ما هي فوائد العنب الأخضر للتخسيس؟

Mohamed Omran

العنب الأخضر من أكثر الفواكه اللذيذة التي يجبها ويفضل تناولها الكثيرين لطعمها اللذيذ و لإحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تجعلها الفاكهة الأفضل على الإطلاق. يساعد العنب الأخضر على إنقاص الوزن الذي يعد مشكلة حقيقية خاصة للنساء. السمنة من أكثر الأمور التي تؤثر على المظهر الخارجي للجسم. هذا بالإضافة إلى أنها مفيدة للبشرة وتحد من ظهور التجاعيد في البشرة وتعزز صحة الجهاز الهضمي بشكل كبير وتحمي من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية.

العنب الأخضر يساعد على فقدان الوزن

زيادة الوزن والسمنة تعد من أكثر المشكلات إزعاجاً للكثيرين سواء للرجل أو للمرأة كما أن لها عواقب صحية وخيمة فهي تؤثر سلباً على القلب والضغط وتجعل الإنسان عرضة للإصابة بمرض السكري والأمراض السرطانية والتهابات المفاصل الناتجة عن الوزن الزائد. اتبعي حمية غذائية مناسبة للتخلص من السمنة المفرطة فقد أكد أطباء التغذية على أن العنب الأخضر يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساهم في زيادة الشعور بالشبع وبالتالي فقدان الوزن. يفضل تناول كمية كبيرة من العنب الأخضر لأنه يتضمن كمية مناسبة من الماء اللازم لترطيب الجسم مما يساهم في فقدان أربعة كيلو جرامات كل ثلاثة أيام. يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة له أثناء الحمية الغذائية.

للعنب الأخضر العديد من الفوائد الصحية الأخرى مثل:

 

1- تفتيح البشرة

يحتوي العنب الأخضر على العديد من الفوائد الهامة للبشرة حيث يمكن استخدامه في عمل وصفات تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. قومي بإضافة ثلاثة ملاعق من الدقيق إلى عدد من ثمار العنب الأخضر المفرومة جيداً. اخلطيهم جيداً ثم ضعيهم على البشرة لمدة لا تقل عن 10 دقائق وقومي بشطفهم بالماء البارد. يدخل العنب الاخضر في وصفات العناية بالبشرة الدهنية فكل ما عليكِ أن تخلطي ملعقة واحدة من عصير العنب مع مغلي النعناع مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ادهني وجهكِ بهذا الخليط واتركيه على وجهكِ لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسل وجهكِ بماء الورد المثلج وسوف تلاحظين نتيجة مبهرة بالإضافة إلى ثبات المكياج. يحتوي العنب على كميات هائلة من فيتامين C مما يجعله مكافحاً للشيخوخة المبكرة ويساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين. فيحافظ على مرونتها.

 

2- يعزز صحة القلب

يساعد تناول العنب الأخضر على تعزيز صحة القلب نظراً لأنه يحتوي على بعض المواد المضادة للأكسدة منها الفلافونويد. تساهم بشكل كبير في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم مما يجد من الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب الشرايين والجلطات. يحتوي على أكسيد النتريك في الدم الذ يمنع الإصابة بانسداد الشرايين ويقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية. يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات في العنب والتي تمنع الالتهاب المزمن وتخفض من خطر تصلب الشرايين.

 

3- يعزز أداء الجهاز الهضمي

يعمل العنب الأخضر على تحسين أداء الجهاز الهضمي لأنه يعالج الإمساك بشكل كبير بسبب احتوائه على العديد من الألياف القابلة للذوبان والتي تزيد من إنتاج الأنزيمات الهاضمة وتعمل على تشجيع حركات الأمعاء. يحتوي على نسبة كبيرة من المياه التي تساعد على الحفاظ على حركات الأمعاء العادية وبالتالي تمنع عسر الهضم. من الضروري تناول عصير العنب الطازج يومياً حتى وإن كان نصف كوب للحفاظ على أداء الجهاز الهضمي ليعمل بشكل جيد.

 

4- يحد من الإصابة بالسرطان

يحتوي العنب الأخضر على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التي تحد من الإصابة بالأمراض السرطانية وتمنع حدوث الالتهابات المزمنة. يحتوي على مركبات فينولية طبيعية تعمل كمضادة للسرطان خاصة سرطان الرئة والقولون والبروستات وسرطان الثدي. تحتوي قشور العنب على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجلد من الأشعة الفوق بنفسجية من الشمس مما يحد من خط الإصابة بسرطان الجلد. احرصي على تناول العنب الطازج او عصير كواقي مميز وفعال من خطر الإصابة بالسرطان.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع