6 نصائح لضمان نجاح الريجيم

Hossam Serag

اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن من الأمور الأكثر صحية لحماية الجسم من الإصابة بأخطار السمنة المختلفة.

ولنجاح عمليات الحمية الغذائية وللحصول على الاستجابة السريعة من الجسم لما تقومين به من أجل خسارة الوزن قومي باتباع النصائح التي تقدمها مجلة حياتكِ في هذه المقالة.

النوم

اتباع نظام وجدول يومي لتحديد أوقات النوم والاستيقاظ من الأمور الضرورية للحفاظ على النظام الغذائي المتبع لخسارة الوزن، فالنوم المضطرب لا يساعد على حرق الدهون المخزنة في الجسم رغم اتباع حمية قاسية، لذلك قومي بتنظيم وقتك اليومي لتتمكني من النوم بشكل المنتظم لتساعدي جسمك على حرق الدهون بشكل مثالي.

المشروبات

تناول المشروبات الطبيعية والمياه بكمية كبيرة أثناء اتباع نظام غذائي يعزز من الشبع والتخلص من الجوع كما يساعد على التسريع من حرق الجسم للدهون، لذلك توقفي عن تناول المياه الغازية واستبدليها بالمياه والمشروبات الطبيعية لتتمكني من حرق الدهون المخزنة في الجسم بنجاح.

الوجبات الجانبية

الوجبات الجانبية في أوقات كثيرة قد تكون سببًا في عدم تأثر الجسم بالريجيم، فتناول البطاطس المقلية كوجبة جانبية قد يؤدي إلى زيادة الوزن رغم تناول وجبات رئيسية خفيفة، لذلك استبدلي الوجبات الجانبية بالخضروات والفواكه لضمان نجاح الحمية الغذائية.

ممارسة التمارين الرياضية

خسارة الدهون المخزنة في الجسم بسرعة يستلزم ممارسة بعض التمارين الرياضية للتمكن من حرق الدهون بشكل مثالي، فلا تكتفي باتباع حمية غذائية دون القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة في المنزل.

النظام المناسب

اتباع أنظمة الحمية الغذائية القاسية لا تأتي بالنتيجة المطلوبة، لذلك قومي باتباع نظام حمية مناسب ويمكن استشارة طبيب مختص ليرشدكِ إلى النظام المناسب حتى تتمكني من التخلص من الوزن الزائد بنجاح دون اللجوء إلى أنظمة الحمية القاسية.

وجبة الفطور

التوقف عن تناول وجبة الفطور ظنًا أن ذلك سيكون الاعتقاد بأن وجبة الفطور ستعمل على اكساب سعرات حرارية كبيرة ولا داعي لها من الأمور الخاطئة المنشرة التي يتبعها الكثير من الناس التي ترغب في خسارة الوزن، لكن على العكس فتناول وجبة فطور صحية يساعد على خسارة الوزن بفاعلية وتحقيق نتائج سريعة في طريق الحصول على جسم رشيق وصحي.

إعلانات google