أكثر الأحلام التي تراود الحالمين إذ يدخل ضمن أكثر عشرة أحلام يتحدث الناس عن أنهم قد حلموا بها في وقت ما من أوقات حياتهم. فما هو تفسير حلم الطيران؟

 

حلم الطيران يرمز إلى الرفعة والإرتقاء. يمكن إعتباره أيضاً رمزاً للشعور بالسعادة والتحرر أو المرور بمرحلة جيدة عموماَ من مراحل الحياة.

 

آمال مرتفعة

يشير حلم الطيران بحسب خبراء علم النفس إلى إرتفاع الآمال والإيمان بأنه ليس هناك ما يمكنه أن يعيق تقدمك أو يحبطك ويجذبك نحو الأسفل ويمنعك عن تحقيق أهدافك في الحياة. كما يشير الحلم بالطيران إلى قدرتك على التحكم في حياتك وفي إنفعالاتك وهو شعور غامر بالحرية أو بالرغبة في التحرر.

 

أحيانا يكون الحلم بالطيران بسبب موقف صعب تمر به وتشعر أنك فيه مقيد وتسعى برغبة عارمة إلى التحرر من هذا الوضع المقيد الصعب بالنسبة لك. يقول عالم النفس الشهير فرويد أن الحلم بالطيران يعني رغبات جنسية مكبوتة يريد صاحب الحلم أن يطلقها.

 

الحلم بالطيران يشير للتقدم الوظيفي

أحياناً يشير الحلم بالطيران إلى أنك ستحقق تقدما كبيراً وترقية على مستوى العمل أو تبلغ مستويات لم تكن أنت نفسك تتوقع أن تصل إليها. أحياناً أخرى يشير الحلم بالطيران إلى إرتقاء روحاني أو إرتفاع في درجات الوعي السامي أو بلوغ هدف مهم في حياتك كنت تسعى إليه دائماً أو الحصول على الحياة التي كنت تتمناها أخيراً.

 

الرغبة في التحرر

على الجانب الأخر قد يشير حلم الطيران إلى شعورك بأنك حبيس ومكبوت وتعيش أسيراً لظروف صعبة وتتمنى الخلاص من هذا الوضع المؤلم بالنسبة لك. قد يشير أيضاً إلى أن هناك أمر ما تخشى الوقوع في براثنه فتتمنى لو أمكنك الفكاك منه والهرب بعيداً عنه.

 

يشير الحلم بالطيران إلى أنه عليك أن تنظر للأمر الذي أنت مقبل عليه من أعلى وترى الصورة الشاملة قبل أن تتخذ قرارك. في أحيان أخرى قد يشير إلى أن لديك نظرة سلبية نحو نفسك أو نحو شخص أخر تتعامل معه بشكل يومي ويؤثر على حياتك.

 

صعوبات في الطيران

إذا وجدت نفسك ترتفع بمسافة صغيرة فقط عن الأرض ويوجد شيء ما يعوق إنطلاقك نحو الأعلى، هذا يعني أن هناك عائق أمامك يمنعك من تحقيق أهدافك في الحياة ويمنع تقدمك. كما أنه قد يعني أن لديك خوف داخلي وصعوبة في اتخاذ القرارات يمنعك من الإقدام على تنفيذ الأمور التي قد تدفعك نحو الترقي في حياتك.

 

إذا كنت تطير من بين الأسلاك أو تفقد التحكم في عملية الطيران بصورة مفاجئة، هذا يعني أن لديك قلق داخلي ومخاوف أو أنك تركز على الأمور غير الهامة وتترك الأمور الهامة في حياتك.

 

الرمزية في حلم الطيران

شغل حلم الطيران الكثير من كتاب الرواية وحتى أنهم أدرجوه كرمز في رواياتهم، كما هو الحال في رواية إريكا جونج التي تحمل اسم "الخوف من التحليق" وهي رواية عن إمرأة تحاول تحرير رغباتها الجنسية.

 

التحليق عالياً يرمز إلى النجاح الكبير، الإنطلاق من على الأرض إلى السماء بسهولة يرمز إلى بداية ناجحة، أما الطيران من موقع الجلوس فيعني أن الحظ سيبتسم لك أخيراً، إذا كان الطيران باتجاه شخص ما فيعني أنك ستتمكن أخيراً من مواجهته والتغلب عليه، أما الطيران بغير هدف فيعني أنه ليس لديك من يساعدك في بلوغ هدفك.

 

أسئلة عليك أن تجيب عليها بنفسك

لتعرف ما إذا كان حلم الطيران لديك يعني أمر جيد أم سيء عليك أن تسأل نفسك بعض الأسئلة وهي:

 

ما هي الأشياء التي عبرت فوقها أثناء طيرانك في الحلم؟

ما هو الهدف الذي كنت تسعى إلى بلوغه؟

ماذا كنت تفعل في الحلم قبل أن تنطلق إلى أعلى؟

هل كنت تنظر إلى أعلى أو إلى أسفل أو إلى الأمام أو إلى الخلف أثناء الطيران؟

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

2 تعليقات

سلام عليكم ورحمة الله طبعا امر بظروف صعبة والحمد لله على كل حال 

الحلم كان تحليق من دون طائرة من الجو الى الارض انا واخي 

جواب الاول . لا اذكر لكن كنت في السماء عاليه وانوي النزول  وانا مسرور نظرت نفسي في  طرق نظيف ممطر يعني قد خلص المطر وشفت بعض الطرق في شوية تجمع مياه 

جواب الثاني . اظن الى شخص معين 

جواب الثالث نفس الاول

جواب الرابع اظن اسفل عشان كنت جالس ادور عليه واريد اوصل لشخص 

سلام عليكم ورحمة الله... خير انشاء الله 

1- ناس أنا مش كويسه معهم وعمارات وشوارع وكنت فرحانا بطيارني

2- انتقل لي مكان تاني بسهولا

3- كنت مع اشخاص يمكن من عائلة او أصدقاء وممكن مش كوايسين مع بعض

4- الى الأمام و الى الأسفال