اخسري 5 كيلو من وزنكِ أسبوعيًا مع ريجيم الكيوي السريع!

Mohamed Omran

 يعتبر رجيم الكيوي من أسرع أنظمة الريجيم التي تساعد على خسارة الوزن الزائد بسرعة. إذا كنتِ تعانين من الوزن الزائد يمكنكِ خسارة حوالي 5 كيلو بالأسبوع عند إتباع هذا النظام كما هو دون أي تغيير.

جربتي العديد من الأنظمة التي لم تجدي نفعاً؟ عليكِ تجربة ريجيم الكيوي الذي يساعدكِ على التخلص من الوزن الزائد بسرعة كبيرة.  يعتمد على فاكهة الكيوي التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات (سي). (ب) و(أ). تحتوي على أملاح الفوسفور والبوتاسيوم والحديد مما يجعلها ممتازة لمقاومة الالتهابات. تساعد في إنقاص الوزن بسرعة وخلوها من الكوليسترول. تحتوي على الألياف التي تساعد على زيادة الشعور بالشبع. في هذا المقال سوف نعرض لكم ريجيم الكيوي وكيفية تنفيذه بسهولة وفوائده. نستعرض لكِ في تلك السطور ريجيم الكيوي وفوائده المذهلة 

ما هي فاكهة الكيوي؟

عبارة عن فاكهة بيضاوية الشكل طعمها يتفاوت بين الحموضة والحلاوة قشرتها لونها بني وداخلها لون أخضر مع بذور سوداء بها العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة. تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والأملاح المعدنية مثل الحديد والبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم وغيرها. تحتوي على نسبة كبيرة جدًا من فيتامين سي بمعد أربعة أضعاف عن التي توجد في البرتقال. يوجد بها القليل من الدهون مما يعني ان لها فائدة كبيرة في إنقاص الوزن وبرامج التخسيس. تحتوي على الألياف التي تزيد الشعور بالشبع. تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم وتخفيض الوزن سريعاً.

-رفوائد فاكهة الكيوي للجسم

  تتمتع بمذاق لذيذ يجمع بين الطعم الحامض والحلو القريب من الأناناس أو الفريز وهي رطبة مليئة بالماء مما ساهم في إنعاش الجسم. تمنع الشعور بالعطش والجفاف كما تعمل على زيادة وتقوية الرغبة الجنسية للرجل والمرأة. تعمل على زيادة معدل الهرمونات الذكرية لدى الرجل مما يحسن الخصوبة. تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات في الجسم مما يقلل الإصابة من نزلات البرد والرشح والتهابات الحلق والحنجرة والإنفلونزا وتنشيط عمل الجهاز المناعي مما يقلل احتمالية الإصابة بالأمراض. تساعد على تنشيط الدورة الدموية الضعيفة. تدعم فاكهة الكيوي عمل الجهاز العصبي.  تساعد على تنشيط خلايا الأنسجة العصبية بشكل كبير.

- كيفية تطبيق ريجيم الكيوي

يستخدم رجيم الكيوي مرة شهريًا أو اسبوعيًا على الأكثر ثم يطبق مرة أخرى لمدة 5 أيام ثم قطعه.  اتبعي حمية آخرى ومن الممكن العودة إليه مرة آخرى.  لا يحتوي هذا الريجيم على فاكهة الكيوي فقط بل إنها واحدة ضمن العناصر الغذائية العديدة التي يتم تناولها خلال الريجيم.  ينصح بالالتزام به للوصول إلى النتيجة المطلوبة منه دون أي تغيير به حتى ولو بحذف بعض الوجبات.

- ريجيم الكيوي

ينقص الكيوي الوزن الزائد ويكافح السمنة لإحتوائه على البوتاسيوم الذي يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية. يوجد به نسبة عالية من الألياف التي تشعركِ بالشبع.  تتكون وجبة الإفطار من حبة كيوي واحدة مع رغيف سن أو ربع خبز وقطعة من الجبن قليل الدسم و فنجان صغير من القهوة سكر أو باستخدام سكر دايت. تحتوي وجبة الغداء على ثلاثة حبات من الكيوي وسلطة دون إضافة خضار وقطعة من البروتين المشوي سواء دجاج أو لحم أو سمك. تكون عبارة عن خمس حبات من فاكهة الكيوي بالإضافة إلى شوربة أو سلطة خضار وعلبة من الزبادي مضاف إليها الثوم والنعناع والليمون.

- مشروب الكيوي لإنقاص الوزن:

يمكن أيضاً عمل مشروب الكيوي لإنقاص الوزن والمواربة عليه مع الريجيم ويتم عمله بإحضار نصف كوب كيوي (فريش) مقطع وكوب من مكعبات الثلج حسب الرغبة وكوب من الماء البارد وبديل السكر. يتم وضع كافة المقادير داخل الخلاط الكهربائي وخلطها جيداً حتى يتجانس الخليط. يقدم عصير الدايت المنعش مزينًا بقطعة دائرية من الكيوي. يفيد هذا المشروب في إنقاص الوزن الزائد ومكافحة السمنة. يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم. يعتبر ملّين طبيعيّ للأمعاء ويخلّص الجسم من السموم والشحوم المتراكمة في الجسم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع