نصائح غذائية لخسارة الوزن قبل الكريسماس

Mohamed Omran
123rf/dolgachov

الكثيرات منا يقمن بالاحتفال بالكرسماس مع العائلة لكن غالباً ما وصفات وأطباق الكريسماس تكون دسمة وقد تمنعكِ من الأكل بشكل صحي خلال فترة الإحتفالات.

 

من أجل هذه المناسبة تحرص كل امرأة على أن تظهر بإطلالة أنثوية جذابة ومتألقة وتسعى لتخفيف وزنها وخسارة الكيلو جرامات الزائدة كما تتطلع دائمًا للمزيد من الطرق والخطوات التي تساعدها على حرق الدهون والحصول على جسم رشيق ومثالي.

 

لذلك سوف نقدم لك اليوم عزيزتي بعض النصائح الهامة لكي تستمتعين بجسم رشيق لمناسبات الأعياد.

 

1- ممارسة تمارين الكارديو

ممارسة الكارديو ترتكز بشكل أكبر في منطقتي الأرداف والمؤخرة ومنطقة الخصر والبطن. عند ممارسة تمارين الكارديو فسوف تحرقين السعرات الحرارية الزائدة في الجسم بشكل سريع. هناك مجموعة كبيرة من تمارين الكارديو التي يمكنكِ الاختيار من بينها مثل رياضة المشي السريع أو الهرولة أو القفز على الحبل والدراجة الثابتة التي تكون متوفرة في صالات الرياضة.

 

يمكنك كذلك أن تجربي ممارسة تمارين الرقص أيضًا الفعالة جدًا في تخفيف الوزن وتحسين الصحة وتعزيز ضربات القلب ورفع معدلات التنفس. لذلك خصصي ساعة يوميًا لممارسة أي تمرين من تمارين الكارديو المختلفة بضعة مرات في الأسبوع.

 

2- حمية غنية بالفواكه والخضروات

من الخطوات التي يمكنكِ الأخذ بها لخسارة الوزن قبل حفلة الكريسماس هي اتباع حمية غذائية غنية بالخضروات والفواكه لمدة أسبوع لكي تحرق المزيد من الدهون. فائدة حمية الفواكه والخضروات هي أنها تقوم بتزويد الجسم ببعض السعرات الحرارية القليلة التي يحتاجها الجسم. من أهم أنواع الخضروات والفواكه التي يمكنك تناولها هي عصير العنب أو عصير البرتقال أو عصير الأناناس ويمكنكِ تناولها مع وجبة الفطور. تناولي الغذاء وجبتك الغذائية الصحية، وجبة العشاء طبق من السلطة الخضراء أو سلطة الخس أو الجرجير. خلال اليوم عليك بتناول عشر ثمار من التفاح وعشر من الخيار، وخمس حبات من الطماطم.

 

3- الضحك والنوم

أثبتت الدراسات أن الضحك يساعد على خفض الوزن وإزالة الدهون حيث برهن العلماء أن الضحك لمدة عشر دقائق كافية لحرق أربعون سعر حراري! بالإضافة إلى منحكِ الشعور بالمرح والسعادة. التقبيل لمدة دقيقة واحدة تساعد على حرق 20 سعر حراري. 

 

تجنبي عزيزتي التعرض للضغط النفسي والتوتر العصبي نهائيًا لأن الشعور بالحالة المزاجية السيئة تزيد من شهيتكِ وخاصة خلال الليل. كذلك النوم بشكل منتظم وبمعدل ثماني ساعات يوميًا على الأقل يساهم في إنقاص الوزن وتنظيم الهرمونات التي تساهم في رفع معدلات الأيض وعمليات التمثيل الغذائي.

 

4- الإكثار من الماء والسوائل

الإكثار من تناول السوائل والمشروبات الدافئة يساهم في خسارة الكيلو جرامات الزائدة. فلا بد من تناول عشرة أكواب من الماء على مدار اليوم لتخفيف الوزن. بالإضافة إلى ذلك فالسوائل تمنحكِ الشعور بالشبع وعدم الشراهة في الإفراط من تناول الأطعمة والمأكولات التي تزيد من الوزن. احرصي على تناول المشروبات الدافئة التي تعمل على حرق الدهون والتخلص من الشحوم المترسبة في منطقة البطن والخصر والأرداف. 

 

من أهم هذه المشروبات شاي الزنجبيل، الشاي الأخضر، شاي البابونج، شاي القرفة والنعناع.

 

5- تناول البروتين

البروتينات تمنحكِ الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة كما أنها تحفز إفراز الهرمونات المسؤولة عن الشبع بصورة أكبر. من أهم هذه الأطعمة الغنية بالبروتين وجبات الأسماك الطازجة مثل سمك الماكريل وسمك التونة والسردين والسلمون. لا تنسي البقوليات مثل العدس والفول والحمص والفاصوليا، أو الدواجن الخالية من الدهون التي يتم طهيها عن طريق الشوي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع