5 أنواع من الشاي لخسارة الوزن

Eman El Sayed
  • نجد يومياً العديد من المشروبات تملأ صفحات المجلات وتعد متناوليها بإنقاص الوزن. لكن العديد منها للا تفيدك و فيها مواد بديلة للسكر ضارة للصحة. لذا جئنا لك بمشروبات طبيعية و مجربة للتخسيس!

     

    التخسيس عبر المشروبات سهلاً جداً لكنه يتطلب إنتظام لحين الوصول إلى النتائج المرجوة، كما يجب الحذر من الإفراط في تناول هذه المشروبات لتجنب إصابة الجسم بالإسهال.

    إن الإفراط  في تناول مشروبات إنقاص الوزن وشاي الريجيم، يساهم في إصابة الجسم بالإرهاق الشديد، لذلك جئنا بعدد من المشروبات يُعد تناولها آمنًا على الجسم ولا تسبب أضراراً كما تساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ حيثُ تعمل على تسريع حرق دهون الجسم.

     

    تابعينا وتعرفي على 5 أنواع من الشاي لخسارة الوزن !

  • 1 - الشاي الأخضر

    يُعد الشاي الأخضر من أفضل المشروبات وأكثرها فائدة في حرق الدهون الزائدة بالجسم، نظراً لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تمد الجسم بالصحة والنشاط مع فقدان الوزن. 

     

    يزيد الشاي الأخضر من معدل الأيض مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية طيلة اليوم وحتى عند النوم أو لا جلوس دون عمل أي مجهود. بالإضافة إلى ذلك، الشاي الأخضر يتحكم في الشهية حيث يُحد من الرغبة في تناول الطعام مما يجعل الجسم يستغني عن تناول سعرات حرارية إضافية دون أي جهد.

     

     يجب الحرص على تناول كوب واحد من الشاي الأخضر يومياً خاصة بعد القيام بممارسة الرياضة مما يزيد من معدل حرق دهون الجسم.

  • 2- شاي الزنجبيل

    الجنزبيل من أبرز الأعشاب الطبيعية التي تمتلك القدرة الكافية على خسارة الوزن الزائد. 

     

    الجنزبيل يحارب مرض السمنة المفرطة الذي يصاب به الكثيرون.  مشروب بذور الجنزبيل قد يخفف من النسب السيئة للكوليسترول في الدم كما يعمل على إزالة الدهون المتراكمة بمنطقة البطن.

    ينصح أخصائيون التغذية بتناول الجنزبيل فهو من أهم المشروبات التي تفيد للتخلص من البدانة والسمنة المفرطة. ويؤكد الخبراء على نجاح وظيفته في برامج الحميات لتخفيف الوزن بشكل سريع وبصورة فعالة.

    يقوم الجنزبيل بتقليل الشهيّة وعدم الرغبة في تناول الأطعمة كما يمنح الجسم الشعور بالشبع. الجنزبيل غني بالألياف الغذائية، لذا يمكن إضافته إلى وصفات الطعام أثناء طهيه أو يغلى على نار هادئة مع إضافة ملعقة من العسل وتناوله كمشروب صحي.

  • 3- شاي الكمون

    الكمون من أهم العلاجات الطبيعية لتخسيس الجسم وتخلصه من الدهون الزائدة المتراكمة في مناطق متعددة من الجسم.

     

    الكمون أحد أشهر التوابل التي يستخدمها كل منزل في طهي الطعام ولديه المزيد من الفوائد الصحية ولعل من أبرزها حرق الدهون على هيئة طاقة.

     

    الوصفة

    يمكنك تحضير مشروب الكمون بطريقة سهلة وسريعة بنقع ثلاث ملاعق من حب الكمون غير المطحون وتضيفي إضافة ملعقتين من عصير الليمون. ضعي الخليط (الكمون والليمون) في ثلاثة أكواب من الماء المغلي واتركي المشروب ليلة كاملة في الثلاجة وفي الصباح  تناوليه على الريق.

  • 4- شاي الكركم

    حبوب الكركم هي من أسرع الوسائل الطبيعية لعلاج مرض السمنة.  

     

    يعتبر الكركم من أهم توابل الأعشاب التي تساعد في تقليل الدهون الزائدة في الجسم بطريقة فعالة وبأقل مجهود وبأسرع وقت. الكركم قد يكون من أهم الوجبات والمشروبات التي تنضم لنظام غذائي في عمل أي ريجيم كما يمكن اعتماده عنصرًا أساسياً في برامج الحمية الغذائية للتخسيس والتنحيف القاسي لكي تتخلصي من الدهون العنيدة المتراكمة في الجسم وبالتحديد منطقة البطن.

     

    الوصفة

    يمكنك عمل خلطة الكركم لإذابة الدهون وتخفيف الوزن الزائد  عن طريق غلى ملعقتان من مسحوق المركم المطحون على النار قم ارفعيه واتركيه ليهدأ قليلا وتناوليه يوميا.

  • 5- شاي القرفة

    هناك ريجيم يعرف بإسم "ريجيم القرفة" وهو من أبرز الربجيمات للتخسيس الجسم والحصول على جسم مثالي ورشيق،  من خلال تناول مشروب القرفة الساخن يومياً.

     

     هذا المشروب يمتلك قدرة كبيرة في انقاص الوزن، وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، كما ان القرفة لديها قوة فعالة في نقص السعرات الحرارية الموجودة في الجسم والتي تتسبب في زيادة الوزن، وتعمل على تنظيف وتطهير المعدة والجهاز الهضمي من السموم المخزونة بداخل الجسم.

     

    الوصفة

    ابدئي يتناول المشروب في الصباح الباكر و قبل النوم. طريقة التحضير سهلة جداً، كل ما عليك هو أن تغلي مسحوق القرفة بمقدار ملعقتان على النار ويتم تحليته بملعقة عسل نحل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع