نصائح لخسارة الوزن أثناء فترة العمل

Hossam Serag

تشكو الكثير من النساء من مشكلة عدم القدرة على اتباع حمية غذائية أو أسلوب غذائي صحي أثناء التواجد في العمل وذلك نظرًا لعدم توفر وجبات صحية وخفيفة يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الشعور بالجوع.

في هذه المقالة تقدم لكِ مجلة حياتكِ بعض النصائح التي ستساعدِ على تناول وجبات صحية وخفيفة أثناء تواجدكِ في العمل ونصائح لخسارة الوزن أثناء فترة العمل لتستمتعي بجسم صحي وخالٍ من الدهون المخزنة نتيجة تناول الوجبات السريعة وذات السعرات الحرارية العالية.
الراحة

التمشية

قومي بأخذ قسط راحة بين فترة وأخرى لتقومي بالتمشية لتنشيط الدورة الدموية بجسمك ولتنشيط عملية حرق الدهون بالجسم، فالتمشية في فترة الراحة تعمل على خسارة الوزن وراحة العينين من شاشات الكمبيوتر التي تتسبب في أذيتهما.

موعد الطعام

قومي بتحديد موعد ثابت يوميًا لتناول الطعام ولا تتركي ذلك للحظ، فتعويد الجسم على موعد ثابت لتناول الغذاء يتسبب في حرق السعرات الحرارية بشكل أفضل وأسرع.

تحديد مكان

قومي بتناول وجباتك الغذائية في العمل في مكان مخصص لذلك ولا تقومي بتناول الوجبة على مكتبك حتى لا تتعرضي لمشكلة زيادة حجم البطن التي تنتج عن طريق تناول الطعام في نفس مكان العمل.

وجبة فطور

قومي بتناول وجبة فطور مناسبة وخفيفة فلا داعي لتناول الوجبات السريعة واستبدليها بطبق من سلطة الخضروات أو ثمار الفاكة أو كوب من الزبادي المضاف له العسل، وانتظري حتى ترجعي المنزل لتتناولي وجبة غذاء غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.

الوجبات السريعة

يمكنك استبدال الوجبات السريعة بوجبة صحية محضرة في المنزل بكميات قليلة من السعرات الحرارية، كل ما عليكِ فعله هو تحضير وجبتكِ الصحية في الصباح الباكر قبل النزول للعمل أو في المساء قبل الذهاب إلى النوم لتحرمي نفسك من الدهون التي تحتويها الوجبات السريعة.

العناصر الغذائية

قومي بتناول وجبات صحي ومتنوعة العناصر الغذائية خلال فترة العمل حتى تحظي بالتركيز الذي يساعدكِ في إنجاز مهامك الوظيفية المختلفة، فاحتواء الوجبات الغذاية على البروتين والمغنسيوم والكالسيوم والألياف النباتية يساعد على تنشيط الجسم وزيادة القدرة على التركيز.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع