الاسترخاء يساعدك على خسارة الوزن بفعالية

Fatima Ouidad





عندما تكون المرأة راغبة في خسارة وزنها، فإنها غالباً ما تركز وقتها وجهدها وتفكيرها في البحث عن أفضل أنظمة الحمية التي يمكن أن تلائمها، وعن الأنشطة البدنية والرياضية التي تستطيع أن تمارسها بموازاة مع الحمية للحصول على نتائج طيبة.

 

 إلا أنها نادراً ما تفكر في الجانب الروحي والاستعدادات النفسية التي يجب أن تواكب التغييرات التي تطرأ على الجسم والعادات اليومية. سنطلعك من خلال هذا المقال على أهمية الجانب الروحي في الحفاظ على وزن مثالي.

الاسترخاء يمكن المرأة من الحفاظ على وزن مثالي لمدة طويلة:

يلعب الجانب النفسي دوراً مهماً في الحفاظ على الوزن  المثالي الذي تنشده المرأة. فقد بينت عدة دراسات أن التناغم بين الروح والجسد، والتنفس المتوازن، والتخلص من آثار الإجهاد هي عوامل من شأنها أن تمكن من التحكم في الوزن على المدى البعيد.

 

ويقول الخبراء بأن ممارسة التأمل والاسترخاء يمكنها أن تجعل الإنسان يشعر بالشبع، وبالتالي فإنه سيقلل من كميات الطعام التي سيتناولها. ويضيف الأخصائيون بأن النتائج الملاحظة مرضية جداً وخصوصاً عند الأطفال.

 

وتعمل أنشطة التأمل سواء كانت الاسترخاء أو اليوغا أو غيرها، على الحد من إثارة منطقة الدماغ الانفعالية، وبالتالي فإنها تمنع انفتاح الشهية الذي يتعرض له الإنسان جراء الاضطرابات العاطفية، كما أنها تحد من احتمال الإصابة بنسبة تبلغ 50 في المئة.

ما هي العلاقة بين الاسترخاء ونقصان الوزن:

يعتبر الاسترخاء ممارسة مهمة وصحية، وذلك لأنها تساعد الإنسان على اكتساب راحة نفسية واطمئنان روحي، بالإضافة إلى كونها تعمل على التخلص من تحكم العواطف والانفعالات.


وتؤدي حالة الرضى الروحي التي يتمتع بها ممارسو رياضة الاسترخاء إلى تسهيل مهمة الجسم في التخلص من الوزن الزائد، كما أنها تعينهم على التحكم في مشاعرهم وبالخصوص في الشهية والرغبة في الأكل.

 

لذا ننصحك بالاستعانة باليوغا والاسترخاء، وممارسة التأمل للحفاظ على الاستقرار النفسي والروحي، وللتخلص من السمنة بيسر وسهولة.


اقرئي ايضاً:

عصير الجزر والخيار للديتوكس و حرق الدهون بفعالية

‏4 أسئلة مهمة أجيبي عنها قبل إتباع الحمية الغذائية أو الريجيم

اكتشفي فوائد الفشار المذهلة على صحتك 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع