نصائح لإكمال الريجيم رغم تناول وجبة ثقيلة

Hossam Serag

اتباع نظام غذائي للتخلص من الدهون المخزنة في الجسم والحفاظ على صحته من الأمور الضرورية للاستمتاع بجسم رشيق يساعد على ارتداء الملابس بحرية وبدون الحرج الناتج عن زيادة الوزن.

لكن يواجه الكثير ممن يقومون باتباع نظام غذائي لخسارة الوزن بعض المشكلات عند الاضطرار لتناول وجبات ثقيلة أثناء فترة الحمية مما يؤدي إلى الشعور بفشل النظام الغذائي المتبع.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي يمكنك القيام بها للتخلص من السعرات الحرارية الكبيرة الناتجة عن تناول وجبة ثقيلة أثناء اتباعك لحمية غذائية لخسارة الوزن.

نوع الطعام

إذا اضطررت إلى تناول الطعام في الخارج ولم تتوفر وجبات خفيفة قومي باختيار الوجبة الأقل كمية في السعرات الحرارية للحفاظ على حميتك.

التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة لها أهمية كبيرة في تنشيط الدورة الدموية وحرق المزيد من السعرات الحرارية المخزنة في الجسم، لذلك احرصي على القيام ببعض التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يوميًا لتساعدي جسمك على التخلص من الدهون المخزنة فيه خاصة عند تناول وجبة ثقيلة وغنية بالسعرات الحرارية وبذلك ستحافظي على وزنك وحميتك الغذائية بعيدًا عن زيادة الوزن.

الكمية

إذا اضررت إلى تناول وجبات ثقيلة في وقت من الأوقات عليكِ بالاهتمام بكمية الطعام الذي ستتناوليه حتى تتمكني من استكمال حميتك بدون زيادة في الوزن، فقط كل ما عليكِ هو تحديد كمية صغيرة من الطعام الدسم لتجنب زيادة الوزن.

الوجبات الجانبية

تناول وجبات جانبية خفيفة بين الوجبات الرئيسية من الضروريات للحفاظ على النظام الغذائي المتبع بدون اكتساب سعرات حرارية كبيرة، لكن في حالة تناول وجبة ثقيلة عليكِ بتجنب تناول الوجبات الجانبية لمدة 3 أيام لتعويض الزيادة التي ستنتج عن الوجبة الثقيلة.

المياه

تناول كمية كبيرة من المياه يوميًا يساعد في تخليص الجسم من الدهون المخزنة فيه كما يعمل على هضم الطعام دون تخزين السعرات الحرارية بالجسم وذلك لقدرة المياه على تنظيف الجسم من السموم والدهون، لذلك احرصي على أن تقومي بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا من المياه لتساعدي جسمك على الحفاظ على وزنه بعيدًا عن الزيادة الناتجة عن تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية.

إعلانات google