المشروبات لحرق الدهون: حقيقة أم أكذوبة

Mohamed Omran
  • 123rf/ Maryia Bahutskaya

    نسمع جميعنا عن العديد من المشروبات الطبيعية الفعالة في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد والقضاء على الشحوم والترهلات الموجودة في مناطق معينة من الجسم منها منطقة البطن والخصر والأرداف.

     

    هناك بعض الأقاويل التي تشير إلى أن هذه المشروبات لا تحقق النتائج المطلوبة لدى بعض النساء ولا تؤدي إلى حرق الدهون مثلما يقال. مع تعدد هذه المشروبات وكثرة الأقاويل عنها أصبحت النساء تشعرن بحيرة شديدة وتتساءلن هل بالفعل هذه المشروبات تحقق نسب عالية في حرق الدهون أن أنها مجرد أكذوبة؟ وتكون الإجابة لدينا سيدتي هناك بالفعل بعض المشروبات التي لا تحقق نسب عالية في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة داخل الجسم وتنضم لقائمة مشروبات للتخسيس ولكنها دون جدوى. في المقابل، هناك مشروبات أخرى فعالة جدًا في حرق الدهون جمعناها لكِ من بعض التجارب العديدة التي استخدمتها النساء للتنحيف وكانت النتائج مبهرة ومن خلال هذا المقال سوف نذكرها لك.

  • مشروب الماء الساخن بالليمون

    123rf/ Natthapon Ngamnithiporn

    يعد هذا المشروب من أحد أهم المشروبات الطبيعية الفعالة جدا في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد التي يعتمد عليها عدد كبير جدًا من النساء عند اعتمادهن لمحمية غذائية لإنقاص الوزن بسرعة.

     

    مشروب الماء الساخن بالليمون ينصح به الكثير من خبراء التغذية للحصول على بطن مسطح وخصر رشيق وقوام مثالي. يحتوي هذا المشروب السحري على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تجديد الخلايا كما أنه غني بالفيتامينات مثل فيتامين سي الذي يساعد على تنقية الدم من السموم والجراثيم الضارة. ليس هذا فقط، بل أن مشروب الماء الساخن بالليمون يفيد كثيرًا في تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم ويحافظ على سلامة القلب والشرايين ويساعد على تنظيف الكلى والكبد ويحد من تراكم الدهون عليهما.  عليكِ بتناول كوب الماء الساخن بالليمون على الريق يوميا لمدة شهرين.

  • مشروب الزنجبيل بالعسل

    123rf/ Elena Shashkina

    مشروب الزنجبيل بالعسل يعتبر من أقوى المشروبات العشبية التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد بصورة فعالة جدًا وفي أقل وقت.

     

    من المعروف فوائد الزنجبيل الرائعة في حرق الدهون وقدرته الفائقة على تنقية الدم والجسم من الجراثيم والسموم التي تؤثر على عمليات الأيض وتعيق من معدلات الحرق داخل الجسم.  يفيد الزنجبيل في الحفاظ على عضلات القلب وتقوية الجهاز المناعي وعلاج الأنيميا الحادة ويزيد الجسم من امتصاص الكالسيوم. قومي بغلي ملعقة من الزنجبيل في كوب من الماء الساخن وأضيفي لها ملعقة صغيرة من العسل واشربيه مرة يوميًا قبل وجبة الإفطار لمدة شهرين.

  • مشروب الكمون بالقرفة

    123rf/ Mirza Abdullah Beg

    من المشروبات الفعالة في القضاء أيضًا على الوزن الزائد والتي تأتي بنتائج مذهلة وسريعة هو مشروب الكمون المضاف إليه عيدان القرفة العطرية.

     

    يحتوي كلًا منهما على كمية كبيرة جدًا من المركبات والمواد الكيميائية التي تساهم في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة بالجسم. هذا المشروب رائع في تنحيف منطقة البطن والخصر لأنه يساعد في التخلص من البطن والترهلات الموجودة في هذه المنطقة.  فكل ما عليكِ هو تحضير كوب من الماء الساخن وأضيفي له ملعقة صغيرة من الكمون وملعقة صغيرة من القرفة مع قطرات العسل واشربيه ثلاث مرات يوميًا قبل تناول الوجبات الغذائية واستمري على ذلك لمدة أسبوعين.

  • مشروب الشاي الأخضر

    123rf/ yelenayemchuk

    بعد إجراء العديد من التجارب على مفعول الشاي الأخضر أثبتت النتائج مدى قدرته على التخسيس وخسارة الوزن وذلك بعد أن وجدوا أن الشاي الأخضر يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا تزيد من قدرة التنحيف والتخلص من البطن.

     

    يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي تساهم في إنقاص الوزن بسرعة.  يوجد فوائد عديدة لمشروب الشاي الأخضر على صحة الجسم من أبرزها تخفيض نسبة الكوليسترول الضار بالدم وتنظيم مستويات السكر والضغط وبالتالي يحد من التعرض للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة.  الشاي الأخضر أيضًا يحد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحارب نمو الخلايا السرطانية التي تنشأ في الثدي.  ضعي كيس الشاي الأخضر في كوب الماء الدافئ واشربيه مرتان يوميًا لمدة شهر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق

هذا شي خطير للغايه ولا يصلح