ريجيم الأسبوعين لخسارة 6 كيلو جرام بعد العيد

Eman El Sayed

هناك العديد من المناسبات التي يكثر بها العزائم وموائد الأطعمة ذات الطعم الشهي وبالتالي لا يمكننا السيطرة على أنفسنا تجاه تلك الأصناف الشهية  مما يزيد ذلك من الدهون بالجسم.

 

يمكن إتباع حمية غذائية بخطوات ذهبية لفقدان الوزن لكن يُشترط أن يتم تجاهل تناول الوجبات الدسمة التي يتم عملها خلال العزومات والأعياد و التي تسفر عن زيادة مفرطة في الوزن. يجب تجنب أيضًا تناول الحلويات بكميات كبيرة حتى لا تكتسبي وزناً كبيراً  يكون من الصعب تخفيفه أو خسارته.

هذا النوع من الريجيم يساعدكِ على فقدان الوزن خلال الفترة التالية لشهر رمضان والعيد. قبل إتباع الريجيم يجب عليكِ إتباع عدد من النصائح  لضمان نجاحه والوصول إلى الوزن المثالي.

 

فوائد إتباع الريجيم

هناك العديد من الفوائد التي تعود على الجسم عند إتباعه للريجيم. من أبرزها حرق الدهون المتراكمة في الجسم خاصة في منطقة البطن والأرداف. السمنة المفرطة تهدد صحة القلب والشرايين أيضاً و تجعل الإنسان عرضة للإصابة بالسكتات القلبية. من فوائد إتباع نظام غذائي صحي هو زيادة مرونة الجسم والقدرة على الحركة بشكل أسهل و أخف و تجنب الشعور بالتخمة خاصة إذا تم ممارسة بعض التمرينات الرياضية أثناء إتباع الحمية بشكل منتظم. يُفضل ممارسة التمرينات الرياضية مرتين بالأسبوع مما يحد من المشاعر السلبية التي تنتج عن التوتر والتعب والإرهاق الناتج عن الممارسات الحياتية.  يساهم الريجيم الصحي في تنظيم هرمونات الجسم وخاصة هرمون الأنسولين وهرمون النمو مما يكون له تأثيراً إيجابياً على الصحة العامة.

 

نصائح لإنجاح الريجيم

يجب قبل أن تقرري ممارسة الريجيم أن تبتعدي نهائياً عن تناول العصائر المحلاة التي يتم شرائها من المحلات وتناول العصائر الطبيعية دون إضافة سكر. ينصحكِ خبراء الرشاقة بعدم تناول وجبة العشاء  قبل النوم مباشرة وترك ساعتين  على الأقل قبل النوم لتجنب بروز البطن. لا تناولي طعامًا ازائدًا بل حددي الطبق الذي تتناولي فيه الطعام يوميًا و لا تعيدي ملأه مرة أخرى مما يساعد على تقليل كميات الطعام بشكل كبير. إحرصي على ممارسة الألعاب الرياضية لتجنب الوخم والكسل لمدة نصف ساعة بعد تناول وجبة الإفطار بثلاثة ساعات. أخيراً إبتعدي تماماً عن تناول المقليات التي تزيد الوزن بشكل ملحوظ.

 

ريجيم الاسبوع الأول

جئنا لكِ بريجيم الاسبوع الأول لتختاري منه ما يناسبك من أطعمة تساعدِك على فقدان الوزن. إحرصي على عدم إنقاص الوجبة أو زيادتها فقط تناوليها كما هي.

 

وجبة الإفطار

وجبة الإفطار هامة جداً لنشاط الجسم وحيويته. تناولي بولة متوسطة الحجم من الروب أو الزبادي، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان وملعقة عسل نحل أو كمشة كرز أو توت. يمكنك أيضاً تناول بيضتين مسلوقتين ونصف رغيف من الحبوب الكاملة أو كوب شاي بدون سكر مع قطعة من الجبن القريش وحبة طماطم ونصف رغيف.

 

وجبة الغداء

إحرصي على أن يكون طبق السلطة هو طبقكِ الرئيسي على مائدة الغداء. اجعلي طبق الخضار السوتيه يحظى بقبولك في معظم وجباتك. يمكنكِ تناول ثلاث ملاعق من الأرز مع إضافة 5 ملاعق من الفاصوليا الخضراء أوالخضار الذي تفضلينه. تناولي طبق سلطة خضراء بأي كمية ترغبين بها بالإضافة إلى طبق شوربة خضار مضاف إليه قطعة من اللحم المشوي. يمكنكِ أن تختاري ثلاث ملاعق من المكرونة المسلوقة دون صلصة مع طبق شوربة و قطعة من اللحم المشوي. يمكنكِ أن تختاري أيضاً ثلاث ملاعق كبيرة من الأرز مع طبق الشوربة المفضل لديكِ وصدر دجاجة مشوية او مسلوقة  وبالطبع طبق السلطة الخضراء.

 

وجبة العشاء

تناولي خلال وجبة العشاء نصف رغيف من الخبز الكامل مع 5 ملاعق من الفول بزيت الزيتون  مع 50 جرام من الجبن القريش مع كوب لبن خالِ الدسم. من الممكن إختيار نصف رغيف من الخبز مع بيضة مسلوقة وجبن قريش وكوب لبن خالي الدسم أو علبة تونة بدون زيت مع طبق سلطة خضراء.

 

ريجيم الاسبوع الثاني

الأسبوع الثاني مهم للاستمرار في تخفيف الوزن. لذا فله بروتوكول مختلف عن الأسبوع الأول ويجب تنفيذه بعناية وستلاحظين الفرق بعده.

 

 وجبة الإفطار

إبدأي يومك بتناول الماء أو عصير الليمون بالنعناع دون إضافة سكر. استريحي ساعة ثم تناولي كوباً من حليب خالي الدسم و 7 تمرات. أو بولة من الروب مع ملعقة صغيرة قرفة و5 حبات جوز أو 6 ملاعق فول بزيت زيتون مع نصف رغيف كامل.

 

وجبة الغداء

تتضمن طبق جانبي وطبق رئيسي. يحتوي الطبق الجانبي على طبق كبير من السلطة الخضراء مع قليل من الملح والفلفل والكمون والليمون و زيت الزيتون. بجانب هذا الطبق شوربة الخضار أو الشوفان و واحدة سمبوسك خضروات مطهية بالفرن بدون زيت. بعد ذلك، تناولي الطبق الرئيسي الذي يحتوي على شريحة من السمك أو صدر من الدجاج منزوع الدهن  بالفرن مع نصف كوب من أرز بني.

 

وجبة العشاء

يمكن تناول وجبة خفيفة عبارة عن عدد الثمرات التي تريدينها من التفاح و البرتقال و الكيوي مثلاً. يمكنك أيضاً إختيار طبق كبير من البطيخ المقطع أو كوب من الزبادي قليل الدسم أو فنجان من الشاي الأخضر. حضري الطبق الرئيسي الذي يحتوي على بيضتين مسلوقتين مع نصف رغيف من الخبز البني أو قطعة كبيرة من الجبنة القريش منزوعة الدسم مع حبة طماطم واحدة أو خيار.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع