سر نجاح ريجيم كيم كارداشيان

Eman El Sayed

 

يعد الوزن الزائد من أكثر المشكلات التي تواجهنا جميعاً خاصة النساء.

 

البعض منا كنساء يتعرض للكثير من العادات الغذائية الخاطئة بسبب الضغوط اليومية التي تواجهنا إلى جانب المرور بفترة الحمل والولادة حيث تؤدي كل هذه العوامل إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ. لذلك نلجأ إلى إتباع نظام غذائي صحي من أجل إنقاص الوزن الزائد حتى لا يصل بنا الأمر إلى الإصابة بالسمنة المفرطة.

 

المشاهير من النساء بطبيعة الحال من أكثر السيدات اللواتي يتم متابعتهن لمعرفة كيفية إنقاصهن الوزن الزائد  خاصة بعد فترة الحمل والولادة.  تعتبر كيم كارداشيان من أكثر النجمات اللواتي عانين من الوزن الزائد أثناء الحمل بطفلتها وكانت زيادة وزنها حديث الصحافة إلا أنها فاجأت الجميع بخسارة وزنها بشكل ملحوظ بعد ذلك.

 

من هي كيم كارداشيان؟

كيم كارداشيان هى ممثلة وعارضة أزياء أمريكية، ولدت عام 1980 وإسمها بالكامل كيمبرلي نويل كارداشيان. ولدت في الولايات المتحدة الأميركية، ووالدها ووالدتها من أب وأم أميركيين، لكن الأم تعود إلى أصول هولندية والأب من أصول أرمنية. بدأت كيم كارداشيان أولى أعمالها كعارضة أزياء للماركات العالمية والتجارية كالأحذية وطلاء الأظافر وأفضل العطور ثم وجهت نشاطها إلى التبرع بالأموال خاصة بعد وفاة والدها بمرض السرطان. تزوجت كيم كارداشيان عام 2000 من دامون توماس المنتج الموسيقي الشهير و إستمر زواجهما أربع سنوات فقط، ثم تزوجت من لاعب كرة السلة كريس همفريس في 2011 لمدة شهر وإنفصلا بسبب العديد من المشكلات المعقدة، في النهاية تزوجت من كانيي ويست مغني الهيب هوب.

 

ما هو رجيم أتكنز؟

رجيم أتكنز هو الريجيم الذي إعتمدت عليه النجمة كيم كارداشيان في إنقاص وزنها بشكل ملحوظ. إعتمدت على تناول البروتينات والخضروات وإمتنعت تمامًا عن تناول السكر والحلويات والأرز الأبيض والكعك والدقيق الأبيض. هذا الأمر أدى إلى نزول وزنها الزائد بشكل ملحوظ و جعل الكل يتساءل عن هذه الحمية المميزة التي افقدتها كافة الدهون الزائدة. كما يشتمل هذا النظام على عدم إدراج هذه المأكولات عقب الوصول إلى الوزن المرغوب فيه. هذه الحمية لا تقتصر فقط على إنقاص الوزن بل تساعد على تنقية الجسم من السموم وتحافظ على ثبات الوزن أيضًا.

 

مراحل ريجيم أتكنز

يمر ريجيم أتكنز بأربعة مراحل أساسية وتُعد هذه المراحل السبب الرئيسي في إنجاحه. المرحلة الأولى تتمثل في تناول كوبين كبيرين من الماء على الريق ثم أربعة ملاعق من الفول دون أي زيوت نهائياً أو إستبداله ببيضة واحدة مسلوقة وعلبة زبادي لا يت مع كوب شاي أو قهوة. عقب مرور ثلاث ساعات يتم تناول كوبين من الماء مع علبة من زبادي لايت ومن الممكن إستبدالها بكوب من لبن الصويا. 

وجبة الغداء تتمثل في كوبين من الماء قبل تناول الوجبة، وتتكون الوجبة من سمك مسلوق أو مشوي بمقدار ١٥٠ غرام مع حوالي نصف كيلو من السلطة الخضراء، ومن الممكن للتحلية تناول كوب لبن صويا بالشوكولاتة، ثم يتم تناول وجبة خفيفة بعد ذلك تتضمن كوبين من الماء مع كوب من الزبادي اللايت.

تشتمل وجبة العشاء على كوبين من الماء مع أربعة ملاعق من الفول دون دهون وقطعة من الجبنة بمقدار ٥٠ غرام. قبل الخلود إلى النوم يجب الحرص على تناول كوبين من الماء.

 

أما المرحلة الثانية من الرجيم فتتضمن وجبة الإفطار ذاتها أما وجبة الغداء فتكون عبارة عن كوبين من الماء مع بروتين حيواني مشوي بمعدل 150 جراماً وربع كيلو من السلطة مع تكرار وجبة العشاء التي توجد بالمرحلة الأولى وكوبين الماء قبل الخلود إلى النوم. 

 

أما المرحلة الثالثة فيجب فيها الحرص على تناول 2 كوب من الماء على الريق مع 50 جراماً من الجبن الخفيف أو تناول 4 ملاعق فول دون أي دهون. عقب مرور ساعتين يتم تناول بيضة مسلوقة مع كوبين من الماء. ثم تشتمل وجبة الغداء على كوبين من الماء مع 100 جرام من البروتين وبعد مرور ثلاث ساعات يتم تناول 2 كوب من الماء مع كوب من الصويا بالفانيليا أو الشوكولاتة، وخلال وجبة العشاء يتم تناول بيضة مسلوقة مع قطعة من الجبنة ثم كوبين من الماء قبل النوم.

 

أما المرحلة الرابعة والأخيرة فتشتمل على تناول 2 كوب من الماء على الريق على الإفطارثم  2 كوب آخرين مع بيضة مسلوقة، ثم تناول الوجبة الخفيفة التي تحتوي على علبة زبادي خالي الدسم .أما وجبة الغداء فتتضمن كوبين من الماء مع 100 جرام من البروتين ثم كوبين من الماء مع كوب من لبن الشوكولاتة. أما العشاء فيشتمل على كوبين من الماء مع 50  جرام من الجبنة وبالطبع شرب كوبين من الماء قبل النوم فهذا الأمر ضروري.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع