5 سناكس خفيفة للقضاء على الجوع بين الوجبات

Eman El Sayed
  •  إتباع حمية غذائية وتناول السناكس شيئان متلازمان لا يمكننا التفريق بينهما. عندما تقومين باتباع حمية جيدة ستجدين في أغلبأن من المهم أن تتنا ولي الأكل أكثر من ثلاث مرات في اليوم و بحصص ضغيرة أو متوسطة الحجم.

     

    خبراء التغذية ينصحونك بألا تهملي تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسية والتي تسمى سناكس. وجبات السناكس تساهم بشكل كبير في الحد من الشهية و تعد سببًا رئيسيًا فى تخفيف الوزن الزائد. هناك العديد من الاطعمة التى لا تصلح نظراً لأنها تساعد فى زيادة الوزن بشكل ملحوظ منها البطاطس المقلية في الزيت الغزير. فهي تحتوى على الكثير من الزيوت والدسم الذين ينصح كافة الأطباء بالإبتعاد عنهما تماماً وإستبدالهما بالأطعمة الصحية.

     

    إليكِ بعض السناكس الخفيفة التي انتقيناها خصيصاً لك!

  • الفشار (بوب كورن)

    من الممكن الإعتماد على تناول الفشار كوجبة سناكس خفيفة بين الوجبات الرئيسية للتخلص من الشعور بالجوع.

     

    البوب كورن أو الفشار يحتوي على سعرات حرارية قليلة للغاية، كما انه غني بالألياف والمواد المضادة للأكسدة التي تعزز الشبع وتساعد على خسارة الوزن بشكل ملحوظ . يمكنكِ الاعتماد علي البوب كورن أو الفشار خلال اتباع الحمية الغذائية شرط عدم إحتوائه على الزيت المقلي كثيرة خلال إعداده، حيثُ يمكنك تعزيز الشعور بالشبع.

  • الروب أو الزبادي

    يُعد الروب أو الزبادي من الأغذية الهامة التى يتم الحرص على تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية دون أى زيادة فى الوزن، حيث يمكن تناوله بأكثر من طريقة.

     

    من الممكن أن يتم تناول الزبادي دون إضافات أو بإضافة بعض قطع الفواكه له مما يجعل له مذاقًا رائعًا للغاية، ومن الممكن أن يتم تجميده فى البراد بعد خفقه مع الفراولة أو المانجو وتناوله مثل الآيس كريم.

    يؤكد خبراء التغذية على أهمية تناول الزبادي ضمن برامج الريجيم، لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، ويحتوي على بكتيريا نافعة تساعد على الهضم كما أن سعراته الحرارية منخفضة ولا يؤثر على زيادة الوزن.

  • المكسرات

    تحتوي المكسرات على دهون أحادية غير مشبعة وتعرف بإسم "الدهون المفيدة" التي لا تزيد الوزن ‘إذا تناولتيها بدون الإفراط فيها.

     

    عندما نتناول المكسرات بالمعدل الطبيعي، دون زيادة، فإنها تساهم فى تعزيز الشعور بالشبع. تحتوي على البروتين والألياف النباتية التي تزيد من الشعور بالامتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام لفترة. ينصحك أساتذة التغذية بالحرص على تناول حفنة من المكسرات بين الوجبات الرئيسية. هذا يساعدك على القضاء على الشعور بالجوع خلال إتباع النظام الغذائي.

  • الفواكه المجففة

    يفضل الكثير ممن يتبعون حمية غذائية تناول الفواكه المجففة بين الوجبات الرئيسية لتجنب الشعور بالجوع خلال فترة اتباع الحمية.

     

    يمكنك الاعتماد على الفواكه المجففة كوجبة جانبية (سناكس)، حيث إنها غنية بالمياه والألياف النباتية ذات التأثير الرائع في خسارة الوزن. من الأفضل إضافة حفنة من الشوفان كوجبة جانبية مع الفواكه المجففة لاحتوائها على البروتين المشبع. الحبوب الكاملة تتعدد قيمتها الغذائية وتساعد في الشعور بالشبع لكن بقدر قليل من السعرات الحرارية. تتضمن الكثير من برامج الحمية الغذائية الشوفان كوجبة جانبية أو كفطور للتخلص من الوزن الزائد نظرًا لأهميته في تغذية الجسم.

  • التفاح أو الأفوكادو

    تناول ثمرة التفاح يعد من أكثر الوجبات الخفيفة التي يتم الإعتماد عليها فى الحمية الغذائية.

     

    ذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الالياف النباتية التي تسهل الهضم بشكل كبير، كما تحتوي على الكثير من المياه التي تطرد السموم والدهون من الجسم .يمكنك تناول نصف ثمرة الأفوكادو مع خبزة كاملة كسناك فهي تحتوي على الكثير من الألياف النباتية التي تسهل عملية هضم الطعام بالإضافة إلى انها تعزز الشعور بالشبع. تحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تجعلها وجبة ممتازة خلال الحمية الغذائية .

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع