5 نصائح تساعدك وتحفزك على خسارة وزنك الزائد

Adeeba


من منا لا يرغب بالاستمتاع بمختلف أنواع الطعام، والمحافظة على جسمه بحالة صحية جيدة، وخال من الأمراض في نفس الوقت؟


جميعنا يتبع عادات خاطئة في مرحلة ما من حياتنا، معظمها راجع لنموذج راسخ من السلوكيات السائدة في أسرنا ومجتمعنا بشكل عام. كعادة عدم تناول الفطور صباحاً والاعتماد على الوجبات السريعة عند الشعور بالجوع، وعادة تناول الطعام بسرعة دون المضغ جيداً.


إضافة إلى قلة ممارسة النشاطات الرياضية، العشاء في وقت متأخر، والاعتماد في معظم الوقت على ركوب وسائل النقل والمواصلات ... لذا نقدم لك سيدتي 5 نصائح تساعدك وتحفزك على خسارة وزنك الزائد.

1- تقليل كمية الطعام

من الأخطاء الشائعة لدى البدء بأي برنامج حمية تقليل عدد الوجبات، بينما يفضل زيادة عدد الوجبات إلى خمس أو ست وجبات مع تقليل الكمية، لأن الشخص عندما يعتاد على تناول الطعام بكميات كبيرة تتوسع المعدة لديه، وتحتاج لفترة من الوقت حتى تعود لشكلها الطبيعي.

2- خل التفاح

خطوة سهلة وبسيطة وغير مكلفة، إبدئي صباحك بشرب كوب من الماء مع ملعقة من خل التفاح، فالخل معروف بفوائده في حرق الدهون وخفض الكوليسترول.

3- ممارسة الرياضة

الرياضة، ليس من الضروري الذهاب إلى النادي الرياضي إن كنت لا تملكين الوقت الكافي لذلك، فقط حاولي إدخال بعض النشاطات الرياضية على برنامجك اليومي كالمشي مثلاً، المشي يجب أن يكون جزءاً من برنامجك ولمدة ثلث ساعة على الأقل، حاولي أن تستغني عن الصعود بالمصعد وتصعدين الدرج بدلاً منه كلما أمكن ذلك، وربما آن الأوان لاقتناء دراجة هوائية وذلك مهما كان عمرك وشكل جسدك.

4- ممارسة التخيل

التخيل، ربما لم تسمع من قبل عن أهمية هذه الخطوة، نعم إنها احدى تطبيقات علم البرمجة اللغوية العصبية وعلم الطاقة وتعتبر من أحدث الأساليب في إنقاص الوزن.

 

علق صورة لك سبق أن التقطها في الماضي عندما كنت في ذلك الوزن الذي ترغب بالوصول إليه الآن، وإن لم تجد فصورة شخص من المشاهير الذين تحبهم تفي بالغرض، يستحسن أن تضع الصورة فوق السرير أو المرآة أو على الخزانة أو باب غرفتك بحيث تراها معظم الوقت وخاصة وقت الاستيقاظ وقبل النوم، وكلما نظرت إليها ابتسم وردد نعم إن ذلك ممكن. أستطيع أن أفعل ذلك.

 

إن المواظبة على هذه التأكيدات لها الأثر الكبير على إعادة برمجة العقل الباطن على الصورة التي يرغب جسدك بالمحافظة عليها، والذي سيعمل في مساعدة جسدك للوصول إلى الوزن المطلوب مع الوقت.

5- تقبل الذات

تقبل الذات، لا تلم نفسك على سوء عاداتك الغذائية أو نمط حياتك الذي قادك للوصول إلى هذا الوزن.

فمن المهم أن تمنح نفسك الكثير من الحب خلال هذه المرحلة، وأن تتقبل نفسك كما هي وجسدك على ما هو عليه دون تذمر أو شكوى وتستمر بتطبيق العادات الصحية الجديدة حتى الوصول للوزن الذي ترغب به.

 

اقرئي أيضاً:

رجيم العصير الأخضر لانقاص الوزن وحرق الدهون سريعاً

اكتشفي أشهر الحميات التي تتبعها نجمات هوليوود

الحمية الصحيحة تبدأ بمعرفة طبيعة جسمك

 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع