ريجيم اللقيمات الأسرع في إنقاص الوزن

Sara Ahmed

ريجيم اللقيمات واحد من أنظمة الريجيم التي انتشرت مؤخراً والتي ابتكرها الطبيب. ألوين لويس، و د. أوز. وبرغم إشارة دكتور أوز أن تناول كميات قليلة من الطعام لفترة طويلة ليس بالأمر الصحي يظل ريجيم اللقيمات من أفضل أنظمة الريجيم وأسرعها في إنقاص الوزن.

تعرفي معنا على ريجيم اللقيمات وكيفية تطبيقه لخسارة وزنك بصورة سريعة...

ريجيم الخمس لقيمات:

يعتمد ريجيم الخمس لقيمات على تناول أي كمية من السوائل ما دامت لا تحتوي على سعرات حرارية. ويشير دكتور ألوين لويس أن تناول كمية وفيرة من السوائل أمر هام جداً لنجاح الحمية، فهو يساعد على الشعور بالشبع وبقاء الجسم رطب، تجنبي المشروبات الغازية، واحرصي على تناول العصائر الطازجة و 8 أكواب على الأقل من الماء.

وجبة الإفطار بريجيم اللقيمات:

ويُوصي دكتور لويس مبتكر الحمية بتناول كوب من القهوة بقليل من اللبن مع وكوكتيل من عصير الفواكه على الإفطار، 2 ملعقة كبيرة فول، بيضة مسلوقة، وربع رغيف أسمر وذلك لحرمان الجسم من الطعام طوال الليل وتعويضه بكمية من الطاقة تكفيه لمدة طويلة.

وجبة الغذاء بريجيم الخمس لقيمات:

تناولي خمس لقيمات من أي طعام على الغذاء ويُفضل اختيار أطعمة متنوعة تساعدكِ على الشبع والحصول على كل العناصر التي يحتاجها الجسم مثل:

  • ثمرة خضار ( خيار، خس، حبة بروكلي مسلوقة، حبة طماطم، ½ كوب سلطة...... إلخ).
  • ثمرة فاكهة ( حبة تفاح، حبة برتقال، 2 حبة كيوي (كل حبتين كيوي تمثل لقيمة)، 2 ثمرة برقوق، 3 تمرات، 1/3 كوب عنب، كوب كانتلوب أو كوب بطيخ.... إلخ).
  • قطعة من البيتزا بمقدار كف اليد تمثل لقيمة.
  • ½ كوب مكسرات.
  • ½ علبة تونة.
  • ½ كوب شوربة خضار.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الأرز المسلوق أو المكرونة المسلوقة.
  • ½ سمكة مشوية.

وجبة العشاء بريجيم الخمس لقيمات:

مثل الغذاء تناولي 5 لقيمات من الخيارات المتاحة بالغذاء كما يمكنكِ الاختيار بين اللقيمات التالية:

½ كوب حليب.

1 علبة روب.

5 قطع بسكويت سادة.

½ كوب كورن فليكس باللبن.

تناول الفيتامينات:

برغم تنوع الأطعمة والخيارات في ريجيم اللقيمات إلا أن تناول كمية ضئيلة من الطعام قد يتسبب في حرمان الجسم من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والمعادن. لذا ينصح بتناول كبسولات الفيتامينات المتعددة كمكمل غذائي بجانب الحمية للحفاظ على توازن العناصر داخل الجسم وحماية الشعر والبشرة من المشكلات المرتبطة بأنظمة الريجيم.

تناول الماء بوفرة:

تجنبي مشكلات الكلى والمرتبطة بالعديد من الحميات الغذائية عن طريق تناول كمية وفيرة من الماء ويُفضل تناول كوبين من الماء قبل كل لقيمة للشعور بالشبع والإمتلاء.

وبصفة عامة يُنصح بتجنب الأطعمة الدسمة والأملاح التي تتسبب في احتفاظ الجسم بالماء.

اتبعي نظام اللقيمات بانتظام لخسارة الوزن بنجاح وأمان مع اتباع النصائح السابقة لضمان نجاح الحمية.

 اقرئي أيضاً:


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق

تتعدد طرق تنحيف الجسم بطرق طبيعية وأنظمة الريجيم الصحي التي يمكن أن نتبعها لتخفيف الوزن وشد الجسم بشكل كبير ،أهم النصائح الريجيم لتخفيف الوزن ...إقرأ المزيد