3 تطبيقات لخسارة الوزن في رمضان

Hossam Serag

يقول العديد من خبراء التغذية أن شهر رمضان فرصة كبيرة للابتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة كتناول الوجبات السريعة والغنية بالسعرات الحرارية لأن يساعد الصيام على الالتزام بمواعيد ثابتة للأكل.

 

يشجع الصيام على تناول كميات كبيرة من المياه التي تساعد على حرق الدهون وتخليص الجسم من السموم المخزنة به.  لكن لا يمكننا أن نتخلى عن تناول الحلوى الرمضانية للحصول على السكر الذي يحتاجه الجسم للقيام بالمهام الوظيفية والمنزلية، رغم أن هذا قد يهدد بزيادة الوزن في حالات الإفراط. مع تتطور متاجر التطبيقات الإلكترونية يوم عن يوم، أصبحت تلك المتاجر مليئة بالتطبيقات التي تساعد في تنظيم الحياة اليومية. منها ما يساعدك على عدم الإفراط بالحلوى و الأكل، خاصةً في رمضان! انتقينا لك أبرزها أدناه، فتعرفي عليها.

 

 Calorie Counter & Diet Tracker هو تطبيق يقوم بتتبع الوجبات التي يأكلها الشخص ويساعده على اختيار الأطباق المناسبة لبرنامجه الغذائي.

 

Calorie Counter & Food Diary هو تطبيق آخر يساعد على خسارة الوزن في رمضان عن طريق قياس السعرات الحرارية في كل وجبة وتعقب اللياقة البدنية للجسم. يوفر هذا التطبيق معلومات حول النظام الغذائي الذي يرشحه. يسمح هذا التطبيق الرائع بعمل مقارنة بين وزن الجسم قبل وأثناء استخدامه.

 

Fitocracy Macros يساعد هذا التطبيق السهل في توفير معلومات حول الوجبات الغذائية. يحدد كمية السعرات الحرارية الموجودة في كل وجبة. يساعد في الحفاظ على الوزن عن طريق تقديم بعض الأدوات التي تساعد في العيش بشكل صحي أثناء رمضان كبعض التمارين الرياضية البسيطة لخسارة الوزن.

 

تتوفر هذه التطبيقات على متجر "جوجل بلاي" و"آب ستور" وتتميز بأنها مجانية. تساعد هذه التطبيقات عشرات الآلاف في رحلتهم لخسارة الوزن الزائد والاستمتاع بأسلوب حياة صحي. تسمح التطبيقات بمعرفة كمية السعرات الحرارية التي يجب تناولها يوميًا. يمكنك تقديم بعض المعلومات البسيطة كوزنك وعمرك ليساعدكِ التطبيق على اختيار برنامج غذائي صحي لخسارة الوزن.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع