7 نصائح من سالي فؤاد لرشاقتك

Eman El Sayed
123rf- rido

خسارة الوزن الزائد هو حلم كل امرأة، ولذلك فإنها تتطلع وتبحث كثيرًا عبر شبكة الانترنت عن الوصفات الطبية والطرق الطبيعية التي تساعدها على إنقاص وزنها.

 

 هذا بالإضافة إلى لجوء الكثير من النساء لاتباع أنظمة غذائية لخسارة الوزن والالتزام بأنظمة الريجيم القاسية والحميات الغذائية المريرة، من أجل أن تتخلص من الدهون والشحوم المتراكمة في جسمها. لكن بالرغم من اتباع المرأة لمعظم هذه الوسائل التي تحرق الدهون وتنقص الوزن إلا أن هناك الكثير منها تأتي بنتائج غير مرضية للمرأة ولا تمنحها الرشاقة المثالية التي تحلم بها.

لكن إذا اتبعتي عزيزتي النصائح الشخصية لخبيرة التغذية الشهيرة سالي فؤاد، يمكنك خسارة حوالي 25 كيلو جرام من الوزن خلال ستةأشهر. وهذا يعتبر معدلًا صحيًا بالنسبة للجسم. إذ أنع لذلك تابعي معنا هذا المقال لكي تتعرفي على ال7 نصائح السحرية لسالي فؤاد.

 

1- تناولي السلطات والشوربات

من النصائح التي تنصح بها خبيرة التغذية سالي فؤاد لخسارة الوزن الزائد بشكل فعال هي تناول السلطات والشوربات قبل أي وجبة من الوجبات الغذائية الرئيسية بحوالي ساعة. حيث تعمل السلطة الخضراء أو سلطة الخس أو الجرجير على الشعور بالشبع مما تجعلك لا ترغبين في الإفراط من تناول الأطعمة. كذلك صحن الشوربة الدافئة المضاف إليها عصير الليمون تساعد على الحرق بشكل كبير وتمد المعدة بالألياف الغذائية لذلك عليك بتناول شوربة العدس أو القرنبيط أو الكوسا أو الطماطم.

 

2. تناولي البروتينات الخالية من الدهون

من النصائح الهامة أيضًا تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والخالية من الدهون والدسم في نفس الوقت. منها كوب الزبادي اللايت والجبن القريش ويفضل تناولها قبل النوم بثلاث ساعات لكي نمنح فرصة لهرمون التخسيس أن يتفاعل أثناء الليل ويزيد من معدلات الحرق. من الممكن حرق حتى "80 جرام "دهون صافي في كل ليلة وخاصة إذا تم اضافة الليمون إلى الزبادي. فتكون النتائج أسرع. كما يمكنك تناول البروتينات على مدار اليوم بأشكال مختلفة.

 

3- منع تناول الأطعمة بعد المغرب

تنصح سالي فؤاد أيضًا بضرورة عدم تناول الأطعمة بعد المغرب وخاصة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النشويات أو السكريات أو حتى الفاكهة وذلك لأن الجسم بعد المغرب لا يتمكن من حرق هذه الأطعمة، ويقوم بتحويلها إلى دهون يتم تخزينها وتراكمها داخل الجسم. لذلك امتنعي تمامًا عن تناول الأكلات النشوية والسكرية قبل المغرب.

 

4- إمتنعي عن تناول الدهون الضارة

هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على الدهون الضارة بالجسم. وهي التي تزيد من تراكم الشحوم والترهلات في مناطق كثيرة من الجسم وخاصة البطن. من هذه الأطعمة تلك التي تحتوي على الدهون الحيوانية واللحوم الحمراء. ولكن يمكنك الحصول على الدهون المفيدة من الأسماك البحرية وزيت الزيتون عن طريق إضافته إلى السلطات أو زيت بذور الكتان من خلال طهي الأطعمة أو تناول المكسرات.

 

5- إجراء فحص الغدة الدرقية

من الخطوات الهامة والتي لابد القيام بها قبل اتباع هذه النصائح، هي إجراء فحص الغدة الدرقية. وتحليل الحساسية من تناول بعض الأطعمة، التي ربما تكون مناسبة وصالحة لنظام الريجيم. ولكنها لا تتناسب مع أجسامنا. وبالتالي تؤدي إلى نتيجة عكسية وتتسبب في زيادة الوزن. هذا إلى جانب الإصابة بالصداع والإرهاق والانتفاخ.

 

6- تقليل السكريات وتناول المياه

كما تنصح سالي فؤاد خبيرة التغذية بضرورة التقليل من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الأطعمة الغنية بالنشويات والكربوهيدرات. مثل الدقيق الأبيض والأرز والخبز الأبيض. لكن يمكن استبداله بالخبز والأرز الأسمر. كما تشدد سالي فؤاد على ضرورة الإكثار من شرب الماء على مدار اليوم لتصل إلى ثمانية أكواب من الماء، من أجل تنشيط أعضاء الجسم وخاصة الكبد. كما يمكنك تناول كوب من الماء الدافيء بالليمون فور الاستيقاظ من النوم.

 

7- أهم نصيحة "اليوم Free"

أما هذه النصيحة الأخيرة التي تعد من أهم النصائح التي تشير إليها سالي فؤاد، وهي بعد كل ثلاثة أيام نقوم بتخصيص يوم لتناول وجبات قليلة السعرات بكميات صغيرة جدًا. كما نكثر من تناول السوائل مثل الماء والشوربة قليلة السعرات لان يوم واحد كل 3 أيام يساعد على الحرق بشكل كبير ويصنع فرقًا في الوزن على الميزان دون أن يحفز الجسم لتخزين الدهون في الأيام المقبلة. كما يجب تخصيص يوم واحد في الأسبوع لكسر الرجيم "يوم فري" لكن مع الحفاظ على عدم الإفراط في الأكل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع