4 مكونات لمحاربة الشهية أثناء الريجيم

Mohamed Omran
  • 123rf/ PaylessImages

    يصنف إقبال الأشخاص على تناول كميات كبيرة من الطعام والشراب بأنه مرض الشهية المفتوحة، وهذا المرض يصنف كأحد أكبر الأسباب لإصابة الشخص المصاب به بالعديد من الأمراض.

     

     أهم هذه الأمراض هو مرض السمنة الذي بدوره يكون له توابع من الأمراض الأخرى مثل أمراض القلب وضيق التنفس والدولي والكثير من هذه الأمراض  .لذلك، أصبح الأشخاص المصابون بهذا المرض يسعون خلف الطرق التي تؤدي إلى تخلصهم من الوزن الزائد للتخلص من التوابع التي تلحق الزيادة بالوزن، ولكن الكثير من هذه المحاولات يكون نتيجتها الفشل ،وذلك حيث أن من الصعب امتناع هؤلاء الأشخاص من الإقبال على تناول الطعام ،ولكن كان الحل هو اللجوء إلى العديد من الأطعمة والأدوية الطبية التي تعمل على شعور هؤلاء الأشخاص بالشبع لفترات كبيرة من الوقت .

  • الأطعمة الغنية بالألياف

    123rf/ karandaev

    تلعب هذه الأنواع الأطعمة دور هام في مد الجسم بالشعور بالشبع لفترات كبيرة من الوقت، وذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بها.

     

    بالإضافة إلى قدره الأطعمة على منح الجسم القوة وتحسين عمل الجهاز الهضمي بشكل كبير، وغير ذلك فإن لها دور في تعزيز المناعة وتقوية القلب، وقد تم استخدام الأطعمة التي تحتوي على الألياف للشعور بالشبع منذ القدم، والسبب في قدرة هذه الأطعمة الغنية بالألياف بإكساب الجسم الشعور بالشبع هو عدم هضم هذه الأطعمة بسرعة ولكن تقوم الألياف بتخزين كمية كبيرة من المياه الموجودة في الجسم بداخلها. مما يؤدي إلى عملية هضم السكر للجسم بشكل بطيء، وتكثر أنواع الطعام الغنية بالألياف بتناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الغنية بها بالإضافة إلى تناول كمية كبيرة من البذور فهى تحتوي على الألياف بنسبة كبيرة، مع الحرص على تناول البقوليات المتعددة.

  • الأطعمة الحارة

    123rf/ monticello

    تعمل الأطعمة الحارة على منح الجسم الشعور بالشبع لفترات طويلة فهي تساعد الجسم على زيادة النسبة الخاصة بحرق الدهون، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد. 

     

    تتمثل هذه الأطعمة في الفلفل الحار، والفلفل الأسود وبعض أنواع التوابل الحارة مثل الزنجبيل والقرفة والكاري والكركم، والتي يكثر استخدامها في الطعام في الدول المتقدمة لمعرفتهم فوائدها للجسم وأيضاً لإعطائهم الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت، وتعمل أيضاً على ردع الشهية التي تقبل على تناول الحلويات بشكل كبير.

  • التفاح

    123rf/ andreka

    من المتعارف عليه هو كثرة فوائد التفاح للجسم فهو يعمل على مد الجسم بالكثير من العناصر والفيتامينات التي يحتاج إليها، وغير ذلك من الفوائد المعروفة لدي الجميع.

     

     التفاح هو إحدى الفواكه الغنية بالألياف التي تقوم بالارتكاز في المعدة لفترة طويلة مما يؤدي إلي منح الشخص الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت، ويعمل عنصر البكتيريا المتوفر في التفاح على الحد من ارتفاع معدل حرق السكر في الدم، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع. بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على فقدان الوزن بشكل صحي مع إعطاء الجسم الطاقة اللازمة، لهذا ينصح بالإكثار من تناول التفاح بقشرتها الخارجية.

  • الشاي الأخضر

    123rf/ Oleg Vydyborets

    لهذا النوع من الشاي العديد من الفوائد للبشرة والجسم والصحة بشكل عام فهو من المشروبات الهامة التي يجب تناولها بشكل كبير بين الوجبات.

     

     لأنه يعمل على مد الجسم بالشعور بالشبع مع زيادة معدل التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وليس هذا فقط يعمل الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة والتي بدورها تعمل على ضبط معدلات السكر في الدم، والذي يؤدي ارتفاعها إلى الرغبة في تناول الطعام بشكل كبير مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

     

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع