تطبيقات على الموبايل تساعد في خسارة الوزن الزائد

Mohamed Omran

 إن التكنولوجيا الحديثة التي طرأت على حياتنا اليومية جعلت الحصول على المعلومة شيء سهل ويسير. أصبحنا نتمكن من الحصول على المعلومة بنقرة زر من خلال جهاز الحاسب الآلي الخاص بنا أو هواتفنا الذكية.


من المعروف ان إنقاص الوزن الزائد والحصول على القوام الرشيق يعد من أولوياتنا لننعم بصحة جيدة والآن أصبح الأمر أسهل فهناك العديد من التطبيقات المميزة التي تساعد في إنقاص الوزن الزائد والتنبيه بموعد الوجبات وحساب السعرات الحرارية التي تم فقدها والزائدة عن حاجة الجسم. في هذا المقال سوف نستعرض معاً أهم التطبيقات التي يمكنكم الاستفادة منها و تنزيلها بسهولة على الأندرويد او نظام الـ IOS.

1- تطبيق Lose It

يعد تطبيق Lose It من أهم التطبيقات التي يتم تحميلها على الهواتف الذكية التي تدعم نظامي الأندرويد وال IOS. يساهم بشكل كبير في خسارة الوزن دون الاضطرار إلى إتباع حمية غذائية قاسية أو ممارسة أي نشاط رياضي فيطلب منكِ التطبيق أن تقومي بإضافة وزنك الحالي والطول والوزن الذى ترغبين في الوصول إليه ليعرض لكى عدد السعرات الحرارية المطلوب منكِ الخلص منها ووضع خطة يومية للسعرات الحرارية المطلوبة . يتميز Lose It بماسح ضوئي لباركود مواد البقالة. بالإضافة إلى وجود قاعدة بيانات ضخمة للأصناف ووجبات المطاعم ويذكرك بمتابعة بعض التمارين البسيطة التي من الممكن ممارستها في المنزل إذا رغبتي في ذلك .

2- تطبيق Fooducate

يساعد هذا التطبيق على توضيح المواد الغذائية الضارة التي لا تفيد الصحة وتساعد على زيادة الوزن من خلال إدخال الرمز الشريطي فيه فتولى التطبيق مهمة عم تقييم سريع لهذه المادة والسعرات الحرارية التي توجد بها ومعدل السكر الموجود بها فهو يصلح تماماً عند الذهاب لشراء المواد التموينية.

3- تطبيق My Fitness Pal

يحتوي هذا التطبيق على أكثر من مليون ونصف وصفة طعام صحي وجميعها سهلة وبسيطة ويتم تحضيريها بشك أسرع. بالإضافة إلى العديد من التمارين الرياضية التي تساهم في خسارة الوزن الزائد كما يوفر العديد من المعلومات حول معدل السعرات الحرارية المكتسبة. يتم إدخال الوزن والطول والوزن المرغب فيه ثم يقوم بطرح التوصيات اللازمة مفسرة ليتم تطبيقها على مدار شهر أو إثنين ويتيح العديد من المعلومات حول الأطعمة الغذائية الخاصة بكل مطعم وبهذا ترصد معدل السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً.

4- تطبيق دليل السعرات الحرارية

هو عبارة عن برنامج شامل لكل مجموعات وانواع الطعام المختلفة بالإضافة إلى قيمة السعرات الحرارية الموجودة في كل نوع من انواع الطعام بالجرامات لكل كمية محددة. هذا إلى جانب احتوائه على كافة الأطعمة التي يمكن تناولها خلال اتباع النظام الغذائي وبسعراتها الحرارية لتجنب تناول ذات السعرات العالية فيمكن حساب الأطعمة التي نتناولها يومياً بكل سهولة.

5- تطبيق Ladies' Office Workout

يتيح هذا التطبيق إمكانية الحفاظ على الرشاقة والوزن المثالي من خلال تقديمه برنامج يحثى على عدد من التمارين السهلة التي يمكن تنفيذها خلال وقت العمل مما يجعلنا لا نفقد حميتها بسبب تواجدنا فترة طويلة خارج المنزل.

6- تطبيق My Diet Coach

صمم هذا التطبيق من أجل تحفيز الراغبين في إتباع حمية غذائية وفقدان الوزن الزائد حيث يوفر العدد من التوجيهات والنصائح الرياضية التي يجب ان يحرص على إتباعها متابعي الحمية للحصول على النتيجة التي يرغبون بها بالإضافة إلى انه به تنبيهات للتذكرة بضرورة شرب الماء وتناول الخضروات أو ما يسمى بالسناكس التي تقدم خلال إتباع الريجيم.

7- تطبيق Diet Point Weight Loss

هذا التطبيق يوفر إمكانية التعرف على أجسامنا ويحدد نوع انظام الغذائي الصحي حتى لا يتم إتباع حمية خاطئة تؤثر سلباً على الصحة. حيث يوفر حوالي 130 نظام غذائي صحي بأكثر من نوع طعام. هذا بالإضافة إلى احتوائه على قوائم التسوق التي من خلالها تتمكني من شراء الوجبات المخصصة لها. فأحرصي على تنزيل التطبيق الى يتماشى مع ظروفك الحياتية حتى تحققي أعلى استفادة منه.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع