تجنبي 6 عوامل تسبب تراكم الدهون في البطن!

Mohamed Omran

تعتبر منطقة البطن من أكثر المناطق في جسم المرأة التي تظهر عليها أعراض تراكم الدهون والسمنة المفرطة وفي الحقيقة ليست هذه المشكلة قاصرة على النساء فقط ولكنها تظهر عند الرجال ايضًا.


 كما تسبب تلك المشكلة الكثير من المشكلات الصحية والنفسية بالإضافة إلى انها تسبب الكثير من الازعاج خاصة لدى النساء، وتعتبر منطقة البطن من أسهل المناطق التي تستطيع الدهون التراكم عليها بسبب ضعف عضلات تلك المنطقة مما يجعل التخلص من دهون تلك المنطقة من الأمور الصعبة.


 اليكِ بعض الأسباب التي تؤدي الى ظهور مشكلة الدهون المتراكمة على البطن.

-التقدّم في السن:

للتقدم في السن دور قوي وتأثير فعال على زيادة تراكم الدهون في منطقة البطن، حيث يتغير الجسم بشكل كبير كما ان الحركة والنشاط البدني يكون أقل كلما تقدم عمر الفرد مما يؤدي الى زيادة تراكم الدهون في منطقة البطن بصورة كبيرة.

-انقطاع الطمث:

في مرحلة الاربعينات من عمرة المرأة تبدأ الكثير من التغيرات التى تطرأ على جسم المرأة اهمها التغيرات الهرمونية مما يؤثر على جسم المرأة بالكامل كما يؤثر على عملية الايض وحرق الدهون والسعرات الحرارية وهذا بدوره يؤدي الى زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن.

-الاسباب الوراثية:

في بعض الأحيان يكون السبب في تراكم الدهون على منطقة الخصر عند المرأة وراثي ولكن لا يمكن انكار دور الهرمونات في تلك المشكلة خاصة في سن اليأس أو المعروف بسن انقطاع الطمث لهذا من الضروري عند وصول المرأة لهذا السن أن تقوم ببذل مجهود مضاعف عن المجهود الذي كانت تبذله في سن الثلاثين للحفاظ على رشاقتها وعلى بطنها مشدودًا بدون دهون متراكمة حوله.

-المشروبات الغازية:

تعتمد المشروبات الغازية في صناعتها على السكر والصودا وكلاهما يؤدي الى تراكم الدهون والسعرات الحرارية بالجسم خاصة على منطقة البطن، حيث يصعب على الجسم التخلص من السعرات الحرارية التي تدخل الجسم عن طريق المشروبات الغازية  ومن ثم تتحول الى دهون وتظهر جليًا على منطقة البطن والأرداف.

-الافراط في تناول الاطعمة الغير صحية:

عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية تسبب الكثير من المشكلات منها السمنة المفرطة والدهون العالية في الجسم والكثير من المشكلات الصحية الأخرى، ومن المعروف أن حاجه الجسم الفعلية الى السعرات الحرارية لا يتجاوز الـ200 سعر حراري في اليوم ولكن كثيرًا ما يتم تجاوز هذا العدد بمراحل كثيرة اثناء تناول الأطعمة الغنية بالدهون والدسم مما يؤدي إلى مشكلات السمنة المختلفة.

-عدم الاهتمام بتناول الماء ومضغ الطعام جيدًا:

-أن لشرب الماء أهمية كبيرة ودور قوي في حرق الدهون بالجسم لهذا يجب الاهتمام بتناول كمية كبيرة من الماء يوميًا خاصة كلما تقدمت المرأة بالعمر، كما أن مضغ الطعام بصورة جيدة يعمل على تيسير عملية الهضم مما يؤدي إلى التخلص من الدهون والطعام من المعدة في وقت اسرع وعدم تراكم تلك الدهون في منطقة البطن.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق

الشاي الأبيض هو من أنواع الشاي النادرة حول العالم، لذلك قد يكون ثمنه أغلى من أنواع الشاي الأخرى؛ حيث يتمّ إنتاجه بطرق تحتاج إلى وقتٍ وجهدٍ من خلال قطف البراعم من شجرة الشاي والأوراق الصغيرة فقط بشكلٍ لطيف وعناية تامّة، ثمّ يتم تجفيفها بحذر شديد. يحتوي الشاي الأبيض على مركّبات البوليفينول والتي تقوّي جهاز المناعة وتحمي من أمراض السرطان، ويعمل على تخفيض مستويات الكولسترول الضار بالجسم، بالإضافة إلى قدرته على تخفيض ضغط الدم، ويساعد في قتل البكتيريا، ويقلّل من نسبة الإصابة بحبّ الشباب، ويحافظ على الجلد لاحتوائه على مضادّات الأكسدة. ظهر استخدام الشاي الأبيض عند الكثير من دول الغرب في عام 2010م. 
فوائد الشاي الأبيض للتنحيف الشاي الأبيض يساعد في منع تكوّن خلايا الدهون، وهي ما تسمّى بالخلايا الشحميّة، ممّا يقلّل من تكوّن خلايا جديدة تنعكس إيجاباً على تقليل الوزن الزائد في الجسم. يساعد الشاي الأبيض في تخفيض تخزين الدهون داخل الجسم ويقضي على الدهون الزائدة بالجسم، وهذا ما يطلق عليه عند العلماء بـ" الآثار المضادّة للبدانة". عند تناول الشاي الأبيض ذلك يؤدّي الى تحفيز حرق الدهون بالجسم، وذلك لاحتوائه على الكافيين والّذي ينعكس على تقليل نسبة الدهون في الجسم وإنقاص الوزن. يساهم تناول الشاي الأبيض في تحفيز عمليّات التمثيل الغذائي داخل الجسم، وذلك لاحتوائه على مضادّات الأكسدة ممّا ينتج عنه نقص في الوزن. يساهم في عمليّة امتصاص الألياف الغذائية بالجسم، مما ينتج عنه تقليل امتصاص الدهون الغذائيّة في الجسم، وذلك ينعكس إيجابياً على تنحيف وتقليل الوزن الزائد. يحتوي الشاي الأبيض على سعرات حراريّة قليلة مقارنة مع أنواع الشاي الأخرى، ولكن ذلك من دون أن تضيف إليه السكّر والحليب؛ حيث إنّ إضافتهما تقلّل من فوائد الشاي الأبيض. يساعد الشاي الأبيض في تقليل الشعور بالجوع، ويعطي الشعور بالشبع، ممّا ينتج عنه تقليل نسبة الطعام وفقدان الوزن
انستجرام white.tea.tea
صفحه الفيس بوك happy cup
واتس اب 0595820970