5 مكونات طبيعية لمحاربة دهون البطن

Mohamed Omran
  • يعاني الكثير من تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر ويسعون بكل السبل لإحراق تلك الدهون حتى يتمعتون بجسم ممشوق.

     يلجأ البعض إلى إتباع حمية قاسية من أجل التخلص من المشكلة وأحياناً يمتنع الشخص عن تناول الطعام نهائياً اعتقادًا أن ذلك يعلي معدل حرق الدهون. فنقص وجبة واحدة يعطل من معدل الحرق ويؤدي إلى فشل الحمية نهائياً. إتباع نظام غذائي خاطئ يعمل على إضعاف العزيمة مما يعني في النهاية عدم ا القيام على حرق الدهون. جئنا لكِ ببعض الوصفات التي تزيد من معدل حرق الدهون بالبطن وتعمل على سد الشهية.

     

  • شرب شاي أخضر

    يعد الشاي الأخضر من أكثر المشروبات التي تساعد على حرق الدهون وتزيد من معدل الايض. يساعد الشاي على إنتاج حراسة داخلية بالجسم نظراً لاحتوائه على مركب يسمى يبيغالوكاتشين غالاتي الذي له دور كبير في زيادة حرق الدهون. يعمل الشاي الاخضر على رفع المستوى الجيني ويتحكم في الجينات التي تساعد على فقدان الوزن. لتحصلي على نتائج فعالة قومي بوضع أوراق الشاي في كوب واسكبي عليها الماء الساخن واتركيه لمدة ثلاثة دقائق ثم صفيه واشربيه. من الممكن ان تقومي بتحليته بالعسل، ينصح بتناوله مرتين الى ثلاثة مرات في اليوم.

     

  • تناول الزنجبيل يومياً

    أثبتت عشبة الزنجبيل قدرتها البالغة في زيادة معدل حرق الدهون بالجسم خاصةً في منطقة البطن. يحتوي الزنجبيل على عديد من الفوائد الصحية الأخرى فهو يساعد على سد الشهية مما يقلل كميات الطعام التي تتناولينها. يعمل على الحفاظ على نسبة توازن الهرمونات ومعالجة الخلل الذي يحدث عادةً في مستوياتها. يساهم أيضًا، إلى حد كبير، في القضاء على القلق والتوتر الذي نشعر به عند الرغبة في خسارة الوزن الزائد ولا نتمكن. امزجيه مع عصير الليمون والكمون والقرفة ثم وضع الماء المغلي عليه وشربه على الريق وقبل الوجبات الثلاث مما يقلل كمية الطعام لأنه يعمل على سد الشهية.

     

  • مزيج الليمون والماء الدافئ

    يعتبر مزيج الليمون والماء الدافئ من أكثر الوصفات استخدامًا نظراً لأن الليمون لديه فعالية كبيرة في زيادة معدل حرق دهون البطن. تناولي المزيج يومياً صباحاً على الريق وعمل خليط من لتر ماء عليه 250 جرام من عصير الليمون وشربه على فترات متباعدة على مدار اليوم في نفس الموعد. سوف تجدي النتيجة عقب ثلاثة أيام فسوف تلاحظين اختلاف كبير في مقاسكِ بالملابس وبانتظام سوف تجدي البطن قد اختفت تماماً لكن إحرصى على المداومة.

  • مزيج البقدونس والليمون

    يمكنكِ أيضاً تجربة مزيج البقدونس والليمون، فكل ما تحتاجين إليه هو 30 فص ثوم مقشر و4 حبات ليمون و6 أكواب من الماء و3 حزم بقدونس مقطعة. ضعي الماء والثوم والليمون المقطع إلى شرائح في وعاء على نار هادئة حتى الغليان ولمدة 10 دقائق إضافية بعد الغليان. ضعي الخليط فوق البقدونس المفروم واحفظيه في زجاجة لمدة ليلة كاملة. تناوليه على الريق وقبل وجبة الافطار لمدة شهر متواصل. سوف تجدين الفرق بنفسكِ في ملابسكِ وشكلكِ. أحرصي على تكرارها إذا لزم الأمر وحققي نتيجة مرضية بأول شهر.

     

  • خل التفاح

    يساهم خل التفاح في إذابة دهون منطقة البطن حيث يحتوي على حمض الخليك الذي يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن. يساعد أيضاً على تحسين الهضم ويعمل على تنظيم هرمونات النمو كما يحطم خلايا الدهون ويحافظ على عمليات الأيض حتى عند الراحة أو النوم. لتحصلي على نتائج فعالة ضعي 2 ملعقة من خل التفاح على كوب من الماء الدافئ وإشرابيه قبل الوجبات يومياً. داومي على هذه الوصفة لمدة شهر كامل وسوف تنبهري بالنتيجة. حاذري من إتباع أي ريجيم يظلم جسمكِ ويفقده أهم العناصر الغذائية. تناولي طعامكِ لكن بكميات أقل مع المداومة على أي من الوصفات السابقة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع