حيل وطرق سهله لخسارة الوزن سريعاً

Adeeba



قد يظن الكثيرون أن خسارة الوزن الزائد أمر صعب ومستحيل، ولكنه في حقيقة الأمر هو عمليه سهله لمن لديه خطه واضحة ومسار محدد للمضي قدماً، واليك سيدتي في هذا المقال حيل وطرق سهله لمساعدتك على خسارة الوزن.

ضعي هدفك أمام عينيك:

قومي بتحديد هدفك، والوزن الذي ترغبين في الوصول إليه، وقومي بتحفيز نفسك بشراء فستان رائع مقاسه اقل من وزنك الحالي، بحيث يؤكد المتخصصون في هذا الشأن أن كتابة هدفك والخطوات التي ستتبعينها للوصول له هو نصف الطريق في مشوار خسارة الوزن الزائد.

إزالة كل الأطعمة الخفيفة من حولك:

في غرفة المعيشة أو على طاولة المطبخ أو بجوار السرير في غرفة النوم دائماً ما توجد الأطعمة الخفيفة والحلويات التي تدفعنا لتناولها حتى دون الحاجة لها لمجرد سهولة الوصول لها. حان الوقت الآن لإزالة كل هذه الأطعمة وتخزينها بعيداً عن متناول يدينا، حتى لا نضيف العديد من الكيلوغرامات لوزننا بدلاً من فقدانها، ويمكن استبدال هذه الأطعمة الغير صحية بخيارات أفضل مثل الفاكهة أو الخضروات التي تعمل على سد الجوع وفى نفس الوقت لاتزيد الوزن.

تناول الطعام في المنزل بدلاً من المطاعم:

وفقاً للإحصاءات تنفق الكثير من الأسر نسبة كبيرة من الميزانية الغذائية في المطاعم والوجبات السريعة، مع انخفاض نسبة تناول الأكل المنزلي وارتبطت هذه النتائج بشكل وثيق جداً مع زيادة البدانة على مدى السنوات ال 30 الماضية.


ولتوفير المال واجتناب زيادة الوزن، قومي بتقليل عدد المرات التي تقومين بتناول الطعام في الخارج بشكل تدريجي، وأعدي وجبات شهية وصحية في منزلك رفقة أسرتك.

زيادة التمثيل الغذائي عن طريق الحصول على مزيد من النوم:

النوم الجيد من أهم عناصر الصحة الجيدة، حيث ترتبط مستويات النوم بمستويات الهرمونات في أجسامنا، فالأشخاص الذين يعانون من مشكل تقطع في التوم أو لا ينامون فترات كافيه يزيد لديهم إفراز هرمون الكورتيزول،لذلك يكونون أكثر إجهاداً، وهذا ما سوف يؤدي إلى تخزين الدهون كذلك، كما أن قلة النوم أيضاً تسبب تقلبات في هرمونات الجوع والتي تشير إلى ما إذا كنت تشعر بالجوع أو الشبع.

غيري من روتين ممارستك للرياضة:

مما لا شك فيه أن ممارسة التمارين الرياضية أمر هام لإنقاص الوزن الزائد، ولكن مهما كان روتين تمارينك، فإن الالتزام بروتين واحد يوم بعد الآخر هو أمر ممل وغير مشجع، قومي بتجريب شيء مختلف كل يوم من أيام الأسبوع يركز كل منها على جزء مختلف من الجسم  لتجنب الشعور بالملل.

تناولي المزيد من الطعام في الإفطار وأقل في الغذاء:

الفطور حقاً هو أهم وجبة في اليوم،وهو ضروري لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة للأنشطة اليومية وغالباً يحرق الجسم السعرات الحرارية للإفطار أسرع من غيرها من الوجبات، لذلك يوصى المتخصصون بتناول كميه مناسبة من الإفطار وكميه اقل في الغذاء، ستلاحظين بعد فترة أنك تفقدين الوزن الزائد.

لاتفوتي مواعيد وجباتك الأساسية:

تفويت موعد وجبه أساسيه من أهم أسباب اكتساب المزيد من الوزن لأنه يدفعك لتناول المزيد من الطعام في الوجبة التي تليها، لذلك حافظي على مواعيد وجباتك الأساسية.

الحصول على الدعم:

الحصول على الدعم من الآخرين أمر هام، لذلك فإنه ليس من المستغرب أن الأشخاص الذين لديهم دعم من الأصدقاء أو العائلة يحققون المزيد من النجاح مع الأنظمة الغذائية واللياقة البدنية، حيث أن الدعم النفسي يزيد من الحافز للنجاح.

 

تذكري دائماً أن إنقاص الوزن لايتعلق فقط بإتباع نظام غذائي معين، بل يتعلق بتغيير نمط وأسلوب الحياة، وتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

 


اقرئي أيضاً:

أهم الأطعمة لتعزيز معدل الأيض وحرق دهون الجسم

6 مشروبات سحرية لتسريع عملية حرق دهون الجسم

كيفية تنشيط التمثيل الغذائي لضمان خسارة الوزن بسرعة

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

2 تعليقات

كيفية حرق السعرات الحرارية في المكتب

https://youtu.be/Byc9SPxiORc

27 طريقةتجعلك تأكل أقل فتخسر وزن أكثر انقاص الوزن ولا اسهل

https://youtu.be/E7yLTmgZ9ME

 

34 عملمنزلي لحرق السعرات الحرارية

طريقة سهلة ورائعة وانتتقومين بالاعمال المنزلية لحرق السعرات الحرارية وتنقيص الوزن الزائد وحرق الدهون والحصولعلى جسم رائع متناسق وجميل وصحي

تنقيص الوزن بدون رجيم

https://youtu.be/ord6Os8E9dQ

الأسباب التي تمنعك من فقدان الوزن

لماذا لا تخسر الوزن

https://youtu.be/y6Yg7V09YVk