4 نصائح لحرق الدهون المتراكمة بالأرداف والخصر

Yara Sharara

يعاني الكثير من الأشخاص من تركز الدهون في منطقة الخصر والأرداف مما يسبب الكثير من الإزعاج والإحراج خاصة للنساء وتلك المشكلة تصيب الكبار والشباب ايضًا، وتتعدد الأسباب والعوامل التي تؤدي الى تلك المشكلة كما انها لا تشترط ان يكون الشخص مصابًا بالسمنة المفرطة أو زيادة كبيرة في الوزن وانما يوجد الكثير من الأشخاص بأوزان طبيعية ولكن تتركز الدهون في تلك المنطقة من أجسامهم فقط.

8 نصائح سريعة لإخفاء الدهون الزائدة بالأرداف بدون ريجيم

في هذا المقال نقدم لكم أهم أسباب تراكم الدهون بمنطقة الأرداف وبعض النصائح الهامة لحل هذه المشكلة.


أسباب تراكم الدهون في منطقة الخصر والأرداف

تتمثل مشكلة زيادة الدهون في منطقة الارداف بأن يتخذ الجسم شكل الكمثرى وهذا الشكل نجده منتشر كثيرا بين الرجال والنساء ولكن تزيد نسبته عند النساء، اما الرجال فينتشر شكل اجسامهم بجسم التفاحة حيث تتراكم لديهم الدهون في منطقة البطن فقط، اما عن اسباب تزايد تراكم الدهون في منطقة الخصر والارداف فتتمثل في الكثير من العوامل لعل اهمها هو تزايد معدلات هرمون الانوثة، حيث يتسبب ذلك في زيادة الوزن بشكل مفرط في الجزء الاسفل من البطن، كما ان زيادة نسبة افراز هرمون الانوثة يؤدي ايضًا الى احتباس الماء بالجسم وقد يتسبب في الاصابة بانواع مختلفة من السرطان منها سرطان الثدي وسرطان الرحم وسرطان البروستاتا.

وهناك الكثير من الاطعمة التي تتسبب في زيادة تراكم الدهون بمنطقة الارداف منها النظام الغذائي الغير صحي وتناول الاطعمة التي تسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون بالجسم، كما ان الخضراوات والفواكه حاليًا اصبحت محملة بالكثير من المبيدات الضارة التي تسبب الكثير من المشكلات الصحية والتي قد تتسبب في زيادة افراز هرمون الانوثة، كما ان مربيين الدواجن والماشية اصبحوا يستخدمون الكثير من الهرمونات لتسمين حيواناتهم وزيادة اوزانها مما يتسبب في الكثير من المشكلات الصحية لمن يتناول لحوم تلك الحيوانات.

أفضل 9 نصائح من خبراء التغذية لخسارة وزنكِ سريعاً

نصائح لعلاج مشكلة تراكم الدهون بمنطقة الأرداف والخصر

1- من اهم واولى طرق علاج تلك المشكلة هو اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، بدون الاغفال عن تناول الوجبات الاساسية خاصة وجبة الافطار وليس الامر بخصوص كميات وانواع الطعام ولكن الاهم هو تناول الاطعمة الغنية بالعناصر المفيدة للجسم مع الحرص على تجنب الاطعمة المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية العالية.

7 نصائح مختلفة لخسارة وزنك الزائد خلال اسبوع

2- ينصح بضرورة ممارسة الرياضة خاصة رياضة المشي او الجري او ركوب الدراجات فتلك التمارين الاكثر فعالية على الاطلاق في حرق الدهون التي تتراكم في منطقة الخصر والارداف.

3- تجنب الجلوس لفترات طويلة تزيد عن ساعة متواصلة حيث يفصل القيام والسير قليلا لمدة 5 دقائق على الاقل بعد كل ساعه من الجلوس المتواصل.

8 أطعمة لذيذة صحية وقليلة السعرات الحرارية

4- حاولي بقدر الإمكان التخلي عن بعض العادات التي تجعل حركتك اقل فمثلًا يمكنك صعود الدرج بدلًا من ركوب المصعد الكهربي او السير قليلًا بدلًا من ركوب السيارة.

إعلانات google

1 تعليق

هناك العديد من الطرق الفعالة و خلطات للتسمين بفاعلية وخلال فترة قصيرة وايضا طريقة تكبير الارداف والصدر و تمارين تكبير الارداف والتخلص نهائيا من مشكلة حبوب المؤخرة كما يمكنك التعرف على كل جديد فى عالم حواء  وايضا معرفة اعراض القولون العصبي بالتفصيل والتعرف على علاجة الافضل فى العالم  تشيك اوف..كل هذا واكثر يمكنك معرفتة فى موقع جميلتى حواء