فوائد سحرية لمشروب الشعير لوزن مثالي

Mohamed Omran

 

ينصح كثير من الأطباء وخبراء التغذية والرجيم  بتناول  الشعير إلى البرامج الغذائية السليمة لما له  من عدة فوائد غذائية وصحية و جمالية حيث يعتبره البعض صيدلية كاملة.


وهنا سوف نعرض لعدد من الفوائد المعروفة والمنتشرة عن فوائد الشعير  وطرق تناوله كوسيلة فعالة  للتخلص من الوزن الزائد.

تقدم لكِ مجبة حياتكِ الفوائد السحرية لمشروب الشعير لوزن مثالي :

-يحتوي مشروب الشعير على نسبةٍ عاليةٍ من الأليافِ التي تُعتبر تستخدم كملين  طبيعي  للجسم وتمنع الإمساك.


-كما انه يحتوي على مادّة السيلينيوم وهي مادّةٌ تحافظ على الجلد وتحمى البشرة وتمنع  الأورام المختلفة ، كأمراض أورام  سرطان الجلد ، سرطان البروتستاتا، وغيرها والثدي وغيرها من الأنواع الأخرى المعروفة .


-يتكون الشعير من مجموعة من  الأحماض الأمينية   الغير مشبعة وهى التي  تستخدم بفعلية عالية في  تخفيض نسبة  الكوليسترول في الدم كما يساعد  على تخفيف الوزن بصورة ملحوظة  .


 -كما يحتوى  الشعير على  ألياف بيتا جلوكان التي تلعب دورًا كبيرًا  في تبطئ عملية الهضم وتقلل  من امتصاص المواد الكربوهيدراتية .


-ويساعد ايضًا حبات الشعير على الشعور بالشبع وسد  الشهية وتقلل  من تناول الطعام بسبب احتواء حباته على كمية من  الألياف.


-تحتوى حبات  الشعير على  مجموعة كبيرة  من الفيتامينات و المعادن وكمية من  السكر  , كما يحتوي الشعير أيضًا  على نسب من الأملاح الضرورية للجسم  من " الكالسيوم و الزنك و الفسفور و الحديد"   مما يجعل تناوله ضروري للكائنات الحية  .


-يعرف مشروب الشعير بأنة  المشروب السحري لاستخدام في برنامج  الرجيم المختلفة من خلال تلط الخلطة الرائعة   .


- الخلطة :

نحضر  2/1( نصف ) كيلو شعير ونغسله جيدًا للتخلص  من الحصى و الشوائب والأتربة  ، ثم نغلية جيدًا في حوالي  3 لتر ماء حتى  تتفتح حباته  وبعد التأكد من غليانه جيدًا  ويصبح المتبقي  من الماء حوالي لتر ونصف  تقريبًا  من شراب الشعير وهي الكميه المطلوب تناولها يوميًا

الاستخدام يفضل شرب كوب ونص إلى كوبين من مشروب الشعير  قبل إي وجبه بربع ساعة تقريبًا  وذلك بصفة يومية .

 

-هناك أيضًا  طرق متنوعة لتناول مشروب الشعير حيث يمكن تناوله كمشروب عادى من خلال نقع كمية  من حبات الشعير فترة  في الماء ثم شربه كما يمكن إضافته إلى خلطات أخرى مثل  دقيق الشعير للخبز أو يستخدم أيضًا  صناعة  قهوة الشعير والتي تحتاج إلى تحميص حبات  الشعير وطحنه جيدًا  ليكون جاهزًا لصنع مشروب القهوة وهى تستخدم ايضًا لتقليل الوزن والحصول على وزن مثالي

 


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع