4 أنواع من الشاي تساعدك على خسارة وزنكِ سريعاً

Yara Sharara

الشاي له العديد من الفوائد الصحية للجسم، فلو قمتِ بتناول كوب واحد من أي نوع من أنواع الشاي فيمكنكِ أن تقي نفسك من الإصابة بالسكتة القلبية و التهابات المفاصل و السرطان.

كما أن الصبغة التي يصبغها للأسنان و التي تتسبب في إزعاج الكثيرين تمنعها من الإصابة بالتسوس كما أنه يعمل كأحد المهدئات الطبيعية لأن فيه خصائص مسكنة للآلام فهو معروف بتقليل الصداع و آلام الرأس و الآلام التي تصيب عضلات الجسم.

و من الفوائد الأخرى للشاي مساهمته في إنقاص وزن الجسم و القضاء على الدهون و الشحوم فيه نظرا لاحتوائه على مركبات طبيعية تقوم بامتصاص الدهون و الشحوم في الجسم و لذلك ينصح به في أنواع متعددة من الحميات الغذائية.

و فيما يلي سنعرض عليك بعضاً من أنواع الشاي التي تساهم في حرق الدهون و الشحوم و إنقاص وزن الجسم.

شاي اليانسون

يستخدم في علاج مشكلات الهضم المتمثلة في اضطراب المعدة و الإسهال و الغثيان و غيرها و طريقة تناوله تتم من خلال غسل بذوره ثم نقعها في ماء مغلي و من ثم تصفيتها و شرب منقوعه و هو دافئ.

شاي النعناع

يقوم بتسريع عملية هضم الطعام و يقوم بتخليص الجسم من السعرات الحرارية الزائدة فيه بشكل أسرع و طريقة تناوله تتم من خلال وضع أوراقه في مياه مغليه و تركه لمدة خمس دقائق ثم شربه دافئا و ينصح بإضافته إلى الشاي الأخضر للحصول على الاستفادة كاملة.

الشاي الأخضر

يحتوي على مادة كيميائية تعمل على زيادة معدل تمثيل الجسم للغذاء مما يساهم في إنقاص وزن الجسم و إذا قمتي بتناول كوب واحد من الشاي الأخضر كل يوم بانتظام فإن ذلك سيجعلك تخسرين سبعين سعر حراري كما أن الشاي الأخضر به مواد تعمل كمضادات للأكسدة.

شاي الورد

يتم صنعه عن طريق خلط أوراق الورد مع براعم الشاي و هو من أقدم أنواع الشاي و هو يقوم بالتأثير إيجابيا في علاج الجسم فهو يقوم بتنظيفه من السموم العالقة فيه و يجدد خلايا الجلد و يقضي على الإمساك نظرا لاحتوائه على فيتامينات هـ و ب 3 و ج و د و ح

و المعروف إن الإمساك من أكثر المشكلات التي تعرض الإنسان للإصابة بالسمنة و زيادة الوزن.

و على الرغم من الفوائد المتعددة للشاي فإن استخدامه بكثرة قد يتسبب في إصابة الجسم ببعض المشكلات لذلك ينصح بالإعتدال عند تناول أي نوع من أنواعه كما هو الحال مع أي مركب طبيعي.

إقرأي أيضاً:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع