اخسري وزنكِ بخمسة مشروبات فعالة في الشتاء

Mohamed Omran
  • 123rf/ Iuliia Kryvko

    مشكلة السمنة أو البدانة المفرطة من المشاكل الصحية المزعجة التي تواجهها المرأة. تزداد هذه المشكلة بصورة أكبر خلال فصل الشتاء وذلك بسبب نقص معدلات الحرق والمكوث في المنزل بإستمرار نتيجة لتقلبات الطقس والمناخ.

     

    تزداد معدلات استهلاك الأطعمة الغذائية الغنية بالسكريات والدهون والمزيد من السعرات الحرارية لإعطاء الجسم الطاقة اللازمة لمواجهة برودة الجو. لكي نتجنب الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.

     جمعنا لكِ قائمة بأفضل المشروبات الفعالة في فصل الشتاء للحد من تكون الكتل الدهنية في الجسم ومنع تراكم الدهون والشحوم وذلك من خلال هذا المقال.

     

  • مشروب الكاكاو

    123rf/ Dmytro Kobeza

    أما مشروب الكاكاو الساخن فهو من المشروبات الطبيعية التي تساعد على خفض الوزن وزيادة إنتاج الطاقة في فصل الشتاء.

     

    يحتوي الكاكاو على العديد من الزيوت الدهنية التي تقوم بمنح المعدة الشعور بالشبع والامتلاء لتغطية احتياجات الجسم. يحتوي الكاكاو على مادة مضادة للأكسدة تساعد في حرق الدهون والشحوم وإزالة الترهلات المتراكمة. بالإضافة إلى ذلك فهو يقوم بتقوية الجهاز المناعي الذي يساعد في إزالة الدهون المتراكمة في الجسم. بالتالي يخلص الدم من السموم والنفايات العالقة بأنسجة الجسم. تناولي مشروب الكاكاو خالي من الحليب مرة واحدة أثناء وجبة الإفطار.

  • مشروب الزنجبيل والكمون

    123rf - Jarungthip Jarin

    من أفضل المشروبات التي يتم تناولها في فصل الشتاء لإنقاص الوزن الزائد بشكل فعال هو مشروب الزنجبيل والكمون.

     

    يحتوي الزنجبيل على مواد متخصصة في حرق الدهون والتخلص من الترهلات المتراكمة في أسفل البطن ومنطقة الأرداف والمؤخرة. بالإضافة إلى ذلك فإن الزنجبيل أيضًا يقوم بتنشيط وظائف الكلى والكبد ويزيد من سريان الدم إلى جميع الأعضاء الداخلية للجسم. بينما الكمون فهو فعال جدًا في تنظيم معدلات الأيض لذلك يفضل تناول مشروب الزنجبيل والكمون قبل الطعام بنصف ساعة لكي يساهم في تنشيط الحرق لذلك قومي بغلي كوب من الماء وأضيفي إليه ملعقة من الزنجبيل الحار وملعقة من الكمون مع إضافة قطرات العسل واشربيه.

  • الليمون

    123rf - Ian Allenden

    من المعروف فوائد الليمون الرائعة في فصل الشتاء فهو  يقوم مشروب الليمون الحامض بحرق الدهون التي تزداد مع فصل الشتاء.

     

    كما أنه في نفس الوقت يقوم الليمون بمنح الشعور بالطاقة والنشاط والحيوية خلال فصل الشتاء مع الحد من الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد الشديدة التي تحدث خلال فصل الشتاء. يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي الفعالة في رفع معدل الأيض في الجسم. عليكِ دائمًا بتناول مشروب الليمون الحامض يوميًا في فصل الشتاء لوقاية الجسم من الإصابة بالسمنة المفرطة وزيادة الوزن الذي يزداد بشكل سريع في الموسم الشتوي.

  • مشروب الشاي الأخضر

    123rf - rido

    الشاي الأخضر من المشروبات الطبيعية الفعالة في تخليص الجسم من الدهون الزائدة والتحكم في الوزن بشكل فعال خلال فصل الشتاء.

     

    يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة كبيرة من المركبات الكيميائية التي تساهم في محاربة الشحوم والدهون التي تتراكم في مناطق معينة من الجسم مثل مركبات البوليفينول والفلافنويد.  يمتلك الشاي الأخضر أيضًا القدرة في امتلاء المعدة وعدم الشعور بالجوع. كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تؤثر على وظائف الكبد التي تساعد على تنظيم معدلات التمثيل الغذائي. يقوم الشاي الأخضر أيضًا بحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم. يساعد على تخفيض نسبة السكر في الدم وذلك عن طريق تخزين الجلوكوز في الدم على شكل دهون. تناولي مشروب الشاي الأخضر مرة بعد وجبة الغذاء. ومرة قبل تناول الفطور.

  • القرفة

    123rf/: Julia Sudnitskaya

    القرفة من المشروبات الساخنة الفعالة في فصل الشتاء للتخلص تمامًا من الكتل الدهنية المتراكمة في الجسم وتساعد القرفة على حرق الدهون والتخلص من الترهلات والشحومات الزائدة.

     

    إضافة إلى ذلك تعمل القرفة على رفع معدلات الأيض مع حرق الدهون وخسارة نسبة كبيرة من الكيلو جرامات التي تزداد بشكل فعال. تتمتع القرفة بالمزيد من المركبات والمواد الكيميائية الطبيعية التي تعمل على إنقاص حوالي ثلاثة كيلو جرامات في الأسبوع بالإضافة إلى ذلك فان مشروب القرفة تعمل كمطهر طبيعي للجهاز الهضمي والقضاء تمامًا على السموم والفضلات المتكونة في المعدة والأمعاء. أحضري مشروب القرفة يوميًا واشربيه قبل تناول الوجبات الغذائية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع